صدى البلد:
2024-06-11@18:14:14 GMT

بدعوة رسمية.. رئيس وزراء العراق يزور تونس

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

أفادت وكالة الأنباء العراقية بأن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقي اليوم الثلاثاء دعوة رسمية من نظيره أحمد صالح الحشاني لزيارة تونس.

وبحسب بيان لرئاسة الحكومة العراقية  فقد استقبل اليوم سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف.

وذكر البيان انه جرى ، خلال اللقاء، بحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي.

ونقل السفير بحسب البيان تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى السوداني وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الاستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد.

كما حمل إلى السوداني رسالة خطية من الحشاني، تضمّنت توجيه دعوة رسمية اليه لزيارة تونس؛ من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة، مؤكداً أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية.

كما جدد رئيس الوزراء دعوة الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم الاثنين، أن فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة العراقية، مشيدا بالوقفة التلاحمية التي التف فيها الشعب العراقي حول قواته المسلحة لتطهير الأرض من عصابات داعش الإرهابية.


وقال رئيس مجلس الوزراء العراقي - في بيان أذاعته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "الانتصار على داعش كان ولا زال، منجزا ثمينا أكد ترابط شعبنا، ورسخ قدرنا التاريخي في العيش المشترك المتآخي، وخرجنا من التجربة ونحن أقوى وأشد إصرارا على المضي بإعمار العراق وتطويره وتنميته، وتنشئة أجيال تحمل المسؤولية وتنظر إلى المستقبل الواعد باقتدار وتمكن".


وأضاف "استطاع العراقيون، بتضحياتهم وبمساعدة الأصدقاء والشرفاء، أن يكسروا موجة التطرف والإرهاب في أقبح صورها وأشدها وحشية، وأن ينجزوا هذا النصر الحضاري نيابة عن العالم الحر"، لافتا إلى أن "فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة العراقية".

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • العراق يطالب الولايات المتحدة بموقف واضح من عدوان حكومة نتنياهو على غزة
  • السوداني يؤكد استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات إلى الأراضي المحتلة
  • عمان تؤكد لبغداد إمكانية فتح جسور لعبور المساعدات العراقية إلى غزة
  • رئيس وزراء العراق: العالم وقف عاجزًا أمام الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • سعيّد ينزلق بتونس نحو مزيد من الاستبداد.. مساع لتغييرات دستورية تطيل ولايته