استنكرت نقابة المعلمين اليمنيين استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية اعتقالها التعسفي للتربوي الاستاذ ابو زيد عبدالقوي الكميم، رئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين، منذ نحو أربعة أشهر، وطرحها حزمة اشتراطات مقابل الإفراج عنه.

واوضحت النقابة، أن المليشيا الحوثية اشترطت على رئيس النقابة التزامه بعدم المطالبة بدفع مرتبات المعلمين الموقوفة منذ سبع سنوات، وعدم ممارسته نشاطه النقابي والحزبي الدستوري والقانوني، مقابل الإفراج عنه.

وقالت النقابة في بيان، إن المليشيات بهذا التوجه والممارسة تؤكد عيشها خارج العصر وتعود باليمنيين تحت سيطرتها إلى الزمن الغابر -عهد الأئمة والاستبداد- وهو السلوك الذي مارسته وتمارسه منذ سطوها المسلح على الدولة في عام 2014م.

وأكدت النقابة على عدم تجاوب المليشيا مع المطالب الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بإطلاق سراح النقابي البارز الأستاذ سعد النزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة وغيره من النقابيين والمعلمين والتربويين الذين صدرت بحقهم جميعا أوامر بالإعدام.

ودعت جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والأجنبية للضغط على المليشيات لوقف تعسفاتها ضد المعلمين تحت سيطرتها وفي سجونها.

كما دعت أيضاً جميع النقابات التربوية بشكل خاص والنقابات المهنية والعمالية بشكل عام إلى توحيد صفوفها وتنسيق مواقفها، والتمسك الحازم بحقوقها الدستورية والقانونية في الحريات النقابية والمدنية والسعي الجاد لرفع الظلم عن الشرائح المهنية والعمالية جراء سطوة المليشيا وحرمانهم من حقوقهم المشروعة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» ترتفع إلى 1.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024

أعلن البنك المركزي عن وصول نقود الاحتياطي «MO» إلى 1.827 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024، مقابل 1.614 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2024 .

 

وتتكون نقود الاحتياطي MO، من النقد المتداول خارج خزائن البنك المركزي، و ودائع البنوك بالعملة المحلية لديه، وتستخدم نقود الاحتياطيMO كأحد أهداف التشغيلية الوسيطة للسياسة النقدية للبنك المركزي، في إدارة السيولة المحلية.

 

إقرأ أيضًا .. بنوك مستثناة من أجازة عيد الأضحى


 

وأضاف التقرير أن النقد المتداول خارج خزانة البنك المركزي ارتفع إلى 1.273 تريليون جنيه بنهاية مايو مقابل 1.233 تريليون جنيه بنهاية أبريل السابق.

 

وأوضح أن ودائع البنوك بالعملة المحلية سجلت 553.073 مليار جنيه بنهاية مايو مقابل 381.2 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • وفاة عضو مجلس نقابة المعلمين طارق البستنجي في عرفات
  • من بينها الهاتف والنوم.. ماهي “أخطر” مسببات العقم عند الرجال؟
  • قبيل عيد الأضحى.. إليكم أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • البنك المركزي: نقود الاحتياطي «MO» ترتفع إلى 1.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين