حقق فريق لاند كروزر أوتو بودي TLC فوزه الحادي عشر على التوالي في فئة مركبات الإنتاج في رالي داكار 2024 في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل الأداء غير المسبوق الذي حققه السائق أكيرا ميورا ومساعده مايول باربيه، واللذين فازا بالمركز الأول على متن مركبة لاند كروزر 300 جي آر سبورت التي تحمل الرقم 500، بينما حلَّ السائق رونالد باسو ومساعده جان ميشيل بولاتو في المركز الثاني على متن مركبة لاند كروزر 300 جي آر سبورت التي تحمل الرقم 501.

 
وفي تعليق له، قال أكيو تويودا، رئيس مجلس إدارة فريق تويوتا جازو للسباقات، المعروف أيضاً باسم موريزو: «تهانينا لجميع أعضاء فريق لاند كروزر أوتو بودي على الفوز في فئة مركبات الإنتاج للعام الحادي عشر على التوالي. أعتقد أن مركبة لاند كروزر 300 التي تحمل الرقم 500 حققت الفوز بفضل ثلاثة أشخاص، هم السائق أكيرا ميورا واثنين من المساعدين، مايول باربيه والراحل لوران ليشتلويشتر، الذي كانت روحه ترافقهم دائماً. أنا سعيد حقاً لأن المركبة رقم 500 تمكنت من عبور خط النهاية محققة أفضل نتيجة. شكراً لكم على دعمكم المستمر لنا في سعينا إلى تطوير أفضل مركبات لاند كروزر على الإطلاق».  وكانت مركبة لاند كروزر 300 قد شاركت للمرة الأولى في رالي داكار في نسخة العام الماضي، حيث قدمت أداءً عالياً وحققت الفوز بالمركزين الأول والثاني. وتمكنت مركبة لاند كروزر 300 في نسخة هذا العام من التغلب على التحديات السابقة المتعلقة بالسرعة؛ وذلك بفضل التحسينات التي شهدتها في نظام إدخال الهواء إلى المحرك، ونظام التعليق الخلفي، والإطارات المحسنة؛ مما مكنّها من تأكيد هيمنتها على فئة مركبات الإنتاج وإضافة فصل آخر إلى إرثها الغني بالتألق. وشهدت نسخة العام الحالي من رالي داكار أيضاً مشاركة شركة تويوتا في «المهمة 1000» لبرنامج مستقبل داكار، والتي تشجع شركات صناعة المركبات على تطوير محركات الهيدروجين، والمركبات الكهربائية الـ «هايبرِد» أو تلك التي تعمل بالوقود الحيوي، وغيرها من تقنيات أنظمة الدفع المتطورة المحايدة للكربون، إذ اختيرت 10 مركبات لاجتياز جزء من الرالي بطول 1.000 كلم؛ مما أتاح للمشاركين إمكانية تحديد المجالات التي تحتاج إلى تطوير تقني، ووفر فرصة فريدة لشركة تويوتا لاختبار محرك الهيدروجين في مركبة HySE-X1 . 

ملاحظات السباق
فئة مركبات الإنتاج:
المركز الأول: مركبة لاند كروزر 300 جي آر سبورت التي تحمل الرقم 500 (أكيرا ميورا ومايول باربيه) .
المركز الثاني: مركبة لاند كروزر 300 جي آر سبورت التي تحمل الرقم 501 (رونالد باسو وجان ميشيل بولاتو).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: رالي داكار السعودية رالی داکار

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025

أعلنت وزارة الرياضة، أمس، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى "رالي السعودية"، ولمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025م، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC).

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات بن عبدالله بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل.

من جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: "نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها، بدعم كريم وسخي من قبل قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-، والتي بفضل الله -سبحانه-، ثم باهتمامها وتمكينها للقطاع الرياضي، استمرت المملكة في احتضان أكبر المحافل الرياضية في شتى الألعاب والمناسبات دون استثناء، ومنها بطولة العالم للراليات التي تعد واحدة من أكبر البطولات في عالم رياضات المحركات".

من جهته، أعرب الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته باستضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى، وقال: "إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات، حيث انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة".

يذكر أن فوز المملكة بهذه الاستضافة، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط منذ عام 2011م، حين أقيمت البطولة في الأردن، حيث تعد هذه الاستضافة تأكيداً جديداً على القدرات العالية والكبيرة التي تملكها المملكة، وتجسيداً لرحلة التطور الاستثنائية التي يعيشها القطاع الرياضي، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية 2025”
  • البطولة الاحترافية (الدورة 29).. الرجاء يفوز على ضيفه الوداد (1-0)
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • "شطرنج" بورفؤاد يفوز على الرباط والأنوار ببطولة الدوري الممتاز
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • يحصب يفوز على الأمل في ثالثة إب
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالجيزة
  • ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك
  • في واقعة غريبة.. فريق هنغاري يفوز بـ43 هدفا ليتوج بطلا للدوري بفضل فارق الأهداف
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات