حياتنا، هل تشعر بالتعب طوال الوقت؟ قد تكون مصابََا بهذا المرض،وطن إذا كنت تشعر بالتعب المستمر 8211; بغض النظر عن مقدار نومك 8211; فقد تكون .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل تشعر بالتعب طوال الوقت؟ قد تكون مصابََا بهذا المرض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل تشعر بالتعب طوال الوقت؟ قد تكون مصابََا بهذا المرض

وطن- إذا كنت تشعر بالتعب المستمر – بغض النظر عن مقدار نومك – فقد تكون تلك إشارة تدل على نقص فيتامين ب 12 في الجسم وهي حالة شائعة لها آثار مختلفة على الجسم.

فيتامين ب 12 حيوي للعديد من وظائف الجسم. فهو لا يحافظ على صحة الدم والخلايا العصبية فحسب، بل يلعب أيضًا دورًا مهمًا في الوقاية من فقر الدم، وهي حالة يمكن أن تجعلك تشعر بالإرهاق والضعف.

نقص فيتامين ب 12

يعد التعرف على أعراض نقص فيتامين ب 12 أمرًا أساسيًا. يعتبر التعب والتنميل والوخز كالابر في الجسم وفقدان الوزن من المؤشرات الشائعة.

ومن ناحية أخرى، قد يعاني بعض الأفراد من نقص بسبب عدم كفاية تناول فيتامين ب 12 من خلال نظامهم الغذائي.

عادةً ما يوفر النظام الغذائي الذي يشمل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان كمية كافية من فيتامين ب 12.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين لا يتناولون هذه الأطعمة بانتظام قد يصابون بنقص، وفقا لما أوردته صحيفة إكسبرس البريطانية.

إذا كنت تعاني من أعراض فيتامين ب 12 أو فقر الدم الناجم عن نقص حمض الفوليك، فمن المستحسن استشارة الطبيب العام.

الشعور بالتعب هي حالة شائعة لها آثار مختلفة على الجسم

تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) بأنه يمكن تشخيص هذه الحالات غالبًا بناءً على الأعراض ونتائج فحص الدم. ومن الضروري الحصول على تشخيص وبدء العلاج في أسرع وقت ممكن.

في حين أن العديد من الأعراض تتحسن مع العلاج، فإن بعض المشكلات التي تسببها الحالة يمكن أن تكون لا رجعة فيها إذا تركت دون علاج. كلما طالت مدة بقاء الحالة دون علاج، زاد خطر حدوث ضرر دائم.

أعرض نقص فيتامين ب 12

وفيما يلي بعض الأعراض المرتبطة بنقص فيتامين ب 12:

تنفس سريع أو ضيق في التنفس. الصداع. عسر الهضم. فقدان الشهية. مشاكل في الرؤية. الشعور بالضعف أو التعب. إسهال. التهاب أو لسان أحمر (أحيانًا مصحوبًا بتقرحات في الفم). مشاكل في الذاكرة والفهم.

تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الأعراض يمكن أن تحدث أيضًا لدى الأفراد المصابين بفيتامين ب 12 أو نقص حمض الفوليك الذين لم يصابوا بفقر الدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر نقص فيتامين ب 12 على الدماغ والجهاز العصبي، مما يؤدي إلى أعراض عصبية مثل:

ضعف العضلات. مشاكل نفسية تتراوح من الاكتئاب الخفيف أو القلق إلى الارتباك والخرف. سلس البول.

إذا كنت تعاني من إرهاق مستمر أو أي من الأعراض المذكورة، فمن الضروري طلب المشورة الطبية من أجل التشخيص المناسب والعلاج المناسب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن إذا کنت

إقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار

تشير الدكتورة يلينا بيلينكو أخصائية طب الأعصاب إلى أنه في الطقس الحار يجب الاستحمام بالماء البارد والبقاء في غرفة جيدة التهوية ووضع غطاء على الرأس عند الخروج من المنزل.

تقول الطبيبة: “عندما يكون الطقس حارا، يجب الانتباه جيدا لكمية الماء التي يحتاجها الجسم”.

وتوصي بتناول أطعمة غنية بالمغنيسيوم، مثل الخضروات الورقية والمكسرات والأفوكادو والموز. كما لا تنصح بالحد من النشاط البدني، ولكن يجب أن يكون النشاط متوافقا مع حالة الجسم.

وتقول: “إذا كان النشاط مريحا فلا مانع من القيام به، ولكن إذا كان غير ذلك فلا حاجة له. وإذا كان فوق طاقة الشخص فلا ينصح بتنفيذه لأنه سيزيد من الشعور بالحر ويسبب الشعور بالاختناق. لذلك يجب في هذه الحالة الاستماع إلى الجسم وأخذ فترات من الراحة”.

ووفقا لها، لا يمكن القول أن تغيرات مناخية محددة تؤثر على صحة الإنسان.

وتضيف: “لتخفيف الحالة، علي الشخص عدم التفكير بالصداع أو الاستلقاء دون حركة والشعور بالإرهاق. ومع ذلك عند الشعور بالصداع يجب إرخاء منطقة العنق، ويمكن ذلك باستخدام مرهم مضاد للتشنج، كما يمكن أن يساعد وضع كيس ماء ساخن على العينين على استرخاء الرأس والجهاز العصبي”.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • ظاهرة فلكية تحدث مرة في العمر بعد ساعات.. احذر النظر إليها بهذا الوقت
  • متى تسبب ارتفاع درجة الحرارة الإصابة بالجفاف والدوخة؟
  • متلازمة الجيوب الأنفية: الأسباب, الأعراض والعلاج
  • عث بـ8 أرجل يعيش في رموشنا.. هل يجب أن نشعر بالقلق؟
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • الأعراض الرئيسية لقصور الغدة الدرقية والفحص والتشخيص
  • الأعراض الرئيسية لفرط نشاط الغدة الدرقية
  • طرق الوقاية من ضربة الشمس
  • فوائد الملفوف الأحمر
  • التصلب المتعدد.. أبرز العلامات والأعراض الأولية لهذا المرض