افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء؛ مدرسة محمد عبد السميع للتعليم الاساسي التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية والمُقامة على مساحة 430 م من إجمالي 2100م وتتكون من 5 طوابق وتضم 22 فصلاً دراسياً، بتكلفة ماليه 4 مليون و 810 ألف جنيه.

وتفقد المحافظ، حجرات الدراسة والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والصالة متعددة الأغراض وغرفة الوسائل التعليمية، مؤكدا إدارة المدرسة بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والإستفادة من المعمل لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب والعمليات الكيميائية البسيطة طبقاً للمنهج المدرسي، وتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب مع الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولاً بأول، وذلك لضمان استمرارها لأكبر  فترة ممكنة.

وأكد المحافظ، أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتطوير قطاع التعليم، من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

وأشار المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية، إلى الإهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بإنشاء المدارس الجديدة وتجهيزها بالقرى الأكثر إحتياجا، ومراعاة الأسلوب الهندسي المميز والشكل الجمالي في الإنشاء والتنسيق مع كل الهيئات والجهات المانحة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة للمدارس بمختلف القرى والمراكز والمدن، وذلك لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة.

وعلى هامش الافتتاح قدمت طالبات قسم التربية الموسيقية عرضاً فنياً واغاني وطنية نالت استحسان الجميع، وحرص المحافظ ومرافقوه على تفقد معرض قسم التربية الفنية والذي يضم اشغالا فنية ومشغولات من الخزف والمعدن مزخرفة وأشكال فنية، ومجسما للمشروعات القومية التي شهدتها الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 كما تفقد المحافظ معرض الوسائل التعليمية والذي يضم العينات والنماذج والصور والرسومات والمجسمات التي تساعد الطلاب على فهم المعلومات، وتغرس في نفوسهم حب التعلم والعمل وزيادة شغفهم للدراسة والاطلاع وتحسين العملية التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الجديدة الحكومة المعلومات أبو حماد القيادة السياسية مدرسة محمد عبد السميع

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية

وجه سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت التهنئة للطلاب المصريين الذين شغلوا المراكز الأولى ضمن أوائل الثانوية العامة في الكويت في القسمين العلمي والأدبي.

وأشاد السفير أسامة شلتوت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم لخميس، بدور المنظومة التعليمية بالكويت والقائمين عليها، بما فيها الكوادر التعليمية المصرية، فيما حققه الطلاب الأوائل الكويتيون والمصريون من إنجاز، مثمنا في الوقت نفسه دور المعلم المصري المقدر في الكويت وما تقوم به وزارة التربية والتعليم الكويتية من دعم للطلاب المصريين بمختلف المراحل التعليمية، فضلا عما تقدمه وزارة التعليم العالي من منح للدراسة في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، لبعض الطلبة المصريين المتميزين، وذلك في إطار برنامج التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين، وما تمثله هذه المنح من حافز يدفع الطلاب إلى مزيد من التفوق والنجاح.

وطالب سفير مصر لدى الكويت أبناءه الطلاب، ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة، تعكس ما قدموه وأسرهم من جهد وعمل خلال السنوات الماضية، ليصبحوا نماذج مضيئة للمواطن المصري وجسورا للتواصل مع بلادهم، مشيرا إلى تحمل أولياء الأمور الكثير من الجهد والصعاب في ظل الظروف الأخيرة من انتشار وباء كورونا واجتيازهم لتلك المحنة.

وأكد أن نجاحهم في الثانوية العامة هو مجرد بداية لهم لاستكمال مسيرة النجاح من خلال التعليم الجامعي، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم احتفالية لتكريم الطلاب الأوائل بمقر المكتب الثقافي لجمهورية مصر العربية.

وكانت نتيجة الثانوية العامة قد أعلنت في الكويت اليوم حيث توج بالمركز الأول علمي بمجموع 100% علمي الطلاب محمود إيهاب عبد الفتاح ومعاذ محمد جلال وخديجة رضا إبراهيم وعلى ضياء الدين على وويوسف محمود محمد ومريم عماد فهيم وهلا أحمد عبد العادي ويمنى عماد عبد العظيم وعبد الرحمن شريف عبد اللطيف وعلاء إبراهيم ربيع وعبد الرحمن عزب وعبد الله عبد الرحمن واسراء أحمد سليمان وعلى محمود السيد ومحمود فتوح وحسام عبد الفتاح وشادي ميلاد مرزوق وعمر مدحت النجار.

مقالات مشابهة

  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة المحبة الخاصة(عربى – لغات) بحي غرب
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • بالصور.. افتتاح النصب التذكاري للشهداء أمام ديوان عام محافظة الشرقية