افتتح اليوم وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية العديد من المنشآت الرياضية  بنادى الصفوة بالعاشر من رمضان و التى من ضمنها  افتتاح حمام سباحة أولمبي ، وافتتاح صالة للجمباز وقام فريق النادى  بعمل استعراض رياضي امام الوزير والمحافظ  كما تفقدا صالة للالعاب القتالية والتى ضمت العاب الجودو والتايكوندو والكاراتية والكيك بوكسينج والكونغ فو  والتى شهدت  تواجد للمنضمين بالمشروع القومي بالموهبة والتابع  لوزارة الشباب والرياضة داخل الصالة بنادى الصفوة للتدريب بها  ، كما التقي وزير الشباب والرياضة بلاعبي المشروع القومى  للموهبة والبطل الاولمبي لكرة السلة  كما تضمنت الجولة تفقد حديقة النباتات النادرة كما تفقد وزير الرياضة صالة تنس الطاولة كما شاهد 
صبحي ومحافظ الشرقية  مباراة لكرة السلة بين فريقي نادى الصفوة و مجموعة من مشروع Her world كما حرص الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاطمئنان على استمرار وسير العمل بمشروع كابيتانو مصر وفى ختام جولته بنادي الصفوة شهد وزير الرياضة ختام تصفيات مونديال حياة كريمة والتى جمعت بين فريقي مركز شباب الفولى ومركز شباب المناجاة .

 
واشاد وزير الرياضة بالطفرة الإنشائية الرياضية  المتواجدة بالنادى برئاسة المهندس عادل اسماعيل ومجلس الإدارة ، وعلى عملهم المتميز فى تطوير النادي ، بالاضافة الى تنوع الخدمات الاجتماعية التى يقدمها النادى للأعضاء.
وأشار وزير الرياضة إلى أن الوزارة تولى اهتمام كبير بملف تطوير البنية الرياضية بجميع أندية مصر في جميع المحافظات، موضحا أن البنية الرياضية المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي قد تطورت بشكل كبير وملموس ادى الى تنظيم مصر للعديد من البطولات على المستوي الدولى والقاري .

فيما أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الشباب والرياضه ولا تألوا جهدا في تقديم كامل الدعم والمساندة للقطاع لدوره الهام في تشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب باعتبارهم القوه الفعاله لبناء وتنمية المجتمع والذي يتفق تماماً مع رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان.

وأشار  محافظ الشرقية الي أهميه ممارسة الرياضه باعتبارها تساهم في بناء أجسام و عقول الشباب وتعد إحدى الوسائل الهامه لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع  على المجتمع ،  مؤكدا علي ضرورة  استمرار رعاية النشء الصغير  واكتشاف المهارات الإبداعيه لديهم في مختلف الأنشطه الرياضيه والثقافيه والاجتماعيه والاستفاده منها في المجالات التنمويه 
رافق الوزير بجولته لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومن جانب محافظة الشرقية الدكتور احمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية ولفيف من السادة نواب مجلس الشعب والشوري بمحافظة الشرقية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة محافظ الشرقیة وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية

 

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين في دوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية الذي انطلق الشهر الماضي بالتزامن مع دوري منتخبات مراكز الشباب لكرة القدم، ونظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن الوزارة معنية بكل ما يهم الشباب، وانها تسعي لتوفير كافة سبل الممارسة في كافة الأنشطة الثقافية والترويحية والرياضية والعلمية أمام شباب الوطن ايا ماكان مكانه، مشيراً إلى ان مراكز الشباب تزخر بالمواهب في كل المجالات.

وهنأ وزير الشباب الفائزين وتمنى لهم دوام التفوق وطالب بقية الفرق ببذل مزيد من الجهد لمواكبة التطور في كل مناحي الحياة، مشيراً إلى أن رحلات الصيف التي تنظمها الوزارة للشباب فقط، وأن المشاركة فيها قاصرة على الشباب دون تدخل العنصر البشري لضمان وصول الخدمة إلى الشباب، حيث يتم حجز المصيف من خلال الموقع الاليكتروني برسوم رمزية.

وقام وزير الشباب والرياضة بتسليم درع المركز الأول لمنتخب سوهاج الذي كان الأفضل وتفوق على منافسه بفارق كبير في كل مباريات الدوري حتى المباراة النهائية التي شهدت منافسة ساخنة مع منتخب القليوبية الذي كان ندا قويا، ولكنه خسر بفارق نقطة واحدة وحل في المركز الثاني، ونجح منتخب قنا في احراز المركز الثالث على حساب منتخب المنيا الذي حل رابعاً.

وفي ختام التكريم استمع الدكتور أشرف صبحي لتعليقات الشباب المشاركين في الدوري، حيث أجمعوا على توجيه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على رعايته لدوري الثقافة الرياضية، مايعكس اهتمام الوزارة بكل فئات المجتمع الشبابي وليس كرة القدم فقط، وطالبوا باستمرار هذه المسابقات التي خلق جوا من الثقافة وتبادل المعلومات، فضلاً عن تكوين صداقات بين شباب المحافظات.

وحصل منتخب سوهاج صاحب المركز الأول على مكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف جنيه، ومنتخب القليوبية حصل على مكافأة مالية قدرها عشرون الف جنيه، فيما حصل منتخب قنا على ١٥ ألف جنيه، بينما حصل منتخب المنيا على عشرة آلاف جنيه.

وكان دوري الثقافة الرياضية انطلق لأول مرة في العام ٢٠١٩ وتبعتها النسخة الثانية في العام ٢٠٢٠، وعاد في هذا العام من خلال دوري منتخبات مراكز الشباب، وأقيمت منافساته في مركز التعليم المدني بالجزيرة.

 

 



 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو