أعلنت كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت يوم الأحد، عدة صواريخ "كروز" قبالة ساحلها الشرقية.

اعلان

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إنه "عند حوالي الساعة الثامنة صباحا (23:00 أمس السبت بتوقيت غرينتش) أطلقت الصواريخ"، لكنها لم تحدد عدد الصواريخ.

ولفتت الهيئة إلى أن عملية الإطلاق تخضع للتحليل من قبل أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة في بيانها أنها "تعمل على تعزيز جهود المراقبة والاستعداد، حيث يتعاون جيشنا بشكل وثيق مع الولايات المتحدة ويتابع بعناية الإشارات والأنشطة الإضافية لكوريا الشمالية".

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستيا باتجاه البحر كوريا الشمالية تطلق صاروخا "فرط صوتي" يعمل بالوقود الصلبوفد صيني في كوريا الشمالية لتعزيز العلاقات بين الدولتين

تأتي عملية الإطلاق، بعد أيام على إعلان بيونغيانغ اختبار إطلاق صاروخ "كروز" جديد للمرة الأولى، بوصفه جزءاً من أنشطتها "العادية والإلزامية" لتطوير وتحديث أنظمة الأسلحة.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية قد أعلنت، أن الصاروخ "بولهواسال 31-3"، لا يزال في مرحلة التطوير، ووصفته بأنه "استراتيجي"، في إشارة ضمنية إلى نية تسليحه بأسلحة نووية.

كما قالت إن إطلاق الصاروخ "لم يؤثر على سلامة الدول المجاورة لكوريا الشمالية ولا علاقة له بالأمن الإقليمي".

وأضافت أن تجربة الإطلاق هي عملية تحديث مستمر لنظام الأسلحة ونشاط منتظم وإلزامي" للمكتب العام للصواريخ ومعاهد علوم الدفاع التابعة له.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا كوريا الشمالية تجري تدريبات بالأسلحة الحية على الحدود البحرية مع كوريا الجنوبية كوريا الشمالية -نووي - تهديد الولايات المتحدة الأمريكية كوريا الجنوبية كروز - صاروخ موجه اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 114.. معارك ضارية في خان يونس و80 % من شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة (تقارير) يعرض الآن Next "مشاركة في العدوان".. خارجية فلسطين تستنكر سماح البيرو لمواطنيها بالقتال إلى جانب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next العديد من الدول تعلق تمويلها للأونروا إثر مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفيها بهجوم حماس يعرض الآن Next شاهد: فريق إطفاء يخمد النيران المشتعلة على متن سفينة استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر يعرض الآن Next لماذا رفض زيدان تدريب ثعالب الصحراء؟ اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| معارك طاحنة في خان يونس والسكان يستمرون بالنزوح نحو رفح تحت المطر والرصاص تغطية مستمرة| العدل الدولية: تفرض إجراءات وتحكم على إسرائيل باتخاذ تدابير سريعة لمنع الإبادة في غزة خطة بريطانية وأخرى أمريكية لوقف الحرب في غزة.. استبعاد عباس عن الرئاسة وتطبيع سعودي شاهد: هطول الثلوج الكثيفة يحاصر مئات السيارات في اليابان والجيش يتدخل رامافوزا: "جنوب إفريقيا سعيدة لأن صرخات الشعب الفلسطيني لأجل الحرية استجيب لها"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس فلسطين نازية إسرائيل مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا روسيا جو بايدن طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس فلسطين نازية إسرائيل مظاهرات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوريا الشمالية نووي تهديد الولايات المتحدة الأمريكية كوريا الجنوبية غزة حركة حماس فلسطين نازية إسرائيل مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا روسيا جو بايدن طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين نازية إسرائيل مظاهرات کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم السبت بأن بيونغ يانغ أطلقت دفعة جديدة من البالونات المحملة بالقمامة باتجاه جارتها الجنوبية.

إقرأ المزيد مصدر كوري جنوبي: كوريا الشمالية أطلقت بالونات محملة بالنفايات على أراضينا (صورة)

وذكرت الوكالة نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي أن هذه الواقعة هي الثانية خلال فترة قصيرة حيث أطلقت بيونغ يانغ دفعة من هذه البالونات خلال الأسبوع الماضي.

وطالب الجيش الكوري الجنوبي في بيان رسمي المواطنين بالابتعاد عن تلك البالونات وأي أجسام مشبوهة وعدم لمسها، مشددا على ضرورة إبلاغ السلطات المختصة عن أي بالونات يتم رصدها لتفادي أي أضرار يمكن أن تنتج عنها.

AP

ولم تكشف وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عدد البالونات التي رصدتها أو عدد البالونات التي هبطت في كوريا الجنوبية.

وأعلنت السلطات الكورية الجنوبية بأنه تم رصد أجسام مجهولة في سماء البلاد يشتبه بأنها قادمة من كوريا الشمالية يعمل الجيش على التصدي والتعامل معها.

إقرأ المزيد شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلق على إرسال بلادها "بالونات قمامة" إلى جارتها الجنوبية

ومن جانبها قالت بيونغ يانغ إن هذه الخطوة كانت إجراءا انتقاميا من النشطاء الذين أطلقوا منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود.

وبحسب وكالة "يونهاب" فقد أرسلت كوريا الشمالية مئات البالونات المحملة بالقمامة والفضلات نحو جارتها الجنوبية يومي الثلاثاء والأربعاء، بعد أن حذرت من "إجراءات متبادلة" ضد المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها نشطاء كوريا الجنوبية.

AP

ووفقا لهيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، تم "اكتشاف حوالي 260 بالونا في كل أرجاء البلاد حتى الساعة الرابعة بعد ظهر الأربعاء".

وكانت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية أفادت بأن بعض بالونات القمامة التي أطلقتها كوريا الشمالية، هبطت على سطوح مبان حكومية في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

وانتقدت هيئة الأركان إرسال البالونات، قائلة إن "هذه الأفعال التي تقوم بها كوريا الشمالية تنتهك بوضوح القانون الدولي وتهدد بشكل خطير سلامة شعبنا".


المصدر: يونهاب + وكالات 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • بعد 35 عاما.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية