أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مواصلة الحملات التفتيشية  والرقابية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحة والبيئية، مشددًا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.


وفي هذا الشأن شنت مديرية الطب البيطري حملات مكبرة برئاسة  الدكتور رفعت حماد وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية  وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية للمرور على المنشآت الغذائية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث أسفرت عن ضبط 537 كجم لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.
هذا وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق  يوميًا  لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقًا للصالح العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غير صالحه للاستهلاك الطب البيطري منتهية الصلاحية الحملات التفتيشية الإجراءات القانونية وكيل وزارة الطب البيطري اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اللواء ابراهيم ابو ليمون

إقرأ أيضاً:

ضبط سائق تروسيكل أثناء توزيع لحوم فاسدة لمحلات الجزارة بسوهاج

تمكنت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، بالاشتراك مع مباحث التموين وإدارة حماية المستهلك وحي غرب سوهاج، من ضبط سائق تروسيكل بعد مطاردته، لتوزيع اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي على محال الجزارة بمدينة سوهاج.

 

دشنت إدارة الطب البيطري حملة مكبرة على محلات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والاسماك المملحة، والأسواق بمدينة سوهاج؛ أسفرت عن ضبط نصف طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بأختام مزورة.

 

يأتي ذلك حرصًا على أرواح المواطنين، حيث يتم التأكد من خلال تلك الحملات من صحة وصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك، وقد تم التحفظ على نصف طن من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الادمي، بأختام مزورة، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

جاء ذلك بناءً على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتعليمات الدكتور ممتاز شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتحت رعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج.

 

وشدد الدكتور احمد حمدي محمد، مدير عام الطب البيطرى بمحافظة سوهاج، على ضرورة ضبط الأسواق والمرور على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك  ومنتجاتها والمطاعم والنوادي والمدارس، واستمرار الحملات التفتيشية على جميع منافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها حفاظًا على صحة المواطن.

 

كما جاء ذلك في إطار تشديدات اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بمتابعة الأسواق، وتدشين العديد من الحملات على المجازر ومحال الجزارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات الميدانية خلال عيد الأضحى المبارك
  • ضبط سائق تروسيكل أثناء توزيع لحوم فاسدة لمحلات الجزارة بسوهاج
  • ضبط نصف طن لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بسوهاج
  • ضبط أكثر من 20 طن مصنعات لحوم في حملة مكبرة بالجيزة
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمنوفية.. «يستمر لمدة شهر»
  • "مراقبة الأغذية" تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية