RT Arabic:
2024-06-12@13:00:42 GMT

الصين تدعو إلى تجنب التصعيد في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

الصين تدعو إلى تجنب التصعيد في الشرق الأوسط

دعا المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ ون بين، أطراف النزاع في الشرق الأوسط إلى ضبط النفس، تفاديا لتصعيد التوتر في المنطقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوانغ ون بين اليوم الثلاثاء، حيث تابع: "إن الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط معقد وحساس للغاية. ونحن نحث الأطراف المعنية على الحفاظ على الهدوء وضبط النفس والتنفيذ المناسب لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة لتجنب تصعيد التوترات الإقليمية أو خروج الوضع عن السيطرة".

إقرأ المزيد تقرير أمريكي: بإمكان إيران صنع 6 قنابل نووية خلال شهر و12 قنبلة في 5 أشهر

وتعليقا على سؤال بشأن الموقف المتماثل لروسيا والصين، قال وانغ ون بين إن الولايات المتحدة تعمل على تصعيد الوضع في الشرق الأوسط.

وكانت قوات أمريكية في قاعدة بالأردن قد تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة. وبحسب البنتاغون فقد قتل 3 جنود وأصيب أكثر من 40 آخرين نتيجة للهجوم. وألقت واشنطن باللوم على إيران فيما حدث إلى جانب آخرين. وكجزء من الضربات الانتقامية للهجوم على قاعدتها العسكرية، قامت الولايات المتحدة بضرب أكثر من 85 هدفا تابعا لقوات الحرس الثوري الإيراني والقوات المرتبطة به في العراق وسوريا.

وذكرت القيادة المركزية للبنتاغون أن الضربات نفذت يوم الجمعة الماضي، ومن بين الأهداف التي ضربتها الطائرات الأمريكية مراكز القيادة والاستخبارات ومنشآت تخزين صواريخ وطائرات مسيرة، إضافة إلى مرافق أخرى مشاركة في ضمان تشغيل سلاسل التوريد للحرس الثوري الإيراني والقوات المتحالفة معه في العراق وسوريا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: للبنتاغون للحرس الثوري الإيراني الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة الحرب على غزة الشرق الأوسط القضية الفلسطينية قطاع غزة مجلس الأمن الدولي هجمات إسرائيلية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

كيشيشيان: يجب عدم تسييس الدين

نظم المعهد الشرقي البابوي محاضرة مع كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان قبل لقائه البابا فرنسيس في روما، بعنوان "الدين في الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط"،.

واعتبر كاثوليكوس الأرمن أن "العلاقة بين الدين والسياسة المرتبطين ببعضهما، لاسيما في حال الإسلام، وتماسها الداخلي مع القضايا في المنطقة ظاهرة هامة، ما يحتم تعاط جديد مع الشرق الأوسط."

وتناول دور المسيحية في المجتمع المتنوع، واستعرض عدة محاور، مثل : الشرق الأوسط مهد الديانات، دور المسيحية في المنطقة، والحوار الدائم بين الديانات والثقافات. وأشار الى أن "الشعب الأرمني والكنيسة في كيليكيا حافظت على خصوصية الثقافة واللاهوت، وأقامت علاقة مع محيطها وتأثرت به".

كما تحدث الكاثوليكوس عن الصعوبات التي يواجهها المسيحيون، ومواطينيتهم، وعلاقاتهم واسهاماتهم من خلال المنظمات التربوية والاجتماعية والصحية والإنسانية في المنطقة. وبيّن عدداً من الحلول مثل: ضرورة وحدة المسيحية، وإعادة تنظيم الكنائس، وأهمية التربية المسيحية، وأهمية التعاون بين الكنائس.

وأكد أن المسيحية تابعة لتاريخ الشرق الأوسط، ووجود المسيحية ظاهرة إيجابية، والمسيحية بقيمها الإنسانية الجامعة والمتوازنة تكون جسراً بين الشرق والغرب، أن تواجه تحديات الحاضر وأن تأخذ دورها على محمل الجد لمحاولة فتح صفحة واعدة في تاريخ الشرق الأوسط".

وقال: "اليهودية والمسيحية والإسلام هي "منعطف حاسم" في الشرق الأوسط و"مدعوون لمواجهة القضايا ذات الأهمية الاستثنائية معًا، والالتزام بإعادة بناء المنطقة من خلال القيم الأخلاقية التي تتقاسمها".

وذكّر الكاثوليكوس  بأنه "يجب عدم تسييس الدين وعدم تحويله إلى إيديولوجية سياسية. فالتمييز بين الدين والسياسة لا يعني الانفصال، يجب أن يكون هناك تفاعل، لكن المجالين يجب ألا يتداخلا".

مقالات مشابهة

  • الصين تدعو الولايات المتحدة إلى إلغاء العقوبات غير القانونية ضد الشركات الصينية
  • كيشيشيان: يجب عدم تسييس الدين
  • مركز ويسلون: كيف قلب الحوثيين في اليمن حسابات الولايات المتحدة الأمنية في الشرق الأوسط؟ (ترجمة خاصة)
  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • سلوفينيا تعلن تخصيص 2.5 مليون يورو مساعدات لغزة
  • ما هو القادم لمنطقة الشرق الأوسط؟
  • لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا
  • تقرير دولي: القوة البحرية للولايات المتحدة تراجعت أمام الضربات اليمنية
  • ماكرون وبايدن: نعمل لتحنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط