أعرب مجلس الاتحاد الروسي عن احتجاجه على استمرار الغرب بتزويد نظام كييف بالأسلحة التي يستخدمها لقتل المدنيين واستهداف البنية التحتية المدنية في روسيا.

إقرأ المزيد بوريل: دول الاتحاد الأوروبي أرسلت أسلحة بقيمة 28 مليار يورو لكييف خلال عامين

وجاء في بيان صدر عن المجلس اليوم الأربعاء: "يعرب مجلس الاتحاد الروسي عن احتجاجه الشديد على استمرار إمداد دول الغرب لنظام كييف بالأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية التي يتم استخدامها لقتل المدنيين وانتهاك حقوق الإنسان وضرب البنية التحتية في روسيا".

وأكد البيان أن استمرار إمدادات الأسلحة الغربية يجعل الغرب "شريكا مباشرا في جرائم نظام كييف ويتحمل مسؤولية مقتل المدنيين، بمن فيهم النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية المدنية والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي".

وأضاف: "يدعو مجلس الاتحاد الروسي برلمانات بريطانيا وأيرلندا الشمالية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والتشيك والدول الأعضاء الأخرى في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، إلى تحمل المسؤولية عن مقتل المدنيين في روسيا جراء هجمات كييف على مرافق البنية التحتية المدنية".

المصدر: سبوتنيك

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جرائم مجلس الاتحاد الروسي مجلس الاتحاد الروسی البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي

قال الدكتور محمد طاهر الرفاعي، استاذ  التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بجامعة مصر المعلوماتية،  إنه لا يوجد أحد على الكوكب جاهز للذكاء الاصطناعي وقدراته المرعبة، مشددا على أهمية وضرورة وعي المصريين، بتطورات الذكاء الاصطناعي .


وأضاف خلال حواره ببرنامج "العنكبوت" المذاع على قناة "أزهري"، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتطوير البنية التحتية لمواكبة التطورات التكنولوجية، ومصر بفضل بنيتها التحتية قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي .

الدرع الرقمى.. كيف تحمى الشركات بياناتها فى عصر الذكاء الاصطناعى من القراصنة؟ دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية


وأًضح الرفاعي، أن الذكاء الاصطناعي أصبح أحد أهم المناهج الرئيسية في المناهج الدراسية والجامعات الحكوميةً، وأصبح  مصدر التنمية الحقيقية ويجب أن يكون جزء أساسي في الدراسة الجامعية .

وذكر أن الذكاء الاصطناعي يعتمد على التكنولوجيا، ودراسة تتوسع للبرمجيات الذكية، واستخدمها في المجالات المختلفة، وخاصة في المجال الفني.

مقالات مشابهة

  • مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • “لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • بوتين: العالم تغير ووصل نقطة اللاعودة إلى ما كان عليه ويجب إنشاء نظام أمني غير قابل للتجزئة عبر الحوار
  • "الناتو": اتفاق على خطة لإدارة إمدادات الأسلحة إلى كييف وخلاف حول التمويل
  • نيبينزيا يتهم سكرتارية الأمم المتحدة بانتهاك مبدأ الحياد
  • ميدفيديف: الغرب مزدهرًا بسبب سحب الموارد من الجنوب العالمي
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان