الوطن:
2024-06-12@00:32:10 GMT

تحرير 358 محضرا تموينيا في حملات تفتيشية بالمنوفية

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

تحرير 358 محضرا تموينيا في حملات تفتيشية بالمنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة، على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز، على مدار يومين.

وأسفرت الجهود عن تحرير 358 محضرا تموينيا متنوعا، ما بين 175 محضر مخالفات مخابز، و183 محضر أسواق؛ لوجود مخالفات نقص وزن، وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر، وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الإعلان عن الأسعار.

ضبط نخالة وكربونات وسلع غذائية 

وأشار المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من أبرز المحاضر التي جرى تحريرها، محضر جنح السادات ضد صاحب مصنع أعلاف بالمنطقة الصناعية السابعة، لحيازته 30 طن نخالة خشنة، و10 أطنان جولتين، و40 طن كربونات الكالسيوم بدون مستندات ومجهولة المصدر.

كما جرى تحرير محضر جنح مركز الشهداء، بناحية زاوية الناعورة، ضد صاحب مصنع لصناعة الأعلاف، لحيازته 5 أطنان نخالة خشنة بدون مستندات مجهولة المصدر، و4 محاضر جنح مركز شبين الكوم ضد أصحاب محلات سلع غذائية وأعلاف، لحيازتهم كمية قدرها 1530 زجاجة زيت طعام مدعم بقصد البيع في السوق السوداء والتربح دون وجه حق، وكذا ضبط 800 كجم مكرونة، و1350 عبوة عصير، و2 طن نخالة خشنة مجهولة المصدر.

استمرار الحملات التموينية 

من جانبه، شدد محافظ المنوفية، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع، ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري، وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية، وتطبيق القانون على الجميع، وعدم  التهاون مع المخالفين، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط نخالة محافظة المنوفية تموين المنوفية محاضر تموين

إقرأ أيضاً:

تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة مكبرة، للتفتيش على محلات الجزارة والبقالة والأسواق للتأكد من توافر السلع وضبط الأسعار قبيل عيد الأضحى المبارك. 

وأكد المهندس محمد رجب مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الحملة أسفرت عن تحرير 33 محضرا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لمحاربة الجشع والتدليس والمغالاة في الأسعار.

وأوضح مدير تموين الوادي الجديد، أن الحملة الرقابية استهدفت المحال التجارية والأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال ومنع أي تجاوزات قد تحدث للتلاعب في الأسعار، وجرى التحفظ على المضبوطات في حينه وتصرف النيابة العامة على ذمة المحاضر الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • ضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالعجمي في الإسكندرية
  • تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • تحرير 26 محضرا تموينيا للمخابز بمطاي بالمنيا
  • ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • لهذه الأسباب.. محافظ الدقهلية يحيل 569 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا