تتمحور رؤية حزب العدل الاقتصادية على المدى القصير والمتوسط فى محاور عدة، التى سيتقدم بها إلى الحوار الوطنى فى نسخته الثانية، ومنها ضرورة ضبط السياسة المالية والنقدية والتنسيق بين البنك المركزى والحكومة «وزارة المالية»؛ لضمان استقرار الأسواق المالية والنقدية، فضلاً عن تقليل الإنفاق الحكومى وخفض وتيرة المشروعات القومية خاصة تلك التى لن تحقق عوائد اقتصادية قريبة،

«القناوي»: سنطالب بفك ارتباط الجنيه المصري بالدولار

حسبما أكد النائب أحمد القناوى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نائب رئيس حزب العدل.

وتابع «القناوى» لـ«الوطن»، أن الرؤية الاقتصادية لحزب العدل تشمل منع الحصول على قروض جديدة إلا بضوابط محددة مناسبة للناتج المحلى القومى، مع ضمان دخول هذه القروض فى مشروعات تدر عوائد اقتصادية مباشرة، وكذلك التفاوض مع الشركاء التجاريين على وقف استيراد عدة سلع كمالية لفترة انتقالية، مع رفع قيمة الرسوم الجمركية على سلع أخرى ليست استراتيجية لتقليل استيرادها.

التفاوض مع نادى باريس لإعادة النظر فى مواعيد استحقاق أقساط الدين

وأوضح نائب رئيس «العدل» أن الحزب سيطالب بفك ارتباط الجنيه المصرى بالدولار، لتقليل تأثر الجنيه بارتفاع الفائدة على الدولار.

الإسراع فى وضع خطة استراتيجية للصناعة المصرية

فضلاً عن التفاوض مع نادى باريس لإعادة النظر فى مواعيد استحقاق أقساط الدين، والعمل على تمديدها لسنوات قادمة تخفيفاً للضغط على العملة الصعبة، والإسراع فى وضع خطة استراتيجية للصناعة المصرية تتضمن القطاعات المراد التركيز عليها والحوافز الجاذبة للاستثمارات فيها.

ومن بين الرؤية الاقتصادية لحزب العدل، التى سيتقدم بها إلى الحوار الوطنى، تبسيط الإجراءات وتسهيل استخراج الرخص، مع وضع برامج لتدعيم هياكل الإنتاج الصناعى فى مصر وتعميق التصنيع ودعم التصدير.

ويطرح حزب العدل رؤى حول اعتماد عدة برامج تحفيزية للاستثمار السياحى مع خلق منتجات سياحية جديدة مثل مسار العائلة المقدسة وسياحة السفارى والسياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات، مع تسهيل الحصول على تراخيص للمنشآت والمزارات السياحية، فضلاً عن اعتماد برامج تمويلية للتوسع فى الزراعة الرأسية سريعة العائد، وأخرى لتحويل نظم الرى التقليدية إلى الأساليب الحديثة لتوفير المياه اللازمة للتوسع الأفقى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد الأسعار الأحزاب القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

“المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024

أعلنت وزارة المالية الصينية أن إجمالي إيرادات التشغيل للشركات المملوكة للدولة بلغ 26.19 تريليون يوان خلال الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام، بزيادة قدرها 3.2 في المائة على أساس سنوي.

ووفقا لصحيفة الشعب اليومية اونلاين، بلغ إجمالي أرباح هذه الشركات 1381.32 مليار يوان بزيادة قدرها 3.8 في المائة على أساس سنوي، في حين بلغ إجمالي الضرائب والرسوم المستحقة 203.769 مليار يوان بزيادة قدرها 0.9 في المائة على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • “المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024
  • الخضيري: حماية الصناعة الوطنية أساس النهوض الاقتصادي
  • لمرشحي الرئاسة.. اقتصاديو إيران يطالبون بوضع برامج اقتصادية والسعي لرفع العقوبات
  • وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • وزير العدل يوجه بمعاقبة موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز
  • متورطين بقضايا ابتزاز.. توجيه عقوبة لموظفي مديرية تنفيذ النجف الأشرف
  • متورطون بالابتزاز.. عقوبات بحق موظفي مديرية تنفيذ النجف
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء