شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 17280 جنيها اليوم الأربعاء، يشهد سعر الجنيه الذهب في مصر تسجيل مستويات 17280 جنيها بدون إضافة مصنعية، وتبلغ سعر مصنعية الجرام في الجنيه الذهب 55 إلى 60 جنيها بحسب الشركة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 17280 جنيها اليوم الأربعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 17280 جنيها اليوم الأربعاء

يشهد سعر الجنيه الذهب في مصر تسجيل مستويات 17280 جنيها بدون إضافة مصنعية، وتبلغ سعر مصنعية الجرام في الجنيه الذهب 55 إلى 60 جنيها بحسب الشركة المنتجة.

يعد الجنيه الذهب أحد أكثر المنتجات طلبا في السوق المصري خلال الفترة الحالية، وشهد الطلب على الجنيه الذهب قفزات متكررة في النصف الأول من 2023 وسط اقبال كبير لشرائه.

أسعار الذهب عالميًا:

الزخم الإيجابي لارتفاع أسعار الذهب يأتي من جانب ضعف الدولار الأمريكي الذي يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، حيث يستمر الضغط السلبي على الدولار بسبب التوقعات باقتراب انتهاء دورة رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات خلال جلسة أمس بنسبة 0.1% واقترب من أدنى مستوياته في 15 شهر، حيث يستمر الضغط السلبي على الدولار منذ بيانات التضخم الأخيرة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي وأظهرت استجابة التضخم لعمليات التشديد النقدي ورفع الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، وفق تحليل جولد بيليون.

التسعير الحالي في الأسواق يشير إلى احتمال أن يقوم البنك الفيدرالي برفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه الأسبوع القادم، وأن يتوقف بعدها عن رفع الفائدة لفترة طويلة من الوقت ويكون بهذا أنهى دورة رفع أسعار الفائدة، وفق جولد بيليون.

هذا السيناريو يعد إيجابي بشكل كبير بالنسبة لأسعار الذهب كون عمليات رفع الفائدة تسحب الاستثمارات من أسواق الذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه مقابل أسواق السندات التي تنتعش كونها توفر عائد يرتفع بارتفاع أسعار الفائدة، لكن حتى الآن لا يوجد ما يؤكد هذا السيناريو من قبل البنك الفيدرالي، ولهذا قد نشهد حالة ترقب في الأسواق بشكل كبير حتى اجتماع البنك الفيدرالي الأسبوع القادم لمعرفة الخطوة القادمة للبنك بعد رفع الفائدة في اجتماعه القادم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رفع الفائدة

إقرأ أيضاً:

بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمي، خلال تداولات اليوم الجمعة، لتتجه إلى تحقيق أول مكسب أسبوعي لها بعد انخفاض لثلاثة أسابيع متتالية، يأتي هذا الارتفاع بعد البيانات الأمريكية التي أظهرت تراجع في معدلات التضخم، مما زاد من توقعات خفض الفائدة، بالتالي ارتفاع أسعار الذهب.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي، اليوم ارتفاعا بنسبة 0.6%، ليصل إلى أعلى مستوى عند 2321 دولار للأونصة، وكان قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2304 دولار للأونصة، ليتداول وقت كتابة التقرير، عند المستوى 2317 دولار للأونصة.

انخفض الذهب أمس بنسبة 0.9%

ويأتي هذا بعد أن انخفض الذهب أمس بنسبة 0.9%، لكن يقبل الذهب على تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 1% وصدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الولايات المتحدة الأمريكية، وأظهرت انخفاض على غير المتوقع الأمر الذي يدل على تراجع ضغوط الأسعار في الأسواق الأمريكية، مما يعيد رهانات خفض أسعار الفائدة إلى التزايد من جديد.

جاء ذلك بعد بيانات أسعار المستهلكين التي تعد مقياس التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أظهرت أيضاً تراجعا في معدلات التضخم، الأمر الذي زاد التوقعات بخفض الفائدة، ولكن اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي كان له رأي آخر.

فقد أظهر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير عن توقعات الأعضاء بخفض الفائدة مرة واحدة فقط خلال هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم السابقة في مارس تشير إلى 3 مرات خفض للفائدة، كما أشار رئيس البنك جيروم باول أن أعضاء البنك متمسكين باستمرار التشديد النقدي حتى تتكون لديهم الثقة الكافية للبدء في خفض الفائدة.

أوضح التقرير أن الأسواق ستحاول استخلاص المزيد من الإشارات من قبل التعليقات القادمة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي، لكن بشكل عام يبقى السوق مهيأ لخفضين لأسعار الفائدة هذا العام، لأن أرقام التضخم تتراجع وتتحرك في الاتجاه المرغوب بالنسبة للبنك الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفاع توقعات خفض الفائدة

وقد يكون هناك تراجعا بسبب المعنويات في أسعار الذهب على المدى القصير، لكن ذلك سيكون فرصة للشراء لمعظم المستثمرين الذين فاتهم الارتفاع في البداية، حيث يرى المتداولون احتمالًا بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وفقًا لأداة CME FedWatch لتوقع الفائدة الأمريكية، مقارنة بـ63% قبل بيانات أسعار المنتجين التي صدرت يوم أمس.

مقالات مشابهة

  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • في يوم عرفات.. الذهب يسجل ارتفاعًا جديدًا |تفاصيل
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 14-6-2024 في مصر.. كم يسجل عيار 21 الآن؟
  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • بعد قرار الفيدرالي .. انخفاض 200 جنيه فى أسعار الذهب اليوم الخميس
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس 13-6-2024