أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» وهي مبادرة جديدة تستهدف تدريب أبناء مصر كريمي النسب فوق 18 عاماً، حيث تم تنفيذ 27 تدريباً متخصصاً على مستوى 17 محافظة.

وتأتي هذه المبادرة حرصاً من وزارة التضامن الاجتماعي على استمرار دعم وتمكين أبنائها بما ينفعهم في مستقبلهم وضمان حقهم في أخذ فرصة تكوين أسرة، وذلك من خلال تعريفهم بأسس بناء الأسرة المستقرة وكيفية الحفاظ عليها من التحديات المختلفة، ورفع وعيهم وإكسابهم المهارات بمختلف الجوانب ذات الصلة بالحياة الأسرية السليمة لسد الفجوات المعلوماتية لديهم وتعريفهم بالأدوار المختلفة لأعضاء الأسرة وبالحقوق والواجبات، مع التركيز على أهمية اختيار شريك الحياة على أسس سليمة لضمان حياة مستقرة فيما بعد.

كما يتطرق البرنامج التدريبي إلى أسس التربية الإيجابية وكيفية إدارة الموارد المالية للأسرة، ومهارات التواصل الإيجابي والفعال، وخطوات حل المشكلات، بالإضافة إلي تعريفهم بالجوانب الشرعية في الحياة الأسرية، وكل ما يخص الصحة الإنجابية.

وينقسم اليوم التدريبي إلى ثلاث جلسات متخصصة «جلسة الجوانب النفسية والاجتماعية في الحياة الأسرية، وجلسة الجوانب الشرعية في الحياة الأسرية، وجلسة الصحة الإنجابية في الحياة الأسرية».

ويقدم هذه الجلسات نخبة من المدربين المعتمدين بمشروع مودة، من مدربين متخصصين في الجوانب الاجتماعية والنفسية والشرعية من أعضاء هيئة التدريس، وأيضاً نخبة من المدربين الأطباء المتخصصين في جوانب الصحة الإنجابية.

والجدير بالذكر، أن المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودّة» وصل بتدريباته المباشرة إلى أكثر من900 ألف شاب وفتاة على مستوى الجمهورية من خلال 14 مبادرة متخصصة، كما استفاد من منصته الرقمية للتعلم عن بعد 4.8 مليون مواطن مصري.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تفتتح معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية بالأقصر

وزيرة التضامن ومحافظ قنا يدشنان قوافل «بالوعي مصر بتتغير للأفضل» بمركز شباب المعنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن مبادرة مودة وزارة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن فی الحیاة الأسریة

إقرأ أيضاً:

مصر للتأمين التكافلي - حياة تطلق باقة جديدة من برامج التأمين التكافلي على الحياة للأفراد

حصلت شركة مصر للتأمين التكافلي - حياة، علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) على إطلاق أول منتجين متميزين من باقة منتجاتها للتأمين التكافلي علي الحياة للأفراد، وهما:

وثيقة "تكافل بلس"، والتي تعد وثيقة شاملة تجسد مبادئ المساعدة المتبادلة والمسؤولية المشتركة، تكافل بلس هو برنامج تكافلي شامل مصمم لتقديم تغطية شاملة لعملائنا، للتعبير عن التزام مصر للتأمين التكافلي - حياة، بتقديم المنتجات التي تتوافق مع قيم ومعتقدات عملائها، حيث تضمن تكافل بلس أن التغطية الشاملة وراحة البال للعملاء كأولوية قصوى للشركة.

ووثيقة سمارت بلس" Smart Plus”، وهي وثيقة مميزة تجمع ما بين التأمين التكافلي والادخار، وتضمن للمؤمن عليه قيمة الوثيقة كاملة في حالة استكمال مدتها في حياته، أما في حالة الوفاة أو العجز الكلي (لا قدر الله) تُعَوَّض ورثته بمبلغ التأمين التكافلي (…)، وبذلك تعد سمارت بلس وثيقة تجمع بين تأمين الحاضر وضمان المستقبل للأسرة.

وصرحت السيدة عبير صالح العضو المنتدب للشركة، إن الشركة بصدد استكمال باقتها المتميزة لبرامج التأمين التكافلي على الحياة للأفراد بإطلاق برامج للتأمين في حالة التقاعد، وبرامج لتعليم الأبناء، وبرامج لزواج الأبناء.

وأكدت عبير صالح، أن الشركة تصمم برامجها وفق دراساتها وفهمها المتعمق لاحتياجات العملاء وخبرتها في التعرف علي أهم ما يتطلعون إلي تحقيقه من حماية وضمان وأمان لهم ولأسرهم من خلال خدمات التأمين المتميزة.

وأضافت أن مصر للتأمين التكافلي - حياة، تبدأ بداية قوية، وتحقق نتائج ملموسة في سبيل تحقيق أهدافها للوصول لحصة متكافئة في سوق التأمين الجماعي بمصر من خلال اعتمادها على مجموعة متميزة من شركات الوساطة وأكفأ وسطاء التأمين لتسويق باقتها المتميزة للتأمين الجماعي للشركات، والتي سبق طرحها لتقدم مجموعة من حلول التأمين الجماعية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية مصممة لتلبية الاحتياجات الفريدة للشركات في مختلف المجالات.

صُمِّمَت برامج التأمين التكافلي للشركات لحماية قوة العمل الخاصة بها وتوفير الراحة في التعامل مع تحديات الحياة اليومية والمستقبلية، حيث تتضمن برامج للتأمين التكافلي الجماعي على الحياة والتأمين التكافلي الجماعي الطبي والتأمين التكافلي الجماعي للائتمان والتأمين التكافلي الجماعي للحوادث الشخصية.

وأكدت عبير صالح العضو المنتدب للشركة، حرصها على الشراكة المتميزة مع عملائها من قطاعات البنوك والشركات لمعاونتهم على تقديم برامج تأمين وحماية متميزة لموظفيهم بما يضمن تعزيز المزايا التي يقدمونها للعاملين بمؤسساتهم والحفاظ علي القوى البشرية لتلك المؤسسات في عالم الأعمال سريع التغير وشديد المنافسة.

جدير بالذكر أن مصر للتأمين التكافلي - حياة، هي الوليد الأحدث الذي ينضم إلى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين، وذلك في إطار مبادرة هامة من مجموعة من أهم الكيانات الاقتصادية العريقة والعملاقة العاملة في مجالي التأمين والبنوك بمصر، حيث تأسست الشركة في نهاية عام 2022 بمساهمة من كل من شركة مصر القابضة للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر للتأمين، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

وتسعى المجموعة بتأسيسها شركة مصر للتأمين التكافلي-حياة الجديدة، لتلبية احتياجات عملائها المختلفة وإتاحة منتجات وخدمات جديدة في السوق المصري، خاصةً لشريحة العملاء التي تتطلع لمنتجات تأمينية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مؤكدة أن مشروعها الجديد يأتي في إطار استكمالها لبناء باقة منتجاتها الجديدة والمتميزة من برامج التأمين التكافلي.

مقالات مشابهة

  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • مصر للتأمين التكافلي - حياة تطلق باقة جديدة من برامج التأمين التكافلي على الحياة للأفراد
  • "مودة" ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة" 
  • «التضامن» تنظم معسكرا تدريبيا لـ100 عضو من هيئة تدريس الجامعات ضمن «مودة»
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • بالتعاون مع السفارة الهولندية.. صحة الإسكندرية تشارك في مبادرة لتنظيم الأسرة