#سواليف

رفعت وزارة الأشغال العامة والإسكان حالة الطوارئ إلى الدرجة المتوسطة في محافظات الجنوب للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين.

وأوضحت الوزارة، في بيان مساء اليوم الإثنين، أن حالات الطوارئ تنقسم وفق خطط الأشغال إلى 3 مستويات: خفيفة ويعمل بها مع بداية فصل الشتاء وتنتهي بنهايته، ومتوسطه يعلن عنها بأمر من وزير الأشغال وحسب التوقعات الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية للمنخفضات المتوسطه “أمطار غزيرة وتساقط ثلوج غير متراكمة، وتجمعات مياه خفيفة”، وقصوى ويعلن عنها بأمر من الوزير وبالمنخفضات الشديدة التي تتسبب بتراكم ثلوج، وانهيارات، وفيضانات وإغلاق الطرق.

ودعت الوزارة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والإبلاغ عن أية حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام تبليغات الأشغال على الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة نقابة الأطباء تصدر قراراً عاجلاً برفض نظام البصمة بشكله الحالي 2024/01/29

وكانت الوزارة استبقت فصل الشتاء بخطة طوارئ متكاملة تضمنت إنشاء غرف عمليات في مختلف مديريات الأشغال وعمل الصيانة اللازمة للأودية ومجاري السيول والعبارات، وتأمين الآليات التي قد تلزم للتعامل مع مختلف الظروف الجوية.

كما تم تحديث وتطوير غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وتزويدها بأجهزة اتصال حديثة، إضافة الى تزويد جميع مديري الأشغال والمكاتب بأجهزة اتصال لاسلكية لتسهيل تمرير المعلومة بين مختلف الكوادر في الموقع، مثلما تم تحديث تطبيق بلاغات طوارئ على الهواتف الذكية لزيادة التفاعل مع المواطنين وتسريع الاستجابة للبلاغات الواردة.
وشملت الاستعدادات تجهيز 119 فريقا ميدانيا في مختلف المناطق، تساندهم نحو 430 آلية، كما تم التنسيق المسبق مع نقابة المقاولين ومقاولي مشاريع الوزارة قيد التنفيذ لرفد الوزارة بأي آليات أو معدات وكوادر إذا لزم الأمر.

ودعت الوزارة المواطنين إلى اعتماد أرقام غرفة الطوارئ الرئيسية وغرف العمليات في مديريات ومكاتب الأشغال: الرقم الموحد 106.

وأعلنت الوزارة أرقاما للتواصل مع غرف الطوارئ في المحافظات المتمثلة بمديرية أشغال العاصمة 0780377291، بغرفة عمليات أشغال مديرية الكرك 0780377231، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة جرش 0780377187، وغرفة عمليات مديرية أشغال مأدبا 0780377366، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة معان 0780377338، غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة المفرق 0780377389، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة البلقاء 0780377413، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة الطفيلة 0780377435، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة عجلون 0780377324، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة الزرقــاء 0780377125، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة العقبة 0780377351، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة إربد 0780377273، وغرفة عمليات مديرية أشغال لواء الرمثا 0780377394، وغرفة عمليات مديرية أشغال محافظة العاصمة 0780377291، وغرفة عمليات مديرية أشغال إقليم البترا 0780377012.

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات جوا في شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأمريكي أن طائرة شحن أمريكية أسقطت أكثر من 10 أطنان مترية من الحصص الغذائية، في شمال غزة، أمس الأحد، بعد أن كانت هذه الشحنات معلقة بسبب العمليات الإسرائيلية في المنطقة، وفق ما أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وسكان غزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية، بعد ثمانية أشهر من الصراع المدمِّر، وتحولت الولايات المتحدة إلى تسليمها جواً وبحراً بسبب تأخير إسرائيل عمليات إدخالها عبر البر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، في بيان، إن عملية الإنزال الجوي وفرت «مساعدة إنسانية منقذة للحياة في شمال غزة».

وأضافت: «حتى الآن، أسقطت الولايات المتحدة جواً أكثر من 1050 طناً مترياً من المساعدات الإنسانية، إضافة إلى المساعدة التي قدّمها الممر اللوجستي المشترك عبر البحر».

وتابعت: «تُعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءاً من جهد متواصل، ويتواصل التخطيط لعمليات تسليم جوي لاحقة».

وقالت وزارة الدفاع الأميركية، في أواخر مايو الماضي، إن عوامل تشمل العمليات الإسرائيلية والظروف الجوية تؤثر على عمليات إلقاء المساعدات جواً، في حين قال نائب قائد «سنتكوم»، براد كوبر، الجمعة، إنه جرى «تعليقها بسبب العمليات التي تحدث في شمال» القطاع، لكن من المتوقع استئنافها قريباً.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • فيديو - عدم وضوح المسؤوليات بين الأشغال وبلدية إربد يسبب تدهور حالة شارع عمان
  • تابعوا بنشرة السومرية.. واسط ترفض نهج المركزية وغرفة عمليات تتابع فساد المثنى
  • وزيرة الأشغال: نحرص على سرعة الانتهاء من تطبيق مبادىء الحوكمة لضمان سلامة العمل في الوزارة
  • واشنطن ترفع حظر توريد الأسلحة عن كتيبة اوكرانية متهمة بالإرهاب
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات جوا في شمال غزة
  • مياه الأقصر: ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك