صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@22:25:49 GMT

مزارعون فرنسيون غاضبون يهددون بإغلاق باريس

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

هددت منظمات تمثل مزارعين فرنسيين، اليوم الأحد، بإغلاق العاصمة باريس لفترة غير محدودة ابتداء من غد الاثنين، لدعم المطالبة بظروف عمل ومعيشة أفضل.
وقالت نقابة صغار المزارعين ومنظمة أخرى تمثل نقابات زراعية محلية إن الإغلاق سوف يبدأ الساعة الثانية بالتوقيت المحلي، حيث تغلق جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة الفرنسية.


وتمثل النقابتان أغلبية المزارعين الفرنسيين.

أخبار ذات صلة «جودو الإمارات» يشارك في «باريس جراند سلام» «أولمبياد باريس» تقدم 550 صنفاً من الوجبات! مزارعون يغلقون طريقا سريعا في فرنسا

كان رئيس الوزراء الفرنسي جابريال آتال قد أعلن، أمس الأول الجمعة، منح المزارعين امتيازات كبيرة بعد أيام من الاحتجاجات، شهدت استخدام الجرارات لإغلاق الطرق.
وقال آتال إنه سيسحب الزيادة المقررة على ديزل الزراعة، وإن المزارعين المتضررين من العواصف سيمنحون مساعدة طارئة بقيمة 100 مليون يورو (109 مليون دولار أميركي)، إضافة إلى تقديم المساعدة للمزارعين الذين يعانون من كثافة الإنتاج. كما ستبسط عدد من القواعد والإجراءات على الفور.
وأعلن آتال، خلال زيارة لمزرعة قرب الحدود مع إسبانيا أن "فرنسا قوة زراعية ودولة تحب مزارعيها"، مضيفا "لا نريد أن نعتمد على الآخرين للحصول على غذائنا". 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا المزارعون احتجاجات

إقرأ أيضاً:

ملف لبنان في قمّة بايدن - ماكرون ورفض إسرائيلي لمقترحات التهدئة

جاءت زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان في إطار التحضير لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى فرنسا والتي يمكن أن يتطرق خلالها الطرفان إلى الملف اللبناني.
ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي نظيره الأميركي في 8 حزيران في باريس خلال زيارة الدولة الأولى الى فرنسا حسبما أعلن "الاليزيه" أمس. وسيسبق هذه الزيارة مراسم إحياء الذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، في 6 حزيران في النورماندي والتي سيحضرها الرئيس الأميركي وزوجته جيل بايدن.
بدوره أعلن البيت الأبيض في بيان أن بايدن سيكون في فرنسا في الفترة بين 5 و9 حزيران .
وقال البيت الأبيض أمس إن بايدن سيسافر إلى نورماندي وباريس من الخامس إلى التاسع من حزيران للاحتفال بالذكرى الثمانين لعملية إنزال قوات الحلفاء في نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية. وأضاف في بيان أن بايدن سيلقي كلمة في هذه المناسبة في السادس من حزيران وسيلتقي بماكرون في باريس في الثامن من الشهر نفسه في إطار زيارة رسمية.

وبعد ساعات من مغادرة لودريان لبنان أمس أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان، أنّ "اسرائيل لم ترد بعد على مقترحات باريس لخفض التوتر مع حزب الله". ومعلوم أن فرنسا تقدمت بمقترحات مكتوبة لكل من لبنان وإسرائيل تتضمن انسحاب "حزب الله" مسافة عشرة كيلومترات من الحدود مع إسرائيل بينما توقف إسرائيل غاراتها على جنوب لبنان.

وزار وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه لبنان وإسرائيل في نيسان الماضي في إطار الجهود التي تبذلها فرنسا. كما زار وزير الخارجية الإسرائيلي باريس في وقت سابق من هذا الشهر. ووصل وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب إلى باريس أمس الأول لإجراء محادثات مع نظيره الفرنسي. وقال لوموان في إفادة صحافية يومية: "تلقّينا ردّاً إيجابيّاً نسبيّاً من اللبنانيين، لكنّني أعتقد أنّنا لم نتلق أي رد من إسرائيل حتى الآن".
وتتناول المقترحات المكتوبة أيضاً مشكلات الحدود المستمرة منذ فترة طويلة والتي نوقشت مع الشركاء، ومن بينهم الولايات المتحدة التي تبذل جهودها الخاصة لتخفيف التوترات وتمارس أكبر قدر من التأثير على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عرض فيلم شرق 12 في مدن فرنسا خلال شهر يونيو.. بعد مشاركته في مهرجان كان
  • إسرائيل تطالب فرنسا بإعادة النظر في استبعادها من معرض دفاعي
  • غانتس يوجه طلبا الى فرنسا حول معرض للصناعات العسكرية
  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة
  • فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة ملعب كرة قدم بالأولمبياد
  • فرنسا تحبط هجوما إرهابيا قبل أسابيع من أولمبياد باريس
  • إحباط مخطط لهجوم إرهابي خلال الألعاب الأولمبية في فرنسا
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي.. ما السبب؟
  • فرنسا تشهد أسبوعًا حافلًا بالمظاهرات احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • ملف لبنان في قمّة بايدن - ماكرون ورفض إسرائيلي لمقترحات التهدئة