شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن فص شركة منتجات من نواة التمر تفوز بمسابقة إنجاز الطلابية، فريق جامعة البحرين يتصدر الجامعات في فئة الشركة ذات التأثير الاجتماعيهنأ رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، الفريق الطلابي .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «فص» شركة منتجات من نواة التمر تفوز بمسابقة «إنجاز» الطلابية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«فص» شركة منتجات من نواة التمر تفوز بمسابقة «إنجاز»...

فريق جامعة البحرين يتصدر الجامعات في فئة الشركة ذات التأثير الاجتماعي

هنأ رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، الفريق الطلابي الفائز بأفضل مشروع لشركة ذات تأثير اجتماعي في فئة الجامعات ضمن برنامج "الشركة"، الذي تنظمه مؤسسة إنجاز البحرين لطلبة الثانوية العامة والجامعات في المملكة، منوهاً بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به إنجاز البحرين، في توفير منصة لتشجيع الشباب ودعمهم، مثنياً على جهود طلبة جامعة البحرين، وتفانيهم في عرض أفكار مبتكرة، وحلول ريادية قيمة، متمنياً للفريق الفائز التوفيق.

وشكر د. الأنصاري المشرفين الأكاديميين، الذين لم يبخلوا بخبراتهم العلمية والعملية لمساعدة الطلبة، بما مكنهم من الوصول إلى هذا المستوى، الذي أهلهم للفوز على الفرق الطلابية المشاركة في المهرجان.

وتقدم المشروع الطلابي المسمى "فص" - وهو عبارة عن شركة لتصنيع المنتجات الكمالية والزينة من نوى التمر - على مشاريع أخرى تعود إلى تسع جامعات محلية.

ويسهم المشروع - الذي أنجزه فريق يتكون من ست طالبات في قسم الإعلام والسياحة والفنون بالجامعة - في المحافظة على البيئة، من خلال إعادة تدوير المواد العضوية "نواة التمر"، لصنع المنتجات الكمالية والزينة، وقد وتكون الفريق الطالبات: رقية عبدالنبي علي، وبتول عبدالله جاسم، وزينب خليل علي، وحوراء محمد سبت، ومريم سلمان إبراهيم، ودانة أحمد سلمان.

ومن جهتها، أوضحت رئيسة لجنة التنسيق لبرنامج مؤسسة إنجاز البحرين مديرة مركز حاضنة الأعمال في جامعة البحرين الدكتورة إسراء أحمد ولي، أن الجامعة شاركت بعشرة مشاريع من أصل 60 مشروعاً مقدماً من 29 مدرسة ثانوية و9 جامعات محلية. مشيرة إلى أن فعاليات البرنامج تهدف إلى تمكين الشباب البحريني، وإعداد رواد الأعمال المتمكنين والمبتكرين المستعدين لدخول سوق العمل.

ونوهت د. ولي إلى أن البرنامج - الذي يمتد إلى سنة كاملة - يقضي بأن يقوم كل فريق طلابي بتكوين شركة، وأعضاء مجلس إدارة لها، وابتكار منتج للشركة، ويتولى الفريق تصنيعه وتسويقه.

ويسهم المشروع الفائز "فص" في المحافظة على البيئة، من خلال إعادة تدوير المواد العضوية "نواة التمر"، لصنع المنتجات الكمالية والزينة.

وكانت خمس فرق من طلبة وطالبات جامعة البحرين قد تأهلت للمرحلة التالية في شهر أبريل الماضي، وذلك ضمن عشر فرق في النسخة الثانية من مهرجان إنجاز البحرين للشباب، الذين خاضوا غمار المنافسة في برنامج "الشركة"، لترويج منتجاتهم وخدماتهم، وعرضها أمام الجمهور على المستوى الوطني.

ومما يجدر ذكره أن طلبة الجامعة فازوا بجائزة "أفضل شركة ذات تأثير اجتماعي"، ضمن برنامج "الشركة" في العام الجامعي 2021/2020 عن مشروع منصة سعفة التي تعنى بدعم الأسر البحرينية المنتجة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جامعة البحرین

إقرأ أيضاً:

عاجل- بعد ارتفاعها للمرة الثالثة..سلسلة ارتفاعات أسعار منتجات بيبسي في مصر خلال عام 2024

شهدت أسعار منتجات بيبسي ارتفاعًا ملحوظًا في مصر منذ بداية العام الجاري، حيث أقرت شركة بيبسيكو - مصر، التابعة للعلامة التجارية العالمية بيبسكو، زيادات متتالية على أسعار العبوات الصغيرة والكبيرة.

زيادة أسعار شركة بيبسي 

في إخطار صادر عن الشركة، تم الإعلان عن زيادة سعر عبوة بيبسي كانز سعة 330 ملي إلى 14.5 جنيه، بزيادة قدرها 1.75 جنيه عن السعر السابق البالغ 11.75 جنيه، وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2024.

كما تم تعديل سعر عبوة بيبسي كانز سعة 250 ملي ليصبح 13.5 جنيه، وقد جاءت هذه الزيادات في أعقاب رفع سعر الكانز إلى 12 جنيهًا خلال إجازة عيد الفطر المبارك في 4 أبريل 2024.

حملات مقاطعة شركة بيبسي 

تأتي هذه الزيادات وسط حملات مقاطعة قوية تواجهها الشركة في مصر والدول العربية، نظرًا لمنشأها الأجنبي والاتهامات الموجه لها بدعم الاحتلال والارتفاعات المتكررة في الأسعار. 

في 11 أبريل 2024، أفاد تجار بأن الشركة قد أقرت زيادة كبيرة على أسعار العبوات الكبرى، مما أدى إلى تصاعد حملات المقاطعة وتراجع الطلب على منتجات الشركة من قبل التجار وتواجه شركة بيبسيكو - مصر تحديات كبيرة في الحفاظ على حصتها السوقية في ظل هذه الظروف.

سلسلة ارتفاعات أسعار منتجات بيبسي في مصر خلال عام 2024


شهدت أسعار منتجات بيبسي في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال عام 2024، وذلك على النحو التالي:

1. 4 أبريل 2024:

رفعت شركة بيبسي كولا-مصر أسعار عبوات الكانز خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
ارتفع سعر عبوة الكانز 330 مل إلى 12 جنيهًا.
ارتفع سعر عبوة الكانز 250 مل إلى 11 جنيهًا.
2. 11 أبريل 2024:

أقرت شركة بيبسي زيادة كبيرة على أسعار العبوات الكبرى (اللترات).
لم يتم تحديد قيمة الزيادة الجديدة في ذلك الوقت.
3. 12 يونيو 2024:

أعلنت شركة بيبسي عن زيادة جديدة على سعر عبوة الكانز 330 مل بقيمة 1.75 جنيه.
أصبح سعر عبوة الكانز 330 مل 14.5 جنيهًا للمستهلك.
أصبح سعر عبوة الكانز 250 مل 13.5 جنيهًا.
تدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • شركة بريطانية تفوز بعقد مع توتال الفرنسية لتطوير حقل غاز عراقي.. هذه قيمته
  • شركة “كي” تركد تفاعل المواطنين مع الدفع الإلكتروني
  • تكريم المجيدين في حفل ختام الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • عاجل- بعد ارتفاعها للمرة الثالثة..سلسلة ارتفاعات أسعار منتجات بيبسي في مصر خلال عام 2024
  • ماسك يسحب دعواه ضد أوبن إيه آي بعد تهديده بحظر منتجات آبل
  • مناقشة خطة الأنشطة الطلابية بـ"جامعة التقنية" في صور
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • روبوت يمشي كالإنسان على سور الصين العظيم (فيديو)