شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم استلام 5 سيارات قلاب ماركة إسكانيا حمولة 20 طنًا، بتكلفة 32.7 مليون جنيه واستلام عدد 1 سيارة مكبس ماركة فورد حمولة 20 طن بتكلفة 5.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى استلام لودر زاحف ماركة كاتر بلر بتكلفة 3.2 مليون جنيه، ليصبح إجمالي ما تم توريده اليوم 41.4 مليون جنيه، وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها وتحسين مستوى البيئة، وتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة العامة والتجميل بمدن المحافظة.

وأكد محافظ القليوبية  أنه جرى تخصيص الخمس سيارات لمدن قليوب وشبين القناطر والقناطر الخيرية، وحي غرب شبرا الخيمة وطوخ وتخصيص السيارة المكبس واللودر الزاحف لمدينة بنها. 

أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص

ووجّه المحافظ بأهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك، مؤكدًا أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع 

خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري

وأضاف الهجان أن ذلك يأتي أيضًا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية نظافة القليوبية مدن القليوبية تطوير القليوبية محافظ القليوبية ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه

أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رئيس مدينة الواسطي، لافتتاح 3 مساجد، بتكلفة إجمالية 5.9 مليون جينهاً، والتي تنوعت ما بين " إحلال وتجديد وصيانة وتطوير ".

وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد، وتزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

حيث افتتح حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطي مسجد عزبة الخُلافات بقرية ونا القس، وأقيمت شعائر صلاة الجمعة بالمسجد المقام على مساحة 317متر " إحلال وتجديد" طابق أرضي وعلوي، وبتكلفة 2.5 مليون جنيهًا (جهود ذاتية)، وذلك في حضور الشيخ سعيد عبد الواحد مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف بني سويف، شريف يسن نائب رئيس المركز، وأحمد ديب رئيس قرية إنفسط، وأهالي عزبة الخلافات.

فيما تم افتتاح مسجدي أحمد حسن مبارك بقرية عطف افوه بعد إحلاله وتجديده، ومسجد محمد عبد الوهاب بقرية إفوه بعد اعمال الصيانة والتطوير، بتكلفة إجمالية 3.4مليون جنيهًا للمسجدين، وذلك في حضور كل من عماد صقر، و أشرف مليجي نائبي رئيس المركز، والشيخ محمد عبد العاطي مدير إدارة اوقاف الواسطي، ومحمد هشام رئيس قرية إطواب، وعدد من قيادات الأوقاف والقيادات الشعبية والتنفيذية وأهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • وصول 7 مكابس جديدة لدعم منظومة النظافة بمحافظة السويس