قال السفير هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بغزة فاق كل التوقعات والاعتبارات، ولا يوجد أي مبالاة مطلقًا من جيش الاحتلال تجاه الأعراف الدولية، مؤكدًا أن توجه الاحتلال لدول أخرى قد يتسبب في مشاكل إقليمية وقد تكون دولية.

وأضاف أبو سعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على فضائية «cbc»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المشكلة قد تتفاقم إذا مضى الاحتلال الإسرائيلي سواء القيادة السياسية أو العسكرية في تنفيذ المخططات التي أطلقوها في بياناتهم العديدة، مشيرًا إلى أن هذا لن يكون في صالح الاحتلال ولا الدول المجاورة.

تراجع الدول عن موقفها 

وتابع: «ستكون هناك فوضى عارمة إذا استمرت هذه الحرب نعرف بدايتها ولا نعلم نهايتها، وندرك أن هناك ارتفاعا كبيرا في الأصوات الحقوقية الدولية التي تساندنا في عملنا، وبدأ هذا الارتفاع يتسبب في جعل بعض الدول التي لها علاقة وطيدة بالاحتلال تلاحظ شروره وما يفعله».

تخبط في السياسات الداخلية لأمريكا

واستكمل: «هناك تخبط في السياسات الداخلية للولايات المتحدة، والإدارة الأمريكية الحالية عليها أن تأخذ في اعتبارها الانقسام العمودي الحادث في الرؤية لمساندة الاحتلال الإسرائيلي بشكل مطلق». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الإحتلال إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي

عقدت لجنة الحقوق الثقافية برئاسة سميرة لوقا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، جلسات حوارية بمحافظة الإسكندرية حول «التوعية بحقوق الإنسان في المدارس»، للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك خلال الفترة من 10-11 يونيو الجاري.

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم؛ بهدف تضافر الجهود من أجل الإعداد الأمثل للأجيال الجديدة، وفي إطار خطة عمل اللجنة وخطة عمل مشروع دعم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. 

أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان

شارك في الجلسات 26 معلما وأخصائيا بهدف إعدادهم لتنفيذ أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان مع 150 طالبا بالمرحلة الابتدائية على مدار ثلاثة أيام تحت إشراف فريق المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتهدف مخرجات النشاط إلى تأهيل الطلاب ليكونوا سفراء لحقوق الإنسان يقومون بنقل الخبرة إلى زملائهم في مدارسهم المختلفة بالمحافظة.

وخلال الجلسات جرى تقديم معلومات حول دور المجلس وأهدافه ونشأته وتكوينه، وشرح قيم حقوق الإنسان ومبادئها وصكوكها الأساسية، وذلك من خلال الحوار التفاعلي، بالتركيز على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل. كما تضمنت الجلسات عرض فكرة التربية الإيجابية وأبرز مبادئها وأهدافها ومناقشة نقاط الالتقاء بينها وبين اتفاقية حقوق الطفل، بالإضافة إلى تناول المشكلات السلوكية الصفية للأطفال من سن 6 – 12 سنة وكيفية التصدي لها.

 

مقالات مشابهة

  • إدانة دولية واسعة بالأمم المتحدة لتجنيد الأطفال بمخيمات تندوف
  • الغابون تجدد باللجنة الـ24 بالأمم المتحدة دعمها لمغربية الصحراء
  • حقوق الإنسان: أمريكا ستدفع الثمن باهظا نتيجة ما ترتكبه من جرائم
  • السنغال تجدد بالأمم المتحدة دعمها الثابت للوحدة الترابية المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • الأمم المتحدة تعقب على الهجوم الإسرائيلي في النصيرات
  • الأمم المتحدة تدرج قوات الأمن والجيش الإسرائيلي ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا