كتب- محمد صلاح:

بدأت شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى المحافظات تطبيقَ برنامج الإصدار الموحد الذي يقضي تمامًا على الأخطاء الحسابية لفواتير استهلاك الكهرباء؛ بعد نجاح تطبيق التجربة في إدارة إيرادات وشبكات العباسية الواقعة بنطاق عمل شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وقال مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، إن برنامج الإصدار الموحد تم تنفيذه بالتنسيق مع شركة النظم والمعلومات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة "شعاع" للخدمات العامة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لافتًا إلى أن جميع شركات التوزيع التابعة للقابضة ستقوم بتعميم البرنامج مع بداية فواتير الكهرباء عن شهر يوليو المقبل.

ويستعرض "مصراوي" أبرز 8 معلومات عن المميزات التي ستعود من استخدام تطبيق برنامج الإصدار الموحد على شركات توزيع الكهرباء؛ للقضاء على الأخطاء الحسابية بالفواتير بدءًا من شهر يوليو المقبل؛ وهي كالتالي:

- برنامج الإصدار الموحد سيلعب دورًا مهمًّا في القضاء نهائيًّا على أخطاء المحاسبة التي تتسبب في إصدار فاتورة غير دقيقة في بعض الأوقات.

- وزارة الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة تعمل على تطوير منظومة إصدار فواتير الاستهلاك بشكل مستمر.

- وزارة الكهرباء تسعى إلى القضاء نهائيًّا على أخطاء الفواتير بنسبة 100%.

- الاعتماد على أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة والبرامج الإلكترونية في منظومة إصدار الفواتير.

- انخفاض معدل الشكاوى من أخطاء الفواتير.

- البرامج والتطبيقات الإلكترونية التي تعتمد عليها شركة "شعاع" المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، لها دور كبير في إصدار فاتورة معبرة عن استهلاك فعلي للمواطن نتيجة دقة القراءة.

- تقليل نسب الفقد بالشركات نتيجة التنسيق مع شركة "شعاع" للإبلاغ عن أي مخالفات أو سرقات تيار كهربائي.

- أثبتت نجاح شركة "شعاع" المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء في تقليل الخسائر المالية بشركات توزيع الكهرباء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 فواتير الكهرباء شركات توزيع الكهرباء القابضة للكهرباء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

متى يتم إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي بالضمان الاجتماعي الموحد؟

حددَّ مشروع قانون "الضمان الاجتماعي الموحد" المُقدم من الحكومة، والذي وافق عليه مجلس الشيوخ، أحوال إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي، فقد نصت المادة (17) من مشروع القانون على أن:


"إذا تخلف الفرد المستفيد أو الأسرة المستفيدة عن صرف الدعم النقدي المستحق لمدة شهرين متتاليين، تعيَّن على الإدارة المختصة إخطار الوحدة المختصة التابع لها محل إقامة الحالة خلال خمسة عشر يومًا، لدراسة الحالة ميدانيًا والوقوف على أسباب عدم الصرف، على أن تقوم الوحدة المختصة خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ إخطارها بعرض الأمر على لجنة الدعم النقدي بالإدارة المختصة للنظر في إيقاف صرف الدعم من عدمه".

 

وللفرد المستفيد أو الأسرة المستفيدة، حسب الأحوال، التظلم إلى المديرية المختصة من قرار لجنة الدعم النقدي بالإدارة المختصة بإيقاف الصرف خلال ستين يومًا من تاريخ إعلانه به بكتاب مسجل مصحوب بعلم الوصول، أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون؛ للنظر في رفع الإيقاف إن كان لذلك مقتضى، أو رفض التظلم.

 

وفي جميع الأحوال يسقط الحق في صرف الدعم النقدي المحول على حسابه بمضي ستة أشهر من تاريخ التخلف عن صرفه دون المطالبة به ما لم يكن ذلك لظروف قهرية تقبلها الجهة الإدارية.

 

ويجوز لصاحب الشأن التقدم بطلب جديد للحصول على الدعم النقدي بذات الشروط والإجراءات والضوابط المقررة لأول مرة، إذا زال سبب إيقاف صرف الدعم النقدي.

 

 

شروط الحصول على معاش تكافل

 

يشترط لاستمرار حصول الأسرة المستفيدة على الدعم النقدي المشروط (تكافل) بشكل كامل ودوري توافر الشروط الآتية:

 

1- أن تلتزم الأسرة، حسب الأحوال، بمتابعة برامج الصحة الأولية للأمهات والحوامل والمرضعات والأطفال أقل من ست سنوات، بما يشمل متابعة نمو الأطفال، والالتزام بكافة التطعيمات المقررة للأبناء، وذلك طبقًا لبرامج الرعاية الصحية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالاتفاق مع الوزير المعني بشئون الصحة.

 


2- أن يكون الأبناء في الفئة العمرية (٦-١٨سنة) مقيدين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن ٨٠% في كل فصل دراسي، والأبناء في الفئة العمرية (١٨-٢٦سنة) مقيدين بمراحل التعليم فوق المتوسط أو التعليم الجامعي بشرط انتظام النجاح في كل عام دراسي، ويجوز الاستثناء من شرط نسبة الحضور أو انتظام النجاح أو اتمام الدراسة في السن المحددة للظروف القهرية التي يقدرها الوزير المختص طبقًا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

 

مقالات مشابهة

  • شركة الكهرباء تقدم خدماتها دون انقطاع خلال عيد الأضحى
  • معلومات الوزراء: «آبل» تتوقع استقرار مبيعات خدماتها بعد ارتفاع أسهمها
  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • تبون يطير بالفرحة بعد حضوره قمة السبع بإيطاليا ويرتكب أخطاء بروتوكولية بالجملة
  • متى يتم إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • شركة HBO تعلن تجديد مسلسل House of the Dragon لموسم ثالث
  • إيلون ماسك تهديد مباشر لكل شركات التقنية.. ما القادم؟
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • آبل تستعيد صدارة شركات العالم لفترة وجيزة