نفت مصادر مصرية مطلعة، في اتصال بقناة "القاهرة الإخبارية"، ما تردد عن إجراء وفد من حماس مباحثات مع ممثلين عن المخابرات المصرية بشأن صفقة الأسرى.

إقرأ المزيد الإعلام العبري: هذا "إذلال مصري لإسرائيل"

ونقلت وسائل إعلام مصرية الأربعاء عن مصدر مصري قوله أن وفدا من حركة حماس بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، سيصل إلى القاهرة اليوم الخميس.

وأكد أن الوفد سيعقد اجتماعا مع اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة لبحث ما جرى في اجتماع باريس حول تبادل الأسرى ووقف النار في غزة.

لكن مصدرا مصريا نفى مساء اليوم الخميس ترتيب أي لقاء بين وفد حماس مع رئيس المخابرات المصرية.

وقال هنية في وقت سابق إن قيادة حركة حماس تلقت دعوة لزيارة القاهرة لبحث اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس، مؤكدا "انفتاح الحركة على مناقشة أي مبادرات أو أفكار جدية وعملية شريطة أن تفضي إلى وقف شامل للعدوان وتأمين عملية الإيواء لأهلنا وشعبنا".

واجتمع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز مع رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنياع وورئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في باريس لمناقشة اتفاق لتأمين إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في غزة ووقف الحرب في القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبدت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7) دعمًا كاملًا لخطة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، بشأن السلام في الشرق الأوسط.

وأعربت مجموعة السبع في مسودة الإعلان الختامي لقمتها المنعقدة في إقليم بوليا جنوب شرقي إيطاليا، والتي أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن "دعمها الكامل والإجماعي للاتفاق الذي توصل إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وإجراء زيادة كبيرة ودائمة لتدفق المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء القطاع، وإنهاء دائم للنزاع".

وناشد زعماء مجموعة السبع (حماس) "قبول وتنفيذ اقتراح وقف إطلاق النار بشكل كامل وبشكل لا لبس فيه، على النحو المبين في القرار 2735".

ورحبت المسودة، بـ"قبول إسرائيل للاقتراح الذي طرحته الإدارة الأمريكية واستعدادها للمضي قدما فيه".

وقال زعماء مجموعة السبع إنهم يساورهم قلق عميق بشأن عواقب العمليات البرية الجارية في رفح على السكان المدنيين، مبينين أن "احتمال شن هجوم عسكري واسع النطاق سيكون له المزيد من العواقب الكارثية على المدنيين.

مقالات مشابهة

  • حريق كبير يلتهم 300 نخلة في محافظة الوادي الجديد المصرية
  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • الرئيس عباس يوجه دعوة بشأن فعاليات عيد الأضحى
  • عقب لقاء البحرين.. مصادر إسرائيلية: ليس هناك جهة تقبل دخول غزة دون تدمير حماس
  • مجازر الساعات الماضية في غزة تخلف أكثر من مائتي شهيد وجريح
  • مصادر إسرائيلية: نحن بحاجة لصفقة مع حماس حتى يوقف حزب الله الهجوم شمالا
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • لقاء سويدان تعلق على واقعة صفع عمرو دياب لشاب: "مليار جنيه مبالغ فيه"
  • بايدن: حماس "العائق الأكبر" أمام وقف إطلاق النار