رؤيا الأخباري:
2024-06-12@14:57:00 GMT

حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

اتمالية لنشوء حالة من عدم الاستقرار يوم السبت

كشف موقع طقس العرب عن آخر تطورات الطقس خلال الأيام القادمة، موضحا أن الطقس سيبقى خلال هذه الليلة بارداً في عموم المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة، كما وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تزيد الإحساس بالبرودة.

اقرأ أيضاً : فصل مبرمج للكهرباء عن منطقة القطرانة الأسبوع المقبل - تفاصيل

وقال الموقع إن الطقس خلال نهاية الأسبوع سيكون باردا مع وجود زخات من الأمطار تتمركز في شمال المملكة يوم الجمعة، إضافة إلى وجود فرصة لنشوء حالة من عدم الاستقرار يوم السبت.

وتشير أحدث مخرجات النماذج العددية في مركز "طقس العرب"، أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الجمعة والسبت مع بقائها حول إلى أعلى بقليل من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، مع وجود فرصة لهطول زخات من الأمطار بعد ظهر وعصر يوم الجمعة بأماكن محدودة في أقصى شمال المملكة.

أما يوم السبت يكون الطقس بارداً بشكل عام، و تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة لا سيّما في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، ويوجد احتمال لهُطول زخات محلية من الأمطار قد تُصحب بالرعد، كما يُحتمل امتداد فرصة الزخات نحو أجزاء من المناطق الوسطى.

وتستمر فرص زخات من الأمطار العشوائية مع ساعات الليل من يوم السبت خاصة في أقصى المناطق الشرقية قرب الحدود الأردنية - العراقية، وترتفع نسب الرطوبة مع ساعات الليل المتأخرة ويتوقع تشكل الضباب فوق أجزاء من مناطق البادية والسهول الشرقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس طقس العرب زخات امطار أمطار رعدية من الأمطار یوم السبت

إقرأ أيضاً:

أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة

المناطق_الجوف

هيأت أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة لها الحدائق والمتنزهات ومسارات المشي لاستقبال المتنزهين والزوار في عطلة نهاية السنة، مما واصلت جهودها لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار والزهور في الشوارع والميادين.

 

أخبار قد تهمك أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 11 يونيو 2024 - 2:57 مساءً “أمانة الجوف” تواصل أعمال تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” بسكاكا 30 أبريل 2024 - 12:04 مساءً

 

وأشار المتحدث الرسمي للأمانة عمر الحموان إلى جاهزية 132 حديقة ومتنزه تحتضنها المنطقة ومحافظاتها ومراكزها لاستقبال الزوار والمتنزهين، إلى جانب مسارات المشي والدراجات الهوائية لعشاق مزاولة الرياضة والحياة الصحية، وذلك ضمن جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري ورفع جودة الحياة وتحقيق مستهدفات برنامج أنسنة المدن ورؤية المملكة 2030.

 

 

وأضاف أن أعمال تهيئة المسطحات الخضراء وقص الأشجار تتم دوريا وفق الخطة المعتمدة، إلى جانب صيانة ألعاب الأطفال بالحدائق ودورات المياه، وشبكات الإنارة.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • مدرب جنوب أفريقيا مدافعًا عن بيرسي تاو: "إهدار فرصة ليست نهاية العالم"
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي