مسقط- الرؤية

يواصل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان-  افتتاح المزيد من مشاريع الملاعب الرياضية في مختلف أنحاء السلطنة وذلك ضمن برنامج "الملاعب الخضراء" الذي ينفذه البنك سنويًا.

واحتفل البنك مؤخرًا بافتتاح مشروع الإنارة الخاص بفريق الاتحاد الرياضي الثقافي بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، وذلك تحت رعاية العقيد إبراهيم بن عامر الحجري، وبحضور يونس بن عامر الحجري رئيس الفريق، وبدر بن محمد الحجري مساعد المدير الإقليمي لفروع بنك مسقط بمحافظة شمال الشرقية، وعدد من أبناء الولاية ومنتسبي الفريق.

وقدم بدر بن محمد الحجري التهنئة لإدارة فريق الاتحاد الرياضي الثقافي على نجاح إتمام المشروع ضمن برنامج "الملاعب الخضراء" في نسخته الثالثة عشر، مضيفًا أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم الفرق الرياضية الأهلية من خلال تعزيز المرافق والبنية الأساسية للملاعب وبالتالي تمكينهم من دعم المواهب الشبابية وإقامة مختلف المناشط لهم، متنميًا كل التوفيق والنجاح لإدارة الفريق ومنتسبيه. 

وأعرب يونس بن عامر الحجري رئيس الفريق، عن شكره لبنك مسقط على مواصلة تنفيذ برنامج "الملاعب الخضراء" لدعم الفرق الأهلية الرياضية في مختلف ولايات السلطنة، مؤكدًا مواصلة الفريق تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تطوير وتنمية مواهب الشباب والمساهمة في دعم القطاع الرياضي وأيضا دعم المجتمع من خلال استغلال هذه المرافق لتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية. 

ويهدف برنامج "الملاعب الخضراء" إلى مساعدة الفرق الأهلية العُمانية المسجلة في الأندية الرياضية المستوفية للشروط وذلك في أربع مجالات وهي: تعشيب الملاعب بالعشب الطبيعي أو العشب الصناعي أو تركيب أنظمة الإنارة أو أجهزة تحلية المياه.

ومنذ إطلاق البرنامج ساهم حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا، ويقدر عدد المستفيدين من النسخ السابقة حوالي 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف المحافظات.

وحقق برنامج "الملاعب الخضراء" منذ تدشينه في عام 2012 العديد من النجاحات والإنجازات في هذا المجال وشهد عدة مراحل تطويرية ساهمت في تحقيق نقلة نوعية وكبيرة في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وكان بنك مسقط أعلن بداية هذا العام إطلاق النسخة الثالثة عشر من البرنامج لتقديم الدعم لعشرين فريقًا رياضيًا أهليًا إضافيا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، المعرض الطلابي السنوي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية بكلية الفنون الجميلة، وذلك بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، والأستاذ سيد عطا أمين عام الجامعة، والدكتوره ثريا صبيح منسق برنامج  الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية.

تضمن المعرض نماذج مختلفة من أعمال الطلاب في المقررات الدراسية خلال العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، كتصميم الشخصيات والتحريك وعمل المؤثرات البصرية وتكوين المجسمات.

وأعرب الدكتور السيد قنديل عن سعادته بمستوي الطلاب الذي وصفه بالمتميز، وأكد أن أعمال طلاب المستوى الأول بالبرنامج يوازي مستوى طلاب المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، مشيرا إلى أهمية التخصص من السنة الدراسية الأولى لأنه يصقل مهارات الطلاب العملية.

وخلال فعاليات المعرض شهد الدكتور السيد قنديل  عرضا خاصا لبعض أعمال الطلاب المرئية والمؤثرات البصرية بقاعة المجسمات بالحرم الجامعي، ووجه كلمة للطلاب تشيد بمجهوداتهم وأعمالهم المتميزة، وقدم لهم بعض النصائح الهامة لدعم وصقل مواهبهم، وأشار إلى أن المداومة على العمل من أهم أسباب النجاح. ودعا قنديل الطلاب للاشتراك فى المسابقة التى ينظمها المجلس الأعلى للجامعات، لتصميم شخصية مصر الكرتونية.

فيما أكد الدكتور حسام رفاعي أن جودة الأعمال المقدمة في المعرض تشير إلى مهارات الطلاب العملية، كما تشير إلى أن إدارة البرنامج استطاعت تنمية قدرات الطلاب وتوظيف مهاراتهم بشكل جيد.

من جانبه، أعرب الدكتور عمرو سامي عن سعادته بتنظيم هذا المعرض، وأشار إلى أن البرنامج يهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، ويتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية لتحقيق ذلك.

وأوضحت الدكتوره ثريا صبيح،  أن الأعمال  التي أنتجها الطلاب خلال العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، هي نتاج لمجهود كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج، مؤكدة أن الطلاب بذلوا مجهودا كبيرا ليخرج المعرض بهذا الشكل المتميز. وأشارت إلى استمرار العمل لصقل مواهب الطلاب، والوصول إلى أعمال تحريك تنافس الإنتاج العالمي وتصطبغ بالصبغة المصرية.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يُحيي الجماهير الرياضية في ملعب الجوهرة المشعة (صور)
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • انطلاق برنامج الأنشطة الرياضية لمنتدى بطرسبورغ
  • موعد مباراة النصر والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين والقناة الناقلة
  • الجريدة الرسمية تنشر موافقة الرئيس على اتفاق مشروع الصناعة الخضراء المستدامة
  • قرار جمهوري بالموافقة على منحة أوروبية لدعم مشروع الصناعة الخضراء المستدامة
  • غدا.. برنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان الأهلية ينظم معرضه الطلابي الأول
  • يوم غد الخميس مباريات الجولة الأخيرة لتحديد الفريق المتأهل إلى مرحلة سداسي التتويج
  • يوم غد الخميس مباريات هامة لمعرفة الفريق المغادر لمنافسات ممتاز المجموعة الثانية
  • بنك دبي التجاري يحتفل بتخريج الدفعة الثانية من برنامج المسرع الرقمي