صحيفة عاجل:
2024-06-16@08:47:42 GMT

السماح بعودة استيراد الفراولة المصرية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

أعلنت وزارة الزراعة المصرية، أنها تلقت خطابا من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة، برفع القيود عن استيراد الفراولة المصرية بدءا من أول فبراير الجاري.

وذكرت وزارة الزراعة المصرية (في بيان)، أن القرار السابق في المملكة بشأن الفراولة المصرية كان إجراء تنظيميا (بشأن العرض والطلب) شمل أغلب الواردات الواردة لمملكة من دول العالم ولم تكن مصر وحدها معنية بالقرار الذي لم يكن حظرا.

وتابعت، أن الحجر الزراعي المصري، وصله خطاب من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة بعودة أذون الاستيراد للفراولة المصرية على منصة الاستيراد الإلكترونية للمملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزراعة الفراولة

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”

جدة : البلاد

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن فسح (2,112,749) رأس من الماشية الحية (أغنام، أبقار، جِمال)، في الفترة من 1 ذو القعدة حتى 4 ذو الحجة 1445ه، وذلك ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام، وتلبية الطلب الكبير على المواشي أثناء الموسم.

وبيّنت الوزارة، أن إرساليات المواشي المفسوحة، تضمنت (2,097,753) رأسًا من الماعز، و(10,611) رأسًا من الإبل، بالإضافة إلى (4,385) رأسًا من الأبقار، مؤكدة استمرار جهودها لمتابعة سير العمل والإجراءات في المحاجر المختلفة؛ لتوفير العدد الكافي من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال موسم حج هذا العام، وتسهيل انسيابية دخول إرساليات المواشي الحية إلى المملكة، إلى جانب دعم المختبرات والمحاجر بالكوادر البيطرية؛ لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وعدم تكدس الإرساليات.

وأشارت الوزارة إلى وجود (10) محاجر برية وجوية وبحرية، يسمح بدخول المواشي من خلالها؛ حيث يتم حجر المواشي المستوردة إلى حين استكمال كافة الإجراءات المحجرية، وتطبيق برنامج التحصين الوطني، بالإضافة إلى (13) محجرًا دوليًا معتمد من قبل المملكة في الدول المصدرة، ويتم فيها حجر المواشي لمدة تتراوح بين (15 إلى 21) يومًا.

يُشار إلى أن المملكة تستورد المواشي الحية من أكثر من (30) دولة منها: السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب إفريقيا، واستراليا، والبرازيل، والبحرين، وسلطنة عمان، والإمارات، وقطر، والأردن، كما تعمل على دراسة الوضع الوبائي لبعض الدول؛ لفتح نوافذ جديدة للاستيراد، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء).

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكنافة بصوص الفراولة لضيافة عيد الأضحى
  • السلطات المصرية تكشف حقيقة ظهور حوت قاتل بالساحل الشمالي
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • "البيئة" تفسح أكثر من 2,1 مليون رأس من الماشية منذ بداية ذي القعدة
  • تحذير عاجل من البيئة بشأن مخلفات الأضاحي
  • قرار عاجل من وزيرة البيئة بشأن عيد الأضحى
  • الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي
  • عاجل من "الزراعة" بشأن حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان