دبي: «الخليج»

شارك الطلبة الموهوبون في «مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار» في الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين الذي أقيم في دولة الكويت أخيراً، بتنظيم «مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع»، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بمشاركة وفود من الموهوبين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي للمؤسسة، أهمية هذه الفعاليات والأنشطة في صقل مواهب الطلبة الموهوبين، وإثراء معارفهم واكتسابهم لمهارات وخبرات جديدة، والاطلاع على ثقافات المجتمعات الأخرى في دول المجلس.

وأشاد بجهود مركز صباح الأحمد، في تنظيم هذا الملتقى المهم، لتعزيز مهارات الطلبة الموهوبين، وتزويدهم بالمعرفة وتوسيع مدراكهم.

وهدف الملتقى إلى دعم مهارات الطلبة الموهوبين وصقلهم بالخبرات المعرفية والاجتماعية عبر الورش والزيارات الثقافية، حيث إنه قدّم منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على التجارب الناجحة، والتعرف إلى الثقافات الأخرى.

كما تضمن برنامجاً تدريبياً خاصاً بالمشرفين المصاحبين للطلبة، اشتمل على ورش تدريبية ومحاضرات من أجل إثراء القيادات التربوية والمهارات التعليمية.

وقدّم الملتقى فعاليات وأنشطة متنوعة افتتحت بورشة عن اكتشاف الشغف وتحديد الأهداف. كما قدّم ورشاً تفاعلية متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي وقوة الكلمة.

واشتملت الورش العلمية على الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، وتصميم المواقع الالكترونية والتصميم الثلاثي الأبعاد.

وقد أعرب الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة، حيث تمكنوا من الاطلاع على الكثير من المعارف والتجارب الجديدة، وتبادلوا المعرفة والخبرات مع أقرانهم من الدول الخليجية الأخرى. كما أشادوا بجهود المركز في التنظيم الدقيق لفعاليات الملتقى وأنشطته.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الطلبة الموهوبین

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يهنئ بعيد الأضحى المبارك

هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، جميع الشعوب العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «في يوم عرفة.. يوم الحج الأكبر، نسأله، سبحانه وتعالى، أن يتقبل من حجاج بيته العتيق ومن المسلمين طاعاتهم، وأن يعمنا بفضله وجوده وكرمه، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ومملكة الخير.. بهذه المناسبة العطرة، نُبارك لقيادتنا الرشيدة وشعبنا الأصيل وجميع الشعوب العربية والإسلامية حلول عيد الأضحى المبارك.. كل عام وأنتم بخير، وعساكم من عواده».

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يهنئ بعيد الأضحى المبارك 3 مسالخ بأبوظبي لتجهيز الأضاحي المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يهنئ بعيد الأضحى المبارك
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة تنظمان حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية
  • أسباب إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان" بالكويت