أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أنّ المجتمع الدولي مطالب بفرض القانون الدولي على إسرائيل، لوقف انتهاكاتها للقانون الإنساني الدولي، وحثها على التوجه نحو السلام، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع سامح شكري وزير الخارجية.

وردًا على سؤال بشأن ما يجب فعله لحث إسرائيل على وقف الحرب في غزة والتوجه نحو السلام، قال بن فرحان: «أهم ما نحتاجه هو قرار من المجتمع الدولي، القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي له قيمة وله إلزامية للجميع، وهذا ينطبق على إسرائيل كما ينطبق على غيرها، وهذا هو التحدي الكبير».

وأضاف: «رفض الجانب الإسرائيلي لحكم المحكمة رفضًا كاملًا وعدم التجاوب معه، هو ما أدى إلى الوضع الذي نحن فيه الآن والذي نشاهده، حيث اقترب عدد الشهداء المدنيين في غزة من 30 ألفًا، إضافة إلى السياسة المتعمدّة للتجويع والحصار في عقاب جماعي للشعب الفلسطيني في غزة، كل هذه مخالفات واضحة للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي».

وتابع: «هنا المجتمع الدولي أمام خيار، هل يريد أن يكون للقانون الدولي قيمة، وللسلام مكان، إذًا لا بد أن يكون هناك تحرك دولي واحد تجاه الأزمة، وسنستمر كدول عربية، مصر والسعودية، في العمل على ذلك، والمطلوب هو إلزام إسرائيل بما نلتزم به جميعا، وهو التقيد بالقانون الدولي والإنساني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية السعودية الخارجية المصري سامح شكري فلسطين السيسي

إقرأ أيضاً:

“أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، مبادرة “وجبات الخير” التي تنبثق عن “وقف خبز السبيل” وتهدف إلى توزيع وجبات غذائية مجانية على فئة العمال لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
تأتي مبادرة “وجبات الخير” إضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة إلى دعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، حيث سيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة بدبي كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، أن مبادرة “وجبات الخير” هي ثمرة “وقف خبز السبيل” حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف المطوع، أن باب المساهمة مفتوح لجميع من يرغب بالمشاركة لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني بين فئات المجتمع المختلفة، مبديا تطلعه إلى توسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.


مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في قمة (السّلام في أوكرانيا)
  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • بايدن يوفد هوكشتاين الى إسرائيل وتصاعد التحذيرات الأميركية.. ميقاتي: عدوان تدميري على المجتمع الدولي وضع حد لتماديه
  • مجموعة السبع تطالب إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • “أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”
  • د. وجدي زين الدين: الشعوب عرت المجتمع الدولي وكشفت تخاذله
  • واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة