كشفت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية عن موعد تحسن الطقس وانتهاء نوة الكرم على مدينة الإسكندرية، وكذا المنخفض الجوي الذي سبب أمطارا ثلجية وبرودة شديدة على المدينة الساحلية.

موعد انتهاء المنخفض القطبي على الإسكندرية 

وبحسب تقرير غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، تبين أن موعد انتهاء نوة الكرم شديدة البرودة الحالية والأمطار ثلجية، سيكون الاثنين المقبل، والذي سيشهد ارتفاعا تدريجيا في الحرارة وتوقف للأمطار.

آخر أيام الموجة الباردة على الإسكندرية

وأكدت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، أن هيئة الأرصاد الجوية حددت يوم الأحد المقبل 4 فبراير، كونه آخر الأيام التي تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة 40%، وهو معدل أقل من الأيام الحالية.

ارتفاع درجات الحرارة في الإسكندرية

وعقب انتهاء الموجة الباردة الأحد المقبل، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل تدريجي من درجة إلى 3 درجات خلال الأيام التي تليها ليكون طقس معتدل نسبيا مقارنة بالأجواء الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية نوة الكرم المنخفض القطبي موعد تحسن الطقس موعد توقف الأمطار

إقرأ أيضاً:

«عمليات البحر الأحمر» ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس الحار في أول أيام العيد

أعلنت محافظة البحر الأحمر حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في عيد الأضحى المبارك، كما حذرت غرفة عمليات المحافظة من القطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة غدا أول أيام عيد الأضحى المبارك.

طقس شديد الحرارة في البحر الأحمر

وأكدت غرفة عمليات المحافظة، في بيان، أن البحر الأحمر لا تزال تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيا، وذلك طبقا لهيئة الأرصاد الجوية، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس مع درجات حرارة فوق المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام.

ورفعت أجهزة البحر الأحمر درجه الاستعداد القصوى في جميع المنشآت الصحية لاستقبال عيد الأضحى المبارك في ظل ذروة الموجة شديدة الحرارة، والتنسيق مع مديرية الصحة ومرفق الإسعاف، لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خلال فترة العيد، بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

ونصحت مديرية الشؤون الصحية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

وأشار الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريحات صحفية، إلى رفع درجة الاستعداد في الطوارئ بالمستشفيات وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع التخصصات، وتوافر المستلزمات والأدوية وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • «عمليات البحر الأحمر» ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس الحار في أول أيام العيد
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من هيئة الأرصاد بالإسكندرية
  • موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات.. الإسكندرية الساعة 1 مساءً
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في عيد الأضحى