الثورة / تقرير / قاسم الشاوش
يوما بعد يوم يزداد عمق الإجرام الصهيوني البشع والإبادة الجماعية ضد أبناء فلسطين بغزة، جرائم لا تعد ولا تحصى يرتكبها العدو النازي والمحتل أمام ومرأى العالم اجمع وهي جرائم صنفت من أبشع جرائم الإنسانية في تاريخ البشرية المعاصر تجاوزت كافة القوانين الدولية ورغم تلك الجرائم والمجازر فقد عجزت الأنظمة الدولية أجمع حتى اللحظة عن وقف آلة الحرب الصهيونية التي تتوسع في قتل أبناء فلسطين دون هوادة وتدمير كافة مناحي الحياة رغم تجاوز ضحايا هذا العدوان الـ100 ألف بين شهيد وجريح جلهم أطفال ونساء.


وفي هذا السياق ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 133 شهيدا و162 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة هذا العدوان غير النهائية منذ 7 أكتوبر إلى اكثر من 28,573 شهيدا و68,246 مصابا.
وفي سياق متصل، تواصل آلة العدو الصهيوني قصفها مدينة غزة بشتى الأسلحة حيث استشهد وأصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء، أمس الأربعاء، في غارات شنها طيران العدو الصهيوني الحربي وقصف مدفعي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم الـ 132على التوالي.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” – نقلا مصادر صحية فلسطينية – باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء جراء قصف العدو الصهيوني لموقع شرق دير البلح، وفي استهداف طائرات الاستطلاع الصهيونية منزلا في النصيرات وسط القطاع.
وأضافت الوكالة أن منطقة القرارة شمالي شرقي خان يونس جنوبي القطاع، تعرضت لإطلاق نار من طائرات العدو الصهيوني المروحية، تزامنا مع إطلاق نار كثيف شرق المغازي.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أفادت – في وقت سابق من الليلة الماضية -باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة عشرة آخرين داخل مجمع ناصر الطبي برصاص القناصة الصهاينة.
كما استشهد ستة مواطنين بينهم أطفال ونساء، في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على مركبة مدنية في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.
واستشهد مواطن وأصيب آخر، في قصف لطائرات العدو المُسيّرة استهدف محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون بمدينة غزة.
إلى ذلك استُشهد 12 فلسطينيا، وأصيب العشرات بجروح، في قصف العدو الصهيوني مدينة غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية قولها، إن تسعة مواطنين بينهم أطفال ونساء، استشهدوا في غارتين لطائرات العدو استهدفتا منازل في حيي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتل الهوا في الجنوب الغربي، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
ولا تزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بینهم أطفال ونساء العدو الصهیونی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني في مخيم النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح، وفق منظمات حقوقية فلسطينية.
وقالت المنظمات في بيان لها: إن قوات العدو شنت هجوما واسعا عبر البر والجو على مخيم النصيرات وعموم وسط قطاع غزة، استمر 75 دقيقة، في توظيف هائل للقوة النارية المميتة في وسط منطقة مكتظة بالسكان والنازحين ودون اعتبار وقيمة لما يمكن أن يطالهم، خلال تنفيذها “عملية عسكرية” خاصة لتخليص أربعة من محتجزيها.

وبحسب البيان؛ تسللت قوة صهيونية خاصة عبر مركبتين مدنيتين إحداهما من نوع كادي والأخرى شاحنة كبيرة الحجم، إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وداهمت تلك القوات منزلين، في بلوك خمسة بالمخيم.. وبعد قليل بدأت قوات العدو هجومًا بريًّا بعدد كبير من الدبابات في المخيم من ثلاثة محاور؛ محطة أبو عاصي جنوب شرق، ومنطقة جسر الوادي شمال شرق المخيم، ومنطقة المغراقة والمخيم الجديد شمال المخيم.
وأضاف البيان: بالتزامن مع ذلك قصف طيران العدو خمسة منازل بشكل مباشر فوق رؤوس ساكنيها في المخيم مع شن غارات مكثفة وأحزمة نارية في بلوك خمسة ومنطقة الحساينة والمخيم الجديد.

مقالات مشابهة

  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألف و164 شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا