صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@05:15:12 GMT

45 مليون راكب استخدموا وسائل النقل في الشارقة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة الإحسان الخيرية ودبي الخيرية توسعان العمل بـ«الحصالات الذكية» مذكرة تفاهم بين «أنور قرقاش الدبلوماسية» و«الإمارات المركزي»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة أن إجمالي عدد مستخدمي وسائل النقل في الإمارة خلال عام 2023 بلغ 44 مليوناً و750 ألفاً و477 راكباً من بينهم 32 مليوناً و768 ألفاً و656 استخدموا مركبات الأجرة و11 مليوناً و932 ألفاً و880 راكباً استخدموا أسطول حافلات النقل، فيما بلغ عدد مستخدمي النقل البحري خلال 6 أشهر 48 ألفاً و941 راكباً.


كما بلغ إجمالي عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال خلال العام الماضي 616 ألفاً و312 مكالمة، في حين بلغ عدد الاتصالات الواردة لمركز الاتصال لطلب الخدمات 381 ألفاً و863. جاء ذلك خلال جلسة حوارية جمعت ممثلي وسائل الإعلام مع مسؤولي هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة نظمها نادي الشارقة للصحافة .
وأكد المهندس يوسف العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، تبني «الهيئة» لأفضل الاستراتيجيات وأساليب التواصل وتوظيف أحدث التقنيات لمواكبة التطورات السريعة في تكنولوجيا الإعلام والاتصال، لافتاً إلى أن «الهيئة» جعلت من مواقع التواصل الاجتماعي بوابات معلوماتية محدثة باستمرار ومفتوحة بينها وبين مختلف وسائل الإعلام من أجل ضمان وصول أخبار وتطورات ونظام الطرق والمواصلات في الشارقة إلى الجمهور بأسرع وقت.
وأوضح أن «الهيئة» تحرص على العمل وفق استراتيجية واضحة ونهج مدروس لاستمرارية تطوير وتحسين الطرق الداخلية التي تحظى جميعها باهتمام «الهيئة»، لضمان تعزيز منظومة الطرق بالإمارة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مشيراً إلى تبني «الهيئة» نهج التطور والابتكار بالعمل المشترك مع مختلف الدوائر والجهات ذات الصلة.
من جانبه، أكد طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حرص المكتب على بناء ومد جسور التواصل بين جهات ودوائر إمارة الشارقة ومختلف وسائل الإعلام في دولة الإمارات، بما يدعم جهود إمارة الشارقة في التطوير المستمر لخدماتها، مشيداً بالتعاون المثمر مع هيئة الطرق والمواصلات، وشفافية الحوار لنقل معلوماتها بدقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وسائل النقل الإمارات الشارقة هيئة الطرق والمواصلات مركبات الأجرة حافلات النقل هیئة الطرق والمواصلات

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الدول الغربية من أن المزيد من القمع للصحفيين الروس ستستمر معه عمليات الطرد الجوابية لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في روسيا.

تاكر كارلسون: إيلون ماسك وعد بعدم تقييد أو حجب مقابلتي مع بوتين على منصة "إكس" "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل بوتين: ما لا يقل عن 30 صحفيا روسيا قتلوا في أوكرانيا بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه ولكن على روسيا أن توضح موقفها

ولفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية الانتباه إلى "وابل من المنشورات الغاضبة" في وسائل الإعلام الغربية، ردا على الإجراءات الجوابية التي تتخذها روسيا بعد الطرد غير المبرر لمراسل وكالة "تاس" إيفان بوبوف من النمسا.

وأشارت زاخاروفا إلى أنه تم إلغاء اعتماد الصحفية في مكتب موسكو للإذاعة والتلفزيون النمساوية ماريا كنيبس-فيتينغ كإجراء جوابي.

وأشارت إلى أن لا أحد يتذكر أي حالة تحدث فيها شخص ما في وسائل الإعلام في "بلدان الديمقراطية" عن الطرد الوحشي من قبل الأجهزة الخاصة القبرصية، لمراسل "روسيسكايا غازيتا"، ألكسندر غاسيوك.

وأضافت أن الجميع في الغرب صمت كذلك على طرد الصحفيين الروس من مولدوفا وكذلك من بلغاريا.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الدول الغربية تشن حملة ممنهجة في السنوات الأخيرة ضد الصحفيين ووسائل الإعلام الروسية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • «طرق دبي» تُطلِق بطاقة «نول ترحال» بعروض ترويجية حصرية
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • فرنجية اصّر وتقصّد وهذا ما حصل
  • هيئة النقل: أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمكة والمدينة في ثاني أيام ذي الحجة
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه