أطلقت جائزة زايد للأخوة الإنسانية بالشراكة مع مجموعة جيمس للتعليم النسخة الثانية من مبادرة "فنون التعبير عن الأخوة الإنسانية" تم خلالها دعوة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من 43 مدرسة في مختلف أنحاء الدولة لابتكار أشكالٍ فنية للتعبير عن قيم الأخوة الإنسانية وذلك في إطار الحرص على التوعية باليوم الدولي للأخوة الإنسانية بين فئة الشباب.

يشارك في المبادرة الطلبة من مختلف الفئات العمرية والذين سيترجمون مفاهيمهم الشخصية لقيم الأخوة الإنسانية من خلال أنواع مختلفة من الأعمال الفنية كاللوحات والرسم والرسومات الأولية "الاسكيتش" والوسائط الفنية المختلطة.

وتؤكد المبادرة على الدورَ المحوري للشباب في تعزيز قيم احترام الآخر وتقدير الاختلافات، وتثير الأعمال الفنية التي يقدمها الطلبة وجهات نظر وأفكارا جديدة حول كيفية إسهام القيم الإنسانية في خلق مستقبل يسود فيه السلام.

أخبار ذات صلة 130 ألف طالب يجسدون الأخوة الإنسانية برسومات بديعة

وتم إطلاق المبادرة قبل حلول اليوم الدولي الرابع للأخوة الإنسانية الذي يصادف 4  فبراير 2024، والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوماً دولياً يُحتفى به سنوياً في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز السلام والوئام والحوار بين الثقافات.

تعد "جائزة زايد للأخوة الإنسانية"جائزة دولية سنوية مستقلة تكرّم الأشخاص والكيانات من مختلف الثقافات والخلفيات حول العالم ممن يعملون بتفانٍ وبلا كللٍ لتعزيز القيم الخالدة المتمثلة في التضامن والنزاهة والعدالة والتفاؤل وتحقيق تقدم ملموس نحو التعايش السلمي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة زايد للأخوة الإنسانية مجموعة جيمس للتعليم الإخوة الإنسانية للأخوة الإنسانیة الأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

"الإعلام" تختتم مبادرة "ملتقى إعلام الحج" بحضور تجاوز 2000 زائر وإعلامي

اختتمت وزارة الإعلام، مساء أمس الأحد، النسخة الأولى من مبادرة "ملتقى إعلام الحج"، التي أقيمت في مكة المكرمة، خلال الفترة من 4 إلى 10 ذي الحجة 1445هـ ، بالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.
وبلغ زوار الملتقى أكثر من 2000 إعلامي وصحفي وزائر، من بينهم أصحاب المعالي الوزراء، ومديرو الاتصال والإعلام في القطاعات الحكومية والخاصة. وقد استفاد من خدمات المتلقى الإعلامية والتقنية أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية ودولية.مشاركات معرض "نافذة التحول"وشاركت في معرض الملتقى "نافذة التحوُّل" أكثر من (15) جهة حكومية وخاصة، موزعة على (11) منطقة، على مساحة تقدر بـ 6 آلاف متر مربع بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات التابع لغرفة مكة المكرمة "الشريك المستضيف للملتقى".
أخبار متعلقة "الأرصاد" يحذر من موجة حارة على المدينة المنورة غدًارئيس الهيئة العليا للحج بالعراق يثمن جهود المملكة بكل إجراءات ومناسك الحجكما استفاد من منصة المركز الإعلامي الافتراضي VPC، أكثر من 1450 إعلاميًا مسجلًا من مختلف دول العالم. وبلغت الملفات المرفوعة أكثر من 2920، كما وصل إجمالي الأخبار المنشورة على المنصة أكثر من 1005 تغطيات إخبارية.تغطية مباشرة طوال أيام الملتقىوحظي الملتقى طوال أيامه ببث مباشر ومسجل من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية، التي قدّمت تغطيات متنوعة من مقر الملتقى بوجود المساحات المخصصة، وعربات النقل المباشر وأستديوهات البث للقيام بتغطيتها على الوجه المطلوب. وشهد الملتقى خلال أيامه الثلاثة الماضية عقد المؤتمر الصحفي اليومي لحج 1445هـ، الذي شارك فيه كل من: المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، والمتحدثين الرسميين لوزارات الحج والعمرة، والصحة، والنقل والخدمات اللوجستية. وأسهم الملتقى الذي أقيم ضمن فعاليات عام التحوُّل الإعلامي لوزارة الإعلام، في توفير عدد من التقنيات الحديثة في مجال الاتصال والإعلام، لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج.

مقالات مشابهة

  • "الإعلام" تختتم مبادرة "ملتقى إعلام الحج" بحضور تجاوز 2000 زائر وإعلامي
  • "راصد أسواق" تبدأ أولى جولاتها برصد أسعار اللحوم والأضاحي في الإسكندرية
  • المنوفية تُطلق مبادرة «الأب القدوة» ترسيخًا لاستعادة الدور الأبوي داخل الأسرة
  • الصحة: 16 مليون سيدة تلقين خدمات المتابعة الدورية ضمن مبادرة 100 مليون صحة
  • "موان": مبادرة "إحرام مستدام" تعزز الاستدامة البيئية في المشاعر المقدسة
  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مجلس الخالدية يطلق مبادرة «فوالة العيد» للأسر المستحقة
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025