أعلنت غرف العمليات المركزية في المحافظات، سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية تتحول إلى ثلوج أحيانا في بعض المناطق وجبال سانت كاترين، مع تأثير الرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، لا سيما في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات 

وأوضحت غرف العمليات أن خريطة سقوط الأمطار اليوم تضم 13 محافظة، هي «البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، القاهرة، الجيزة، القليوبية، السويس» وتكون غزيرة إلى رعدية على مدار اليوم بنسبة تصل إلى 50%.

حالة الطقس اليوم في المحافظات 

وتتعرض المحافظات لموجة من الطقس السيء واضطرابات في حالة الطقس خلال الساعات القادمة نظراً لتأثير ظاهرة الشمس الصغرى.

ورفعت الـ 13 محافظة درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيء وسرعة رفع تراكمات مياه الأمطار.

وتشير التوقعات إلى استمرار سقوط الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل 16 فبراير مع استمرار تأثير ظاهرة الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

كما حذرت هذه المحافظات المواطنين بعدم النظر من النوافذ أثناء الرعد والبرق، بالإضافة إلى تجنب وقوف السيارات أسفل المنازل الآيلة للسقوط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خريطة سقوط الأمطار اليوم خريطة سقوط الأمطار اليوم في المحافظات حالة الطقس اليوم في المحافظات حالة الطقس فرص سقوط الأمطار فرص سقوط الأمطار في المحافظات

إقرأ أيضاً:

خريطة تنسيق الجامعات 2024 للشعبتين «أدبي وعلمي»

تستعد الجامعات الحكومية بمختلف المحافظات، وكذلك مكتب التنسيق الرئيسي لأعمال تنسيق الجامعات 2024، والمقرر أن يبدأ رسميا بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024، وفقا للضوابط والقواعد التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

تنسيق الجامعات 2024 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه بالنسبة لأعمال مراحل تنسيق الجامعات 2024 لتسجيل رغبات التحاق الطلاب بالكليات، فستنطلق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وتستغرق المرحلة الأولى 6 أيام متواصلة وبعدها 3 أيام لفرز الرغبات وإعلان النتائج، ثم تنطلق المرحلة الثانية وتستغرق نفس المدة وكذلك مرحلة فرز الرغبات وإعلان نتائجها، على أن تنطلق بعدها مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية وتستمر 5 أيام.

وبعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب يتم الإعلان عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة، وتزيد فترتها عن المرحلتين السابقتين، نظرا لكونها الأخيرة ويتم الانتظار فيها لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024، حيث يكون الحد الأدنى للتسجيل فيها 205 درجات للشعبتين.

وأشارت المصادر، إلى أن تسجيل رغبات تنسيق 2024 سواء لمرحلة اختبارات القدرات أو مراحل التنسيق، يتم على الموقع الإلكتروني للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.

مقالات مشابهة

  • خريطة تنسيق الجامعات 2024 للشعبتين «أدبي وعلمي»
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • مصر في 24 ساعة| وفاة طالب بأول أيام امتحانات الثانوية العامة.. وموجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • حظر العمل تحت أشعة الشمس لمدة 3 أشهر
  • موجة جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبار من الغد
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية