عربي21:
2024-05-20@05:59:13 GMT

المتطرف بن غفير يدعو لـخطة تجريبية لتهجير سكان غزة

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

المتطرف بن غفير يدعو لـخطة تجريبية لتهجير سكان غزة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الوزير المتطرف إيتمار بن غفير، دعا إلى بدء مشروع تجريبي لتهجير سكان قطاع غزة بمئات الآلاف، عبر استغلال حاجتهم.

وقالت القناة "13"، مساء الثلاثاء، إن دعوة بن غفير جاءت خلال نقاش للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بعد قرار محكمة العدل الدولية الجمعة الماضي بخصوص دعوى "إبادة جماعية" رفعتها جنوب إفريقيا بحق إسرائيل في 29 كانون أول/ ديسمبر الماضي.



وزعم الوزير المتطرف، إلى أن سكان غزة، "الذين سيبيعون كلية للخروج من غزة، يجب أن نستخدم هذا الأمر".



وفي 26 كانون ثاني/ يناير الجاري، أعلنت محكمة العدل الدولية رفضها مطالب إسرائيل بإسقاط دعوى جنوب إفريقيا، وأمرتها باتخاذ تدابير "لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين"، وتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة، لكنها لم تأمر بوقف إطلاق النار.

وكان وزراء من أحزاب في الائتلاف الحكومي اليميني شاركوا مساء 28 يناير الجاري، في مؤتمر بالقدس الغربية دعا إليه حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، روج لإعادة السيطرة على قطاع غزة والاستيطان فيه وتهجير سكانه.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيدا، و65387 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية غزة غزة الاحتلال شهداء تهجير صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المرض والعوامل الخِلقية أكثر أسبابها.. “الإحصاء”: 1.8 % من إجمالي سكان المملكة مصابون بالإعاقة

كشفت الهيئة العامة للإحصاء أن نسبة انتشار الإعاقة بالمملكة بجميع أنواعها بلغت 1.8% من إجمالي السكان.

جاء ذلك عبر نشرة إحصاءات الإعاقة لعام 2023 م التي أصدرتها الهيئة اليوم، مشيرة إلى أن مسح الإعاقة يعد أحد المسوح المتخصصة الوطنية التي تنفذها الهيئة لتوفير بيانات عن أنواع الإعاقة، وأسبابها، والخصائص العملية والديموغرافية للأفراد ذوي الإعاقة، وتوزيعهم الجغرافي.

وأوضحت نتائج مسح الإعاقة أن نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة بصرية بلغت 21.8 %، فيما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة سمعية 7.0 %، أما نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة في التواصل فقد بلغت 2.7 %، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة حركية “عدم القدرة على المشي” 52.6 % من إجمالي الأفراد ذوي الإعاقة الواحدة في العينة المستهدفة ودرجة شدتها. كما بلغت نسبة الأفراد في الفئة العمرية “2 – 4 سنوات” الذين لديهم أكثر من إعاقة 68.2%، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 831% من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أو أكثر للفئة العمرية نفسها.

اقرأ أيضاًالمملكةالسفير “المطر”: المملكة تبذل كل الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب في قطاع غزة

وبينت النتائج أن نسبة الأفراد في الفئة العمرية “5 -17 سنة” الذين لديهم أكثر من إعاقة 60.0%، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 40.0 % من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أو أكثر للفئة العمرية نفسها، وبلغت نسبة الأفراد في الفئة العمرية “18 سنة فأكثر” الذين لديهم أكثر من إعاقة 58.0%، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 42.0% من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أوأكثر لنفس الفئة العمرية.

ووفقًا لنتائج النشرة، فإن المرض والعوامل الخلقية من أكثر الأسباب شيوعًا للإعاقة بنسبة 39.2% و26.9 % على التوالي. وقد بلغت نسبة الأسر التي تضم فردًا واحدًا من ذوي الإعاقة 79.7% لجميع درجات شدة الصعوبة، بينما بلغت نسبة الأسر التي تضم أكثر من فرد من ذوي الإعاقة 20.3% من إجمالي الأسر التي لديها أفراد ذوو إعاقة.

مقالات مشابهة

  • الخلافات تتصاعد.. بن غفير يدعو نتنياهو لإقالة غانتس
  • بن غفير يدعو نتنياهو لإقالة غالانت وغانتس واحتلال غزة وتهجير سكانها
  • بن غفير يدعو نتنياهو إلى إقالة وزير دفاع الاحتلال
  • “لا بديل..” بن غفير يدعو نتنياهو لإقالة غالانت وحل حكومة الحرب واحتلال غزة وتهجير سكانها
  • المرض والعوامل الخِلقية أكثر أسبابها.. “الإحصاء”: 1.8 % من إجمالي سكان المملكة مصابون بالإعاقة
  • بن غفير يدعو نتنياهو إلى إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • مسؤول فلسطيني: نثمن جهود مصر لإنقاذ العملية التعليمية في غزة
  • "لا بديل.." بن غفير يدعو نتنياهو لإقالة غالانت وحل حكومة الحرب واحتلال غزة وتهجير سكانها
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إغلاق الاحتلال معبر رفح يهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى في قطاع غزة
  • أستاذ طب الوقائي: ربع سكان العالم يصابون بالإسهال سنويا (فيديو)