أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لهيئة الأوقاف المصرية، بشأن تطبيق نظام الاستبدال لصالح مركز شباب الجمهورية الجديدة بمنطقة روض الفرج.

مطالبات بتخصيص 2000 متر بروض الفرج لإنشاء مركز شباب 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الرحمن راضي، بشأن استقطاع مساحة 2000م2 من أرض حديقة روض الفرج، بنظام الاستبدال لصالح مركز شباب الجمهورية الجديدة، بحي روض الفرج.

وأكد «راضي» أن الأرض المقام عليها مركز شباب الجمهورية الجديدة (الحضري سابقًا) تحت ولاية وزارة الأوقاف، مشيرًا إلى وجود قطعة أرض ولاية محافظة القاهرة، مخصصة لمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، بمساحة 4646م2.

وكذلك أرض حديقة روض الفرج ولاية وزارة الأوقاف بجوار مركز شباب الجمهورية الجديدة، وطالب بإبدال مساحة 2000 متر من أرض حديقة روض الفرج التابعة لوزارة الأوقاف بالأرض المخصصة لمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بذات المساحة، وذلك بنظام الإبدال طبقًا للبروتوكول الموقع بين مجلس الوزراء وهيئة الأوقاف المصرية، بشأن تعويض نظام الإبدال المقرر بهيئة الأوقاف المصرية.

وردًا على موضوع طلب الإحاطة، أفاد المستشار محمد دياب المستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة، بأنه لا مانع لدى الوزارة في حالة موافقة هيئة الأوقاف على استقطاع مساحة الأرض لصالح مركز شباب الجمهورية الجديدة. 

كما أفاد المهندس مجدي إبراهيم غنيم مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة بوزارة الأوقاف، ردًا على موضوع طلب الإحاطة بأنه لا مانع لدى هيئة الأوقاف في هذا الشأن، وسننتهي من نظره في أقرب اجتماع لهيئة الأوقاف.   

كما أوصت اللجنة بوجود مخاطبة رسمية بما يفيد بتخصيص محافظة القاهرة قطعة أرض بمساحة 4646 م2 لصالح مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة. 

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد النعيم حامد، بشأن عدم إعادة هدم وبناء مركز شباب التبين الكائن بمنطقة مساكن التبين بحلوان.

وأفاد الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة بأن مركز شباب التبين مقام على مساحة 5200م2 وعدد أعضائه 5042 عضوًا، ويتكون من مبنى إداري وبه ملعب سباعي وآخر خماسي وحمام سباحة، بنظام حق الانتفاع ونادي لتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الوزارة قامت بدعم المركز في عام 2020 بعدد من الأدوات الرياضية لممارسة أنشطته الرياضية المختلفة، مشيرًا إلى أن المركز قد يحتاج إلى رفع كفاءته وليس هدمه، مؤكدًا في السياق ذلته أنه لم يرد أي مخاطبات لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة بشأن هدم، وإعادة بناء مركز شباب التبين حتى تاريخه. 

وبناء على ما دار من مناقشات، أوصت اللجنة بإفادة النائب مقدم طلب الإحاطة بأية مخاطبات رسمية لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة تخص مركز شباب التبين وذلك حتى يتمكن من متابعة كل ما يخص المركز موضوع طلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لجنة الشباب والرياضة طلب الإحاطة روض الفرج

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب

تأهلت منتخبات محافظات القليوبية وبني سويف والسويس إلي دور الثمانية من نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة.

وجاءت نتائج منافسات اليوم الجمعة: فوز منتخب القليوبية علي منتخب دمياط بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

وفاز في المباراة الثانية: فاز منتخب بني سويف علي منتخب أسيوط في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز شباب مطاي، بنتيجة هدفين نظيفين.

أول تعليق من محامي الشحات على قرار المحكمة بشأن حبس لاعب الأهلي في قضية الشيبي عاجل.. الأهلي يواجه أهلي جدة في مباراة اعتزال أحد نجوم الكرة السعودية

والمواجهة الثالثة من منافسات اليوم بدوري مراكز الشباب: شهدت فوز السويس علي البحر الأحمر، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

وكانت منتخبات قنا والشرقية والوادي الجديد والغربية قد لحقت بالمتتخبات التي تأهلت في منافسات اليوم وهي منتخبات القليويية وبني سويف والسويس.

وتُختتم مباريات ومنافسات دور ١٦ بدوري مراكز الشباب توتال انرجيز يوم الثلاثاء الموافق ٤ يونيه بين منتخب الإسماعيلية ومنتخب مطروح علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة الساعة الخامسة مساءً.

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة أسيوط للفجر: تجهيز عدد 39 مركز شباب لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • القليوبية تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار أخصائي مراكز التخاطب والتكامل الحسي
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس إلى دور الثمانية
  • الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية