الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت أمانة بغداد، الخميس، أن منظمة المدن العربية أبدت استعدادها للتعاون ونقل خبرات وتجارب الدول العربية في الخليج العربي وباقي مدن الوطن العربي.

وذكرت الأمانة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية بدورته الـ61، عقد برئاسة أمين بغداد عمار موسى كاظم وبحضور أمين عام المنظمة والمؤسسات المنضوية فيه وأمناء العواصم ومسؤولي إدارات البلديات لـ20 مدينة عربية شاركت في هذا الاجتماع في بغداد بعد قطيعة امتدت إلى 35 عاماً".

وأشارت، إلى أن "منظمة المدن العربية من المنظمات الفاعلة عربياً وبغداد عضو مؤسس فيها منذ تأسيسها عام 1967 م وكان آخر اجتماع عقد لهذه المنظمة في بغداد قبل 35 عاماً، وانعقاد المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية بدورته الـ61 اليوم في بغداد أعطى رسالة واضحة لعودة بغداد إلى حضنها العربي والعلاقات المشتركة مع شقيقاتها العواصم العربية".

وأضافت، أن "هذه المنظمة بمؤسساتها السبعة المعنية بشأن المدن العربية أبدت استعدادها التام للتعاون ونقل خبرات وتجارب الدول العربية في الخليج العربي وباقي مدن الوطن العربي من أجل تحقيق واقع خدمي متميز لمدينة بغداد في ظل حكومة الخدمات".

وتابعت، أن "جميع الوفود المشاركة أشرت تغيراً واضحاً في الواقع الخدمي لمدينة بغداد والمشاريع المنفذة فيها وماضون بتسخير جميع الجهود والإمكانات المحلية والعربية والعالمية بغية النهوض بواقع العاصمة بغداد نحو الأفضل"، منبهة، بأن "المجتمعين تبادلوا في ختام الدورة توزيع الدروع التذكارية مع أمانة بغداد إلى جانب إطلاعهم على معرض للوحات الفنية التشكيلية أقامته مديرية العلاقات والإعلام بالأمانة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المدن العربیة

إقرأ أيضاً:

القوات الموالية للإمارات تلاحق معلمين وصيادلة وتعتقل 13 منهم في الخوخة بمحافظة الحديدة

الجديد برس:

قالت منظمة حقوقية إن القوات التي تمولها وتديرها الإمارات في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، استهدفت أكثر من 40 شخصاً بحملة اعتقالات جماعية طالت 13 منهم.

وأدانت منظمة رايتس رادار الحقوقية، (مقرها أمستردام)، في بيان نشرته على حسابها بمنصة “إكس”، بشدة الاعتقال التعسفي لـ “13 شخصاً”، بينهم معلمون وصيادلة من أبناء مديرية الخوخة، مشيرةً إلى أنهم تعرضوا للتنكيل والإهانة التي نالت من كرامتهم في معسكر أبو موسى التابع للقوات المشتركة التي يقودها طارق صالح في الساحل الغربي.

ونقلت المنظمة عن مصادر محلية قولها: إن قائمة الاستهداف شملت أكثر من 40 شخصاً، لكن من احتجزوا في المعسكر هم 13 بأمر من المدعو صادق عطية، قائد القوات الخاصة بمحافظة الحديدة.

وأكدت المنظمة أن المعتقلين تعرضوا للتنكيل الذي وصل حد الإهانة والشقلبة في عز الشمس شبه عراة، وحلق رؤوسهم تعزيراً، بحلق شعر الرأس، مطالبةً بالتحقيق فيما تعرض له عدد من شباب الخوخة ومحاسبة من أمر بالانتهاك وباشر التنكيل وإعادة الاعتبار للضحايا.

واعتبرت المنظمة ما حدث للمدنيين في الخوخة اعتداءً صارخاً على ما وصفته بهامش الحرية المتاح في مناطق الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي جنوب محافظة الحُديدة غرب اليمن، ويتناقض مع مفهوم الدولة وسلطة القانون الذي يوجب التعامل مع أي مواطن بشكل يليق بكرامته وإنسانيته.

مقالات مشابهة

  • د. جبريل يخاطب الإجتماع الطارئ لمنظمة الدعوة الإسلامية لدعم المتأثرين من الحرب ويشيد بالجهود الإنسانية للمنظمة
  • القوات الموالية للإمارات تلاحق معلمين وصيادلة وتعتقل 13 منهم في الخوخة بمحافظة الحديدة
  • منظمة توثق اختطاف الحوثيين 33 مدنياً من المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • منظمة مساواة : وثقنا اختطاف الحوثيين لـ 33  بذكرى ثورة 26 سبتمبر (اسماء)
  • منظمة رصد تدين حملات الاختطافات الحوثية الواسعة بحق الناشطين
  • منظمة دولية تحذر من خطر الذخائر غير المنفجرة في غزة
  • منظمة حقوقية تتهم القوات المشتركة باعتقال 13 شخصا بينهم معلمين وصيادلة
  • حجم ترسانة أسلحة حزب الله بعد أن أبدت إسرائيل استعدادها للحرب عقب هجوم البيجر واللاسلكي
  • الهند تبدي استعدادها للعمل في العراق بهذه المجالات
  • منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا