شهد قصر ثقافة الشارقة اليوم الإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، المزمع إقامته فى الفترة ما بين السادس عشر وحتى العشرين من فبراير الجاري.
يقام مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد بن القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يشارك فى المهرجان هذا العام ٥ عروض مسرحية أنتجها المهرجان وتقدم للمرة الأولى على خشبته، قادمة من الإمارات وسوريا ومصر والمغرب والكويت.


وفي نفس السياق، هناك برنامجا ثقافيا يصاحب فعاليات المهرجان ينطلق بندوات 
حيث سيشهد المهرجان أيضا تنظيم الدورة التاسعة عشر من ملتقى الشارقة للمسرح العربي، المقام هذا العام تحت عنوان "المسرح والمستقبل" حيث يقام يومي ١٧ و١٨ فبراير الجاري، ليبحث دور المسرح فى تخيل واكتشاف المستقبل.
ينظم المهرجان أيضا ثلاث ورش تدريبية فى التأليف والإخراج والتمثيل، تبدأ بورشة "تنمية الخيال والقدرات التعبيرية لدى الممثل" تقدمها زوهات ضيفلاوي من سوريا، تليها ورشة "تقنية الإخراج فى المسرح المعاصر" تقدمها منار زين من مصر، وتختتم بورشة "فنيات الكتابة الدرامية" التي يقدمها هشام غفولى من المغرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مسرح مهرجان احتفال

إقرأ أيضاً:

640 مصلى وجامعاً لصلاة العيد بالشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى «فرحة عيد».. في «نسائية دبي»

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، تخصيص 640 مصلى وجامعاً في إمارة الشارقة لصلاة عيد الأضحى المبارك، تشمل المصليات المخصصة لأداء صلاة العيد، وبعض الساحات العامة بالإمارة، والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك انطلاقاً من حرص دائرة الشؤون الإسلامية على إحياء سنة النبي، صلى الله عليه وسلم. وأكدت الدائرة على التنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة، وغيرهما من الجهات المختصة بالإمارة، حيث تتوزع المصليات والجوامع على مدن الإمارة وضواحيها، منها 447 مصلى وجامعاً في مدينة الشارقة ومنطقة الحمرية، و106 في المنطقة الوسطى، و87 للمنطقة الشرقية.
وخصصت الدائرة عدداً من المصليات والجوامع لغير الناطقين باللغة العربية منها، اللغة الأوردية، والماليبارية، والتاميلية، والإنجليزية، كما خصصت ترجمة فورية لخطبة العيد بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية بمسجد الإمام أحمد بن حنبل في منطقة الجزات.
وقال عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، إن العناية بالمساجد تأتي في إطار التزام الدائرة برسالتها المنوطة بها، وتعظيم الشعائر الدينية لتوفير الأجواء الإيمانية للمصلين وكافة خدمات الرعاية بالمصليات والجوامع.
وأوضح أن الدائرة وجهت العاملين بالمساجد نحو فتح المساجد بعد صلاة الفجر لاستقبال المصلين، علماً أن صلاة عيد الأضحى تقام عند الساعة (05:44 صباحاً) في مدينة الشارقة ومنطقة الحمرية، وعند الساعة (05:43 صباحاً) في مدينة الذيد ومنطقة البطائح، والساعة (05:44 صباحاً) في منطقة المدام ومليحة، وفي المنطقة الشرقية عند الساعة (05:41 صباحاً)، داعياً المولى، عز وجل، أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • 640 مصلى وجامعاً لصلاة العيد بالشارقة
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة