عقدت اليوم جمعة الشعُب الهندسية السبعة، بنقابة المهندسين، جمعياتها العمومية العادية بالنقابة العامة للمهندسين، لشعبة الهندسة الكيميائية والنووية بقاعة عثمان.

بينما تستكمل غدًا السبت الجمعيات العمومية لخمس شعب هندسية، وهي: الهندسة الكهربائية وتعقد جمعيتها العمومية منذ  العاشرة صباحًا اليوم، بمسرح النقابة العامة، ثم الجمعية العمومية لشعبة الهندسة المدنية، في الثانية عشر، بقاعة اللواء مهندس محمود مغاوري، وتليها الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الميكانيكية في الواحدة ظهر اليوم السبت، بقاعة عثمان، وفي الثانية ظهرًا.

 تعقد شعبة هندسة الغزل والنسيج جمعيتها العمومية في مسرح النقابة، بينما تعقد شعبة الهندسة المعمارية جمعيتها العمومية في الرابعة عصرًا بقاعة اللواء مهندس محمود مغاوري.

وإغلق باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، وفقًا للجدول الزمني للعملية الانتخابية، حيث استقبلت النقابة العامة والنقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية، طلبات المرشحين على مدار الـ 16 يومًا، من 8 إلى 23 يناير الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندسين

إقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها

أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، حرصه وهيئة مكتب النقابة العامة على دعم النقابات الفرعية وتطويرها وتذليل أيّ عقبات تواجهها، وقال: «نعمل كفريق واحد هدفه الصالح العام للمهنة والمهندسين».

دعم النقابات الفرعية

وأضاف: «لا نتدخل في إدارة النقابات الفرعية ولا نتغول على صلاحيات مجالسها، ونتعاون جميعا في الحفاظ على أموال المهندسين واستثمار أصول النقابة على الوجه الأكمل».

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته هيئة مكتب النقابة العامة مع رؤساء النقابات الفرعية، وشارك فيه الدكتور المهندس هشام سعودي والدكتور المهندس أحمد البدوي سيد، وكيلا النقابة، والمهندس محمود عرفات - الأمين العام، والدكتور مهندس معتز طلبة، أمين الصندوق، والمهندس كريم الكسار - الأمين العام المساعد، والدكتور المهندس سعد مكرم، أمين الصندوق المساعد.

واستمر الاجتماع لأكثر من 4 ساعات، وتم خلاله مناقشة جميع التحديات التي تواجه النقابات الفرعية، وطرح كافة الرؤى والمقترحات لحلها وسبل تطوير العمل بالنقابات ونواديها وكافة مشروعاتها. وقال الدكتور المهندس هشام سعودي: «هدفنا التوافق والتعاون والعمل كوحدة واحدة، في إطار علاقة تكاملية بشفافية تامة».

وأكد الدكتورالمهندس أحمد البدوي سيد أهمية عقد لقاءات مباشرة بين هيئة مكتب النقابة العامة ورؤساء النقابات الفرعية بما يحقق نتائج إيجابية لصالح جموع المهندسين. فيما أكد المهندس محمود عرفات احترامه الكامل لكل الجهود التي يبذلها قيادات النقابات الفرعية، وقال: «مسؤولياتنا دعم النقابات الفرعية وتأهيلها لتقديم خدمات متميزة في كل المجالات».

زيادة إيرادات الدمغة الهندسية

واستعرض الدكتور المهندس معتز طلبة عدة مقترحات لزيادة إيرادات الدمغة الهندسية وتحقيق أفضل استثمار لأصول النقابة العامة والنقابات الفرعية.في نهاية الاجتماع قدم رؤساء النقابات الفرعية الشكر لهيئة مكتب النقابة على عقد هذا الاجتماع المثمر والذي يعكس مدى اهتمامها بحل المشكلات التي تواجه النقابات الفرعية، وهو ما ينعكس إيجابيا على تقديم أفضل الخدمات للمهندسين.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة مادة الاقتصاد والاحصاء بمدارس الاسكندرية
  • داخل 22 لجنة.. طلاب الثانوية العامة بالأقصر يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء
  • سفر آخر أفواج حُجاج النقابة العامة للمهندسين
  • هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • في اجتماع استمر 4 ساعات.. هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها
  • ثانوية عامة 2024 |اليوم.. استعدادات مكثفة بالمنيا لانطلاق مارثون الثانوية العامة
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحاني التربية الدينية والوطنية
  • «الصحفيين»: يوم الصحفي سيظل عيدا سنويا لحرية التعبير
  • خطاب منتظر لجانتس مساء اليوم.. هل يستقيل من الحكومة الإسرائيلية؟