تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية والعربية إلى ستاد خليفة الدولي بقطر، الذي يستضيف لقاء المنتخبين العراقي والأردني، ضمن مواجهات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الآسيوية.

مشاهدة مباراة العراق والأردن بث مباشر في كأس آسيا 2024

تأهل المنتخب العراقي من المركز الأول في المجموعة الرابعة بتسع نقاط، وكان واحد من أوائل المتأهلين للدور ثمن النهائي، وذلك من الجولة الثانية بعد فوزه التاريخي على اليابان.

ضمن المنتخب الأردني التأهل لدور الـ 16 من كأس الأمم الآسيوية من الجولة الثانية كذلك بعد التعادل مع كوريا الجنوبية، لكنه خسر في الجولة الأخيرة من منتخب البحرين وصعد من المركز الثالث.

تأهل المنتخب العراقي إلى دور الـ 16 من البطولة بعد أن احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما تأهل منتخب الأردن كأحد أفضل ثوالث المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب العراق والأردن عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب العراق والأردن عبر رابط أخرى من خلال الضغط هنا ..

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، ثم تعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1.

تاريخ مواجهات العراق والأردن في كأس آسيا

تاريخ مواجهات العراق والأردن في كأس آسيا يعود إلى عام 1985 وحتى 2023. في هذه المواجهات، فاز المنتخب العراقي 12 مرة مقابل 5 انتصارات للأردن، وانتهت 6 مباريات بالتعادل. 

آخر 6 مباريات كانت ودية منذ عام 2016، ولم تكن هناك أي مباريات رسمية في بطولة أو تصفيات على الجانب الآخر، كانت أول 6 مباريات بين العراق والأردن في تصفيات كأس العالم لعام 1986 و1990 و1994.

في المباراة الأخيرة التي جرت في 17 أكتوبر 2023، فاز العراق بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 2-2 في مباراة ودية دولية.

التشكيل المتوقع لمنتخب العراق ضد منتخب الأردن اليومحراسة المرمى: جلال حسن.خط الدفاع: حسين على، سعد ناطق، ريبين سولاقا، أحمد يحيى.خط الوسط: أسامة رشيد، أمير العماري، إبراهيم بايش، على جاسم، زيدان إقبال.خط الهجوم: أيمن حسين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بث مباشر مباراة العراق والأردن اليوم بث مباشر الأردن بث مباشر مشاهدة مباراة العراق والأردن اليوم مباراة الأردن العراق الأردن الأردن بث مباشر الان يلا شوت العراق والأردن منتخب العراق فی کأس

إقرأ أيضاً:

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب السعودية × الأردن Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب السعودية × الأردن Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026.. ينتظر عشاق كرة القدم العربية بفارغ الصبر، مساء اليوم الثلاثاء، المواجهة الحاسمة التي ستجمع بين منتخبي السعودية والأردن على ملعب "الأول بارك" في الرياض، ضمن آخر جولات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة السعودية والأردن من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

عشاق كرة القدم العربية على موعد مع مواجهة حاسمة

وتكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين، حيث يتنافسان على خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات.

وتاريخيًا، حظيت لقاءات المنتخبين بتنافس قوي، حيث تواجه الطرفان 6 مرات من قبل على أرض السعودية، حقق خلالها المنتخب السعودي انتصاراته الأربعة الأخيرة بفارق هدفين.

وتشهد إحصائيات اللقاءات المباشرة بين المنتخبين تفوقًا سعوديًا واضحًا، حيث حقق "الصقور الخضر" 10 انتصارات مقابل 3 هزائم وتعادلين.

ولكن، لا شك أن المنتخب الأردني سيبحث عن تحقيق مفاجأة في هذه المباراة، مستعينًا بمعنوياته العالية بعد فوزه الأخير على المنتخب العراقي.

موعد مباراة السعودية والأردن


يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم مواجهة هامة ضد نظيره الأردني، مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية والأردن، أي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر أيضًا.

وتُقام المباراة على ملعب "الأول بارك" في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والأردن

 

يبحث عشاق كرة القدم العربية عن طرق مشاهدة مباراة السعودية والأردن بث مباشر، التي تقام مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويسعدنا أن نُنقل لكم معلومات عن القنوات الناقلة للمباراة:

تُنقل المباراة عبر قنوات AL-Kaas HD بصوت المعلق خالد الحدي.كما يمكن متابعة المباراة على الإنترنت من خلال تطبيق شاهد. الترددات للقنوات الناقلة للمباراة

 

القناةالترددالقمر الصناعيAL-Kaas HD12345نايل ساتAL-Kaas HD12567عرب سات
 تشكيلة المنتخب السعودي أمام الأردن اليومحراسة المرمى: محمد العويسخط الدفاع: متعب الحربي- على لاجامي- على البليهي- سعود عبدالحميدخط الوسط: محمد كنو- فيصل الغامدي- سامي النجعيخط الهجوم: سالم الدوسري- عبدالرحمن غريب- فراس البريكان ترتيب مجموعة تصفيات كأس العالم 2026


تتصدر السعودية ترتيب المجموعة في تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 13 نقطة تليها الأردن في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويحتل منتخب طاجيكستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط بينما يقبع منتخب باكستان في المركز الأخير دون نقاط.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة المغرب والكونغو بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب السعودية ضد الأردن مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026
  • يلا شوت بدون تقطيع .. مشاهدة مباراة العراق وفيتنام اليوم بث مباشر في تصفيات كأس العالم
  • بث مباشر مشاهدة مباراة العراق وفيتنام يلا شوت في تصفيات كأس العالم
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب السعودية × الأردن Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب العراق وفيتنام اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • شاهد بالبث المباشر منتخب السعودية اليوم.. مشاهدة منتخب السعودية × الأردن Twitter بث مباشر دون "تشفير" | تصفيات كأس العالم 2026
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب السعودية والأردن اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة منتخب السعودية والأردن اليوم دون تقطيع بث مباشر - تصفيات كأس العالم 2026