وصلت ثلاثة صواريخ أطلقت من سوريا إلى الجولان المحتل،الثلاثاء، ورد جيش الاحتلال على مصدر الصواريخ بالقصف المدفعي، فيما لم يشر الاحتلال إلى أي أضرار أو إصابات بسبب الصواريخ، كما لم تعلن أي جهة تبني العملية.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من الأراضي السورية، وسقوطها في منطقة مفتوحة في هضبة الجولان، والجيش الإسرائيلي يرد بقصف مدفعي".



من جانبها، قالت القناة (12) الخاصة، إن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أطلقت جماعات مسلحة، في أكثر من مناسبة قذائف صاروخية تجاه إسرائيل، غالبا ما تعلن تل أبيب سقوطها في مناطق مفتوحة.



في السياق، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن صاروخا أُطلق من لبنان باتجاه عرب العرامشة في الجليل الغربي شمال إسرائيل، وسقط في منطقة مفتوحة، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن "حزب الله" اللبناني "استهداف موقع ‏الضهيرة الاسرائيلي بصاروخ بركان وإصابته إصابة مباشرة".

على جانب آخر، أعلنت كتائب حزب الله - العراق "تعليق" العمليات العسكرية والأمنية ضد الولايات المتحدة في البلاد بغية عدم "إحراج" الحكومة العراقية، وذلك بعدما تعهّدت واشنطن بالرد "بالطريقة الملائمة" على هجوم بمسيّرة أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في الأردن.

وجاء في بيان نشرته الكتائب في موقعها الإلكتروني "نعلن تعليق العمليات العسكرية والأمنية على قوات الاحتلال -دفعا لإحراج الحكومة العراقية".

وردا على الإعلان قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الجنرال بات رايدر في مؤتمر صحافي في واشنطن إن العبرة في "الأفعال لا الأقوال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سوريا الجولان الاحتلال غزة سوريا احتلال غزة الجولان طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان

أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بسقوط 4 صواريخ في مناطق غير مأهولة بمحيط مستوطنة كتسرين جنوب الجولان السوري المحتل، وسط تصعيد تشهده جبهة جنوب لبنان منذ صباح اليوم.

وأعلن مجلس الجولان الإقليمي أنه نتيجة سقوط عدد من الصواريخ في كتسرين اندلعت عدة حرائق في المنطقة.

من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بانفجار طائرتين مسيرتين في نهاريا وعكا ولم يتمكن الجيش الإسرائيلي من اعتراضهما.

هذا وأعلن حزب الله أنه استهدف موقع حدب يارون وانتشارا لجنود الجيش الإسرائيلي بمحيطه، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

وأعلن صباحا في بيان، أنه "شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر كتيبة ‏الجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل، حيث استهدفت رادار القبة الحديدية فيها وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيلٍ وجريح".‏ 

بدورها، ذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام أن بلدة عيتا الشعب تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف، وقالت مصادر إعلامية إن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدة كفرشوبا جنوب لبنان، فيما أفادت قناة "المنار" التابعة لحزب الله عن مقتل مدنيين باستهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لبلدة حولا.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان
  • إسرائيل: سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان
  • غارات إسرائيلية على البقاع وحزب الله يهاجم الجولان المحتل بالمسيّرات
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان
  • قصف مدفعي إسرائيلي على أحياء رفح الفلسطينية
  • بالفيديو: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان
  • بالفيديو.. صواريخ حزب الله تشعل النيران في الجولان المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط عدة صواريخ على مناطق غير مأهولة جنوب الجولان
  • علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح تجاه العمليات الإسرائيلية في رفح.. هذا ما قاله
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة