توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا السبت غائم جزئيا الى عائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، وثلوج بدءا من ارتفاع 1800 متر وما فوق، تنحسر الامطار تدريجيا بدءا من الظهر حيث تنحسر مساء مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.
وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  ابتداء من بعد ظهر هذا اليوم  بمنخفض جوي محدود الفعالية متمركز جنوب غرب تركيا يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة أحيانا حتى مساء السبت حيث يتحوّل الى مسقتر.

  ملاحظة : يمكن لوسائل الاعلام والراغبين بالحصول على كمية المتساقطات بشكل دوري التقدم بطلب رسمي لدى مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط  في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و 18 درجة وفي زحلة بين 3 و 13درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الجمعة:   غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة ابتداء من بعد الظهر مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية، كما تتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو عن ال 1900متر شمال البلاد كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي. السبت:   غائم جزئيا الى عائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، وثلوج بدءا من ارتفاع 1800 متر وما فوق، تنحسر الامطار تدريجيا بدءا من الظهر حيث تنحسر مساء مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات. الأحد:   غائم جزئيا صباحا يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية.   الإثنين: غائم اجمالا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة.
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 14 درجة، فوق الجبال من 4 الى 15 درجة، في الداخل من 4 الى 13 درجة.

- الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و 35 كم/س.

- الانقشاع: جيد اجمالا يسوء احيانا على المرتفعات بسبب الضباب الكثيف.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80 %.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

- حرارة سطح الماء: 19°م.

- الضغط الجوي:  764 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس: 06,27     ساعة غروب الشمس: 17,18.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بدرجات الحرارة على المرتفعات أمطار متفرقة غائم جزئیا بدءا من

إقرأ أيضاً:

انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غداً... إليكم تفاصيل حال الطقس


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاحد، قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى فوق معدلاتها في الداخل وفوق الجبال كما تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل ويخف الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة والرطبة والتي تأثيرها خاصة على المناطق الجبلية والداخلية مع  نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر الشديد حتى يوم غد الأحد  حيث تنحسر تدريجيا وتنخفض  درجات الحرارة  والتي تعود الى معدلاتها  الموسمية على الساحل مع انخفاض بنسبة الرطوبة ويخف الشعور بالحر ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و 30 ، طرابلس بين 20 و 29 وفي زحلة بين 16 و 32.

تحذير: نرجو من المواطنين عدم  التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والحذر من انتشار الحرائق  في المناطق الداخلية والحرجية مع ضرورة الاكثار من شرب المياه مع التنبه الى عدم ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

- الطقس المتوقع في لبنان:اليوم السبت صاف الى قليل الغيوم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال والداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة خاصة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر وتسوء الرؤية على المستويات المنخفضة كما تنشط الرياح احيانا. الأحد: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى فوق معدلاتها في الداخل وفوق الجبال كما تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل ويخف الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. الإثنين:قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها في المناطق الجبلية بينما ترتفع بشكل طفيف في المناطق الداخلية مع رياح ناشطة احيانا كما يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة. الثلاثاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بالارتفاع خاصة في الداخل على الجبال كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: 24 الى 36 درجة، فوق الجبال من 24 الى 34 درجة، في الداخل من 23 الى 39 درجة.
- الرياحح السطحية:  جنوبية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10و 35 كم/س.

- الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا على المستويات المنخفضة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين % 65  % 90 .

مقالات مشابهة

  • إبتداءً من الغدّ هكذا سيُصبح الطقس... وتحذير للمواطنين
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة
  • خلال الساعات القادمة.. تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى/عاجل
  • طقس مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.. غائم جزئيًا والحرارة 46 مئوية
  • انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غداً... إليكم تفاصيل حال الطقس
  • «مناخ الزراعة» يكشف عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • من 43 لـ 48 درجة.. ارتفاع ملحوظ في طقس الغد
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مراكز وقرى محافظة الشرقية
  • الأرصاد تصدم المواطنين بدرجات حرارة اليومين المقبلين.. فيديو