يناير 25, 2024آخر تحديث: يناير 25, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الخميس، اتفاقها مع حكومة محافظة كركوك، على إكمال مشروع الكاميرات بينها “الذكية” وحجم تخصيصات قيادة الشرطة، استعداداً لتسلم الملف الأمني، الذي أكدت أن موعده سيكون قريباً.

وعقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، بحضور عدد من القادة والضباط.

وأكد الوزير خلال المؤتمر أن “محافظة كركوك واحدة من المحافظات المهمة، وأن قطعات وزارة الداخلية موجودة فيها من خلال قيادة الشرطة وفرقة من الشرطة الاتحادية ومجموعة من المديريات الأمنية والخدمية”، مشيراً الى أن “هذه الدوائر بحاجة إلى دعم ومتابعة”.

وبين الشمري، أن “هذه الزيارة شملت اللقاء بمحافظ كركوك الذي أبدى دعمه ومساندته لعمل مؤسسات وزارة الداخلية في هذه المحافظة، من خلال حجم التخصيصات التي وضعت لقيادة الشرطة في بناء المشاريع ومراكز الشرطة وباقي دوائر الوزارة العاملة في المحافظة التي من المؤمل أن تشهد عما قريب تسلم الملف الأمني فيها من قبل قيادة الشرطة في مركز المدينة وقضاء الحويجة حالها حال بقية المحافظات التي تسلمت وزارة الداخلية الملف الأمني فيها”.

وأكد الشمري أنه “تم الاتفاق مع المحافظ على إكمال مشروع الكاميرات من بينها الكاميرات الذكية”.

أهمية اتفاق وزارة الداخلية مع حكومة كركوك

يعد اتفاق وزارة الداخلية مع حكومة كركوك، خطوة مهمة في سبيل استقرار المحافظة، وتعزيز الأمن فيها.

ويتمثل أهمية هذا الاتفاق في النقاط التالية:

دعم جهود وزارة الداخلية في المحافظة: يؤكد الاتفاق دعم حكومة كركوك لجهود وزارة الداخلية في المحافظة، من خلال تخصيصات مالية لمشاريع ومراكز الشرطة، مما يسهم في تعزيز القدرات الأمنية للمحافظة.الاستعداد لتسليم الملف الأمني: يشير الاتفاق إلى أن محافظة كركوك على وشك تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية، مما يسهم في تحقيق الاستقرار الأمني في المحافظة.إكمال مشروع الكاميرات: يتضمن الاتفاق إكمال مشروع الكاميرات في المحافظة، بما فيها الكاميرات الذكية، مما يسهم في تعزيز الأمن ومراقبة الجريمة في المحافظة.

توقعات باستقرار الأمن في كركوك

يتوقع المحللون أن يؤدي اتفاق وزارة الداخلية مع حكومة كركوك إلى استقرار الأمن في المحافظة، وتعزيز الثقة بين الحكومة والسكان.

ويأتي هذا الاتفاق في ظل جهود الحكومة العراقية لتعزيز الأمن في جميع المحافظات، بما في ذلك محافظة كركوك، التي تتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة محافظة کرکوک الملف الأمنی حکومة کرکوک فی المحافظة مع حکومة الأمن فی

إقرأ أيضاً:

اطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية

تستعد محافظة الداخلية لإطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بعد اكتمال تأطير الجائزة وتحديد مجالاتها والتي تأتي انطلاقًا من تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكارات في القطاعات الاقتصادية، وتشجيعًا للشباب نحو التميز والمنافسة في جميع المجالات لاسيّما المشروعات التي تقوم على الابتكار والذكاء الاصطناعيّ والتقنيات المتقدمة، وتدريب الشباب وتمكينهم للاستفادة من الفرص التي يتيحها هذا القطاع الحيويّ، ليكون لبنة أساسية في منظومة الاقتصاد الوطني.

وقالت خديجة بنت سعيد الخيارية مديرة مكتب متابعة وتنفيذ رؤية "عمان 2040" بمحافظة الداخلية: إن الجائزة تهدف إلى مواءمة الاستراتيجيات مع رؤية "عُمان 2040"، وتعزيز أفضل الممارسات المستدامة، وإشراك أصحاب المصلحة والقرار، وتعزيز مكانة سلطنة عُمان إقليميًّا ودوليًّا، وتعزيز ثقافة التميز المؤسسيّ، وتشجيع القدرة على التنافس والابتكار، إضافةً إلى تعزيز الكفاءة والفعالية وموثوقية المنتج الوطني، وتعزيز الشخصيات والمؤسسات المساهمة في دعم ريادة الأعمال، وتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات والمعارف.

وقالت: إن جائزة محافظة الداخلية تُمنح لأفضل مشروع ريادي ابتكاري يعزز المِيز النسبية بالمحافظة وفق مستهدفات رؤية "عمان 2040" وما أولته الحكومة الرشيدة من دعم للابتكار والمبتكرين الذين يُظهرون قدرات استثنائية في إضافة قيمة محلية بمنتجات وخدمات مجوّدة ومتميزة ومبتكرة؛ مضيفة أن الجائزة تستهدف رواد الأعمال في مختلف القطاعات والشركات الناشئة والشركات الطلابية الجامعية وكذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث من المؤمل أن تسهم الجائزة في دعم واحتضان المؤسسات الفائزة وتحفيز المؤسسات الصغيرة وعرض التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال.

وتابعت القول: إن الجائزة تسعى لإيجاد مشروعات مبتكرة تعزز المحتوى المحلي بالمحافظة ومشاركة المهتمين وأصحاب الأعمال في اتخاذ القرارات حيث إن مشاركة أصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة في الجائزة تمنحهم فرصة التعرّف على ممارسات الجودة والتميّز كما أنها منصة لمشاركة النجاحات والترويج للاستثمار وهي دافع حقيقي لاكتشاف المهارات والقدرات والتطوير المستمر للوصول إلى مستويات أعلى من خلال نشر ثقافة التحسين.

وكان سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية قد وقّع عددًا من اتفاقيات الشراكة والدعم للجائزة وتضمّنت اتفاقيتي شراكة ودعم للجائزة مع شركتي أوريدو وتنمية نفط عُمان (PDO) الشركاء الاستراتيجيين للجائزة؛ واتفاقيات شراكة ودعم مع غرفة تجارة صناعة عُمان والتي تعدُّ الشريك الذهبي للجائزة، واتفاقية مع بنك نزوى الشريك الفضي للجائزة.

مقالات مشابهة

  • اطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • روسيا: الاتفاق الأمني الأمريكي الأوكراني مجرد حبر على ورق
  • زيلينسكي متفائل من الاتفاق الأمني مع أمريكا.. يفتح أبواب الناتو
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني الأمريكي - الأوكراني يفتح الطريق للانضمام إلى الناتو
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني مع واشنطن يمهد الطريق أمام انضمامنا للناتو
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • زيلينسكي: وقعنا أقوى اتفاق أمني بيننا وبين الولايات المتحدة منذ استقلال أوكرانيا
  • تفاصيل الاتفاق الأمني بين أوكرانيا وأمريكا.. دعم موجه ضد روسيا لمدة 10 سنوات