أكد الدكتور معتز الشناوى، المتحدث الرسمي لحزب العدل، أن الحزب يؤمن بأن الحوار الوطني هو الطريق الأمثل لتغيير الواقع الذى نعيشه، سواء الاجتماعى أو الاقتصادي أو السياسي، ونتمنى أن نشهد تفعيل كافة توصيات المرحلة الأولى للحوار خلال الأيام الجارية وخروجها جميعا لحيز التنفيذ.

وأضاف المتحدث الرسمي لحزب العدل، ان دعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى، للمشاركة بالآراء والمقترحات في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي، والذى يعد أهم المحاور الآنية؛ نظرا لما يمر به العالم من تحديات اقتصادية كبيرة وتعانى منها مصر، تؤكد اننا نسير بخطى واضحة فى تطوير المسار الديمقراطى للبلاد.

ونأمل أن تكون مخرجات الحوار هى إحدى الروافد المعبرة عن الشعب ورغباته وحلول من يمثلون نبضه الحقيقي القابل للتطبيق للخروج من الأزمة.

وأكد الشناوى أنه لابد أن يشعر المواطن بتغيير حقيقي يمس حياته بشكل مباشر، حتى نتلمس جميعا جدوى الحوار، وسنعمل جميعا ( كاحزاب وممثلين للمجتمع المدنى ) على ذلك، وعلى ممثلي جهات النظام بذل كافة الجهود لتحقيق ذلك، وفق المساحات المشتركة التى نعمل خلالها لتحقيق صالح الوطن، فى غد يليق بمصر والمصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار حزب العدل مجلس أمناء الحوار الوطني معتز الشناوي

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 ، إنه في إسرائيل يقدرون أن العملية العسكرية في رفح ستنتهي خلال أسبوعين بعد إخلاء جميع السكان المدنيين ، ولكنهم يتساءلون ما هي الخطوة التالية؟

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يتوقع انتهاء عملياته العسكرية في رفح في غضون أسبوعين تقريبا ، وبعد ذلك إذا لم يتم التوصل الى اتفاق ، فسيكون على المستوى السياسي أن يتخذ قرارا بشان الخطوة التالية ، ما إذا كان سيترك قطاع غزة كاسحة رئيسية ويتنقل للشمال أو العكس.

ويقدر كبار المسؤولين الأمنيين في إسرائيل أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع حتى تنتهي العملية في رفح.

ووفقا لهم، فقد وصلت إسرائيل إلى مفترق طرق هام.

وقالوا "سوف نصل إلى نهاية المرحلة الثانية في غزة، والوضع الحالي حيث لدينا رهائن ولا يوجد بديل ل حماس يتحول إلى المرحلة الثانية - من النجاح إلى الفشل".


 

ونقلت الهيئة عن مصادر قولها : " هناك مختطفون ولم نتمكن من إنشاء بديل لحماس ، مطالبة حماس بالانهيار ليست سياسة، هناك حاجة إلى خطة سياسية إقليمية ، في نهاية المرحلة الثانية ، إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة على ممر نتساريم ومحور فيلادلفيا و معبر رفح حتى عندما ينهي الجيش الإسرائيلي نشاطه".

ويقول المسؤول السياسي الكبير أيضًا: " لا توجد جهة ترغب في دخول غزة ، طالما لم يتم القضاء على حماس ، نحن نحقق إنجازات مهمة للمفاوضات، والحرب لها ثمن، نحن بحاجة إلى الوقوف بثبات على ثماني جبهات تم حسمها".

وقال المسؤولون الأمنيون الذين تحدثوا مع نظرائهم المصريين إن المصريين وعدوا بالعمل على إيجاد حل لمنطقة فيلادلفيا، حيث توجد عشرات الأنفاق هناك، أكثر تفرعا وتعقيدا وصلابة مما هي عليه داخل القطاع".

ووفقاً للمصريين، فإنهم لن يكونوا مستعدين للعمل على مثل هذه الحلول إلا عندما يكون هناك وقف لإطلاق النار.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج
  • متحدث الخارجية: ندعو الله أن يحل العيد على مصرنا الحبيبة بالسلام والأمن
  • المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بنجاح
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • الداخلية السعودية: تتم حاليا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة
  • التشكيل الرسمي لقمة إسبانيا ضد كرواتيا في يورو 2024
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • متحدث قوات أمن الحج: حفظ النظام وإدارة الحشود أبرز مرتكزات خطط التأمين
  • إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح
  • عاجل طقس يوم التروية بمشعر منى.. 43 درجة مئوية ورطوبة بنسبة 70%