زارت  الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة  جناح المجلس القومي للمرأة فى منطقة B54 بصالة ٣ فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته رقم ٥٥.

 

وأشادت وزيرة الثقافة  باصدارات ومطبوعات المجلس القومي للمرأة التى صدرت  خلال السنوات الأخيرة لما يضمه من مجموعة من الإصدارات المتنوعة وطرح الموضوعات التى تسلط الضوء على قضايا المرأة.

 

وزيرة الثقافة تشيد بمنتجات السيدات من خلال المشروع القومى لتنمية الأسرة

وأشادت وزيرة الثقافة بمنتجات السيدات من خلال المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية و إعجابها بتنوع تلك المنتجات التى تعبر عن التراث المصرى والحضارة المصرية والتى صنعت بايدى سيدات رائعات من مختلف محافظات مصر.

وزيرة الثقافة تشيد بجناح القومي للمرأة  في معرض الكتاب

جاء ذلك فى إطار فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى انطلقت تحت شعار "نصنع المعرفة .. نصون الكلمة" وتستمر حتى ٦ فبراير ٢٠٢٤،  بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المجلس القومى للمرأة معرض القاهرة الدولي للكتاب القاهرة الدولي للكتاب القومي للمرأة القومی للمرأة وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان

قال المخرج المسرحي عصام السيد إن وزير الثقافة الإخواني علاء عبد العزيز كان قد أصدر قرارًا بتغيير رئيس هيئة الكتاب، الدكتور أحمد مجاهد في عهد حكم الإخوان، بسبب اعتراض مجاهد على تغيير اسم «مكتبة الأسرة» إلى «مكتبة الثورة المصرية».

وأضاف «السيد»، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة «إكسترا نيوز» أن مجلس إدارة «مكتبة الأسرة» رفض القرار تمامًا، ما أدى إلى إنهاء ندب الدكتور أحمد مجاهد، وتسبب ذلك في احتجاجات واعتصامات أمام وزارة الثقافة.

خطة الإخوان للتخلص من رموز الثقافة في مصر

وأشار إلى أن الوزير الإخواني أراد التخلص من رموز الثقافة في مصر، فيما تكررت الأزمة أيضًا في دار الوثائق القومية، حيث حاول الوزير إثارة مشكلة داخلها لتحقيق أهداف سياسية.

ووصف مشهد حلف محمد مرسي اليمين في ميدان التحرير بأنه مشهد كوميدي، مؤكدًا أنه كان أمام رئيس كوميدي بجانب أمور أخرى حدثت بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • بدور القاسمي تعلن اختيار المغرب ضيف شرف الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب
  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • «تريندز» يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • “تريندز” يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان