قال السفير هشام بدر مساعد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، ان التوسع الذي شهدته الجائزة في تطبيق منظومة التميز الداخلية على مستوى الجامعات لتضم في نسختيها الأولى والثانية 13 جامعة من إجمالي 27 جامعة حكومية بهدف تعميق ثقافة التميز المؤسسي في الجهات الحكومية كافة، وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي والعمل على تأهيل الجهات للمشاركة في الجائزة الوطنية "جائزة مصر للتميز الحكومي" في دورتها الرابعة 2024 وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات كشريك أساسي في تنفيذ ودعم منظومة التميز داخل الجامعات الحكومية، مؤكدا أهمية الدور البارز والريادي للجامعات ليس فقط في مجال التعليم والبحث العلمي ولكن لكونها بمثابة مراكز للتميز.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التحكيم الذي عقدته جائزة مصر للتميز الحكومي لتحكيم جوائز التميز الداخلية بجامعة بورسعيد برئاسة السفير هشام بدر، مساعد، بحضور د. أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، لمتابعة عملية التحكيم النهائية للجوائز الداخلية بالجامعة في نسختها الأولى.
وأشاد بدر بدعم قيادة الجامعة وحرصها على تطبيق منظومة التميز الداخلي والتعاون والتنسيق المستمر مع إدارة الجائزة لنشر وتعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي على مستوى كلياتها وكوادرها المتميزة.
من جانبه أكد د. أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد استعداد جميع العاملين بالجامعة لكل المسابقات التنافسية التي تتسم بالالتزام والانضباط، مشيرا إلى أن الاشتراك في جائزة التميز الحكومي فرصة لإخراج أقصى طاقة فكرية وإبداعية لخدمة بيئة العمل.
يشار إلى أنه قد تقدم عدد 9  كليات بجوائز التميز المؤسسي عن "فئة الكليات الحكومية" من إجمالي 14 كلية بالجامعة، لتتأهل إلى مرحلة الزيارات الميدانية 5 كليات تنافست داخليا للفوز بجائزة جامعة بورسعيد للتميز الداخلي تمهيداً لتصعيد الثلاثة الأوائل للمنافسة على مستوى الجمهورية بجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها القادمة 2024.

حضر الاجتماع د. راوية رزق، نائب رئيس الجامعة، د. محمد عبد ربه، عميد معهد الانتاجية والجودة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، د. محمد عبد السلام، مدير جوائز المؤسسات التعليمية بجائزة مصر للتميز الحكومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جائزة مصر للتميز الحكومي مصر للتميز الحكومي جائزة مصر للتمیز الحکومی جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تُنظم سلسلة لقاءات تطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية

تُنظم وزارة الشباب والرياضة؛ سلسلة لقاءات تطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية وتطوير الأداء المالي والإداري والاستثماري بمختلف محافظات الجمهورية.

تطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية

حيث بدأت السلسلة باللقاء الأول بمحافظة بورسعيد، بمشاركة محافظات بورسعيد وجنوب سيناء والإسماعيلية، وللقاء الثانى فى ضيافة بالإسكندرية، لمحافظات الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، والدقهلية.

في هذا الشأن، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة جدا لتطوير المنشأت الشبابية والرياضية في المحافظات وبخاصة مراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية والهيئات الشبابية والرياضية، منوهًا إلي ضرورة رصد كافة طلبات واحتياجات كافة المنشآت الشبابية والرياضية من أعمال التطوير والمضى قدمًا فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

كوتينيو يهدر ركلة جزاء أمام السد بنصف نهائي كأس قطر (فيديو) تشكيل الشباب أمام التعاون في دوري روشن السعودي

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلي ضرورة المتابعة الدورية لكافة الملفات المتعلقة بالإنشاءات الشبابية والرياضية والاستثمارية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، والذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وتأتى هذه اللقاءات فى إطار توجيهات الدكتور وزير الشباب والرياضة بأحداث نقلة نوعية فى أداء مراكز التنمية الشبابية وتحفيز فرص الإستثمار من خلال التحسين المستمر وتطبيق  معايير الأداء.

وتستهدف اللقاءات تدريب الجهاز الإداري لمراكز التنمية الشبابية ومجالس الإدارات علي يد خبراء ماليين وقانونين وخيراء قى مجال الاستثمار للارتقاء بمستوى الخدمات.

والجدير بالذكر أنه جاري الإعداد والتجهيز لتنفيذ باقي اللقاءات فى محافظة الوادي الجديد، علي أن تختتم اللقاءات بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • مدرسة بلعرب بن سلطان تحل ثانيًا في جائزة التميز المدرسي الخليجي
  • العثور على جثة سيدة متعفنة داخل منزل فى حى الزهور ببورسعيد
  • أوبن إيه آي تحل فريق التخفيف من المخاطر وتتجه نحو توسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء
  • مستشفيات جامعة أسيوط تفوز بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية
  • الشباب والرياضة تُنظم سلسلة لقاءات تطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية
  • رفع 39 ألف طن قمامة ومخلفات بناء خلال شهر بالشرقية
  • رفع 39300 طن قمامة ومخلفات مبانى بمراكز ومدن الشرقية
  • شركات الهندسة والإنشاءات ومواد البناء تطّلع إلى توسيع نطاق الأعمال