عُقِدت ندوات توعوية في قرى بني محمد شعراوي والمطاهرة القبلية وشرارة التابعة للوحدة المحلية لقرية أبيوها في مركز أبو قرقاص بالمنيا، تناولت كيفية اختيار شريك الحياة والأسس التي يجب أخذها في الاعتبار سواءً من الناحية الدينية أو المجتمعية.

الاختيار الصحيح لشريك الحياة

وقدمت الدكتورة صباح رمضان، عضو المجلس القومي للمرأة، محاضرة تناولت الاختيار الصحيح لشريك الحياة، وأكدت على أهمية الفحص قبل الزواج وضرورة الحوار البنّاء داخل الأسرة لحل المشكلات وتربية الأبناء بشكل سليم.

من جانبه، تحدث الشيخ محمد العلمي من رجال الأوقاف، عن أهمية الاختيار الصحيح لشريك الحياة والمبادئ التي يجب على الفرد اعتمادها وفقًا لتعاليم الدين.

وحضر الندوة أسماء محمد قطب، أستاذة مشورة أسرية، وسحر توني عبد العزيز، أستاذة مشورة أسرية، ونادية عبد الفتاح أحمد، منسقة مجلس أبوقرقاص بالمجلس القومي للمرأة، ومحمد الصواف من المجلس القومي للمرأة في القاهرة، ومعالي مجدي، مشرفة الإعلام بالأمانة العامة، وعمر سعد، مدير وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية لقرية أبيوها، تحت رعاية علي عبد الحكيم، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبيوها.

تعزيز القيم الأسرية والمجتمعية

وتأتي الندوات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز وتمكين الأسر المصرية، وتعزيز الحوار الأسري والتوعية بأهمية اختيار شريك الحياة بحكمة، وتعكس تلك الجهود اهتمام الدولة بالأسرة المصرية وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد.

وهذه الندوات تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تنظمها الوحدات المحلية للارتقاء بالأسرة المصرية وتعزيز دورها الإيجابي في المجتمع، وتعكس هذه الجهود التزام مصر بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزيز القيم الأسرية والمجتمعية التي تشكل أساساً لبناء مستقبل مزدهر ومستقر للبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا ندوات الحوار الاسري اختيار شريك الحياة

إقرأ أيضاً:

غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث

تعقد غدا الأربعاء اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة الاجتماع  التاسع للجنة.

ختان الاناث 

  يعقد الاجتماع  بحضورالدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفوله والأمومة،  و أعضاء اللجنة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث وممثلي الجهات الشريكة . 

ومن  المقرر توزيع جوائز رواد القضاء علي ختان الإناث عزيزة حسين وماري أسعد.

    

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • هيئة أممية: 80% من الفلسطينيات يعتمدن على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • تفاحة "أبل"
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة