قال نائب رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية السابق، اللواء محمد المصري، إن قصف مدينة رفح لم ينقطع منذ بداية الحرب على غزة وأن العمليات الميدانية فيها بدأت منذ 3 أيام بالأحزمة النارية.

إقرأ المزيد محور فيلادلفيا.. أزمة إنسانية وسياسية

وأضاف المصري في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" على قناة "etc" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحقق أي هدف عسكري باجتياح غزة ولن يحقق أي هدف باجتياح رفح، وفق ما نقله موقع "صدى البلد" المصري.

وصرح بأن نتنياهو حصل على الضوء الأخضر من الرئيس الأمريكي جو بايدن لاجتياح رفح.

وأكد أن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي من اجتياح رفح هو الوصول لمحور فيلادلفيا وفصل رفح عن بقية القطاع والضغط على حماس في المفاوضات التي تعقد الآن في مصر.

ويعيش قطاع غزة ظروفا إنسانية كارثية حيث دخلت الحرب يومها الـ128 على وقع تكثيف القوات الإسرائيلية استهداف مدينة رفح التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

ويشعر المجتمع الدولي بالقلق من خطر وقوع كارثة إنسانية في مدينة رفح إذا شنت إسرائيل هجوما واسع النطاق على المدينة.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس رام الله رفح طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام معبر رفح وفيات

إقرأ أيضاً:

رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)

كشف باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، موقف انتخابات المحليات، مشيرا إلى أن القائمة النسبية في نظام الانتخابات يشوبها بعض المشكلات.

رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو) بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة

وقال "عادل" خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن تدريب الكوادر هو النواة الأولى للترشح في أي منصب سياسي.

صراع مع انتخابات البرلمان

وأكد أن هناك مشكلات في التبعية والعلاقة بين الموظف والوزير والمحافظ ومن يتبع من ويسير وفق تعليمات من، مشيرا إلى أن انتخابات المحليات صراع أيضا مع انتخابات البرلمان.

الأزمة الفلسطينية

وبشأن الأزمة الفلسطينية، تابع مؤسس ورئيس كتلة الحوار، قائلًا "العالم اليوم تحول من الرفض إلى الموافقة للموقف المصري؛ علينا الوقوف جانب الدولة من أجل استقرارها، ومصر ترى اليوم حماس مقاومة للاحتلال وليس كما يراها الغرب".

وعلق مؤسس ورئيس كتلة الحوار "المجتمع الدولي تيقن أن الحوار السلمي هو الحل للأزمة الفلسطينية، ومصر دورها واضح وبارز من حيث إدخال المساعدات والتفاوض السياسي الثابت اليقظ لإنهاء الأزمة".

مقالات مشابهة

  • فنيش: أيّ توسيع لرقعة الحرب سيواجه بما يجعل هذا العدوّ يندم
  • وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة (فيديو)
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • وزيرة التضامن تستقبل نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • نتنياهو أمام مفترق طرق يحدد موقف حماس نهايته!
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية