شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بهدف تمكين صناعة منتجات حليب الإبل صندوق الاستثمارات يؤسس شركة سواني، أسس صندوق الاستثمارات العامة شركة سواني وذلك بهدف تمكين نمو قطاع منتجات حليب الإبل، والإسهام في تطوير منظومة الإنتاج المحلية للوصول إلى قطاع .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بهدف تمكين صناعة منتجات حليب الإبل.

. صندوق الاستثمارات يؤسس شركة سواني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بهدف تمكين صناعة منتجات حليب الإبل.. صندوق...

أسس صندوق الاستثمارات العامة شركة "سواني" وذلك بهدف تمكين نمو قطاع منتجات حليب الإبل، والإسهام في تطوير منظومة الإنتاج المحلية للوصول إلى قطاع مستدام.

وبحسب صندوق الاستثمارات العامة، تهدف الشركة الجديدة "سواني" لتحقيق الريادة في منتجات حليب الإبل، بما يُسهم في دعم قطاع الزراعة والأغذية، وتنويع الاقتصاد المحلي، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

شركة "سواني" لتمكين صناعة منتجات حليب الإبل

ومن المقرر أن تعمل الشركة على رفع القدرة الإنتاجية لمنتجات حليب الإبل، إذ ستسعى لرفع معايير المنظومة الإنتاجية المحلية بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك عبر تبنّي أفضل الممارسات التشغيلية الحديثة في القطاع، من خلال توطين المعرفة وأحدث التقنيات في قطاع الأغذية والزراعة.

وأكد بيان نصدوق الاستثمارات العامة، أن الشركة ستراعي عنصر الاستدامة في كافة مراحل الإنتاج والتوزيع والتسويق، فضلاً عن رفع الوعي بالفوائد الصحية لمنتجات حليب الإبل لدى المستهلكين في المملكة، وتعزيز مكانة الإبل في الموروث الثقافي العريق في المملكة.

حليف الإبل يعد مصدرًا عنيًا بالفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة والكالسيوم والبروتين، ويحتوي على فيتامين أ، ب، هـ، ج.

وقال رئيس قطاع المنتجات الاستهلاكية والتجزئة في الإدارة العامة للاستثمارات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط في صندوق الاستثمارات العامة، ماجد العساف، إن المملكة لديها خبرات واسعة وإمكانات كبيرة لتوسيع عملياتها في قطاع منتجات حليب الإبل.

وأضاف العساف، أن تلك الإمكانات والخبرات تمنح السوق المحلي ميزة اقتصادية وتنافسية في هذا القطاع عبر كامل سلسلة الإمداد، مشيرة إلى أنها تمكّنه من تعزيز العمليات التشغيلية المتطورة للتوسع ضمن منظومة القطاع، بما يسهم مستقبلًا في زيادة السعة الإنتاجية لحليب الإبل.

صندوق الاستثمارات العامة 

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة، يمتلك استثمارات استراتيجية في قطاعات عدة بينها الزراعة والأغذية، بهدف المشاركة في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي ودعم المنتاجات والصناعات الوطنية.

ومن ضمن الاستثمارات التي يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة الشركة السعودية للقهوة، شركة تطوير منتجات الحلال. ويمتلك الصندوق نحو 84 شركة في 13 قطاعًا استراتيجيًا منذ تأس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق الاستثمارات العامة قطاع ا

إقرأ أيضاً:

شركة سرت النفطية تبرز دورها الريادي في مؤتمر “إس إل بي” العالمي للرقميات

الوطن| متابعات شهد مؤتمر “إس إل بي” العالمي للرقميات 2024، الذي أقيم في موناكو خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الحالي، مشاركة فعالة ومتميزة من قبل شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، حيث مثّل الشركة في هذا الحدث العالمي الهام رئيس مجلس الإدارة مصطفى هماد، وعضو مجلس الإدارة للعمليات أحمد المهشهش. وقدمت شركة سرت مجموعة من الأوراق البحثية المتخصصة في مجالات الإنتاج وهندسة المكامن وإدارة تقنية المعلومات، وقد لاقت هذه الأوراق إشادة واسعة من قبل الحضور، بمن فيهم وفد المؤسسة الوطنية للنفط وخبراء عالميين من الشركات الخدمية، الذين أثنوا على المستوى المتقدم الذي قدمته الأبحاث. وتعتبر مشاركة شركة سرت في هذا المؤتمر العالمي تأكيداً على دورها الريادي في قطاع النفط والغاز في ليبيا، وحرصها على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال. كما أنها تعكس التزام الشركة بتعزيز كفاءتها وإنتاجيتها من خلال تبادل الخبرات والمعارف مع أبرز الشركات العالمية. وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من قيادات قطاع النفط العالمية والمختصين وخبراء الطاقة من مختلف دول العالم، مما جعله منصة مثالية لتبادل الأفكار والرؤى حول مستقبل قطاع الطاقة، وتسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه هذا القطاع الحيوي. الوسوم#شركة سرت لإنتاج النفط والغاز ليبيا مؤتمر "إس إل بي"

مقالات مشابهة

  • شركة سرت النفطية تبرز دورها الريادي في مؤتمر “إس إل بي” العالمي للرقميات
  • 30 مليون ريال مبيعات مهرجان جادة الإبل
  • بعد خطأ كورتوا.. ريال مدريد يضرب إسبانيول برباعية في الدوري الإسباني
  • ورشة عمل لوضع رؤية الشركة العامة للبترول حتى 2030 للتطوير وزيادة الإنتاجية
  • صندوق التنمية الزراعية يختتم مشاركته في المنتدى العالمي السابع لمصايد الأسماك
  • بعد احتفاله بدمار غزة .. شركة أمريكية توقف مدير صندوق التحوط وتتبرأ من مواقفه تجاه الفلسطينيين
  • النقد الدولي يتوقع ارتفاع الدين العام للصين والولايات المتحدة 100% خلال 10سنوات
  • المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا ..!
  • مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا