صحيفة التغيير السودانية:
2024-06-12@10:35:26 GMT

كباشي البحرين أم كباشي النيل الأبيض!

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

كباشي البحرين أم كباشي النيل الأبيض!

 

 ياسر عرمان

 انظر من الذي يتحدث! الفريق شمس الدين كباشي الذي فاوض في البحرين سراً ووقع اتفاقاً لم يجف حبره ورفضته قيادات الإسلاميين في الجيش وخارجه، وهي المتحكمة في الجيش وادخلته في الحرب وتسيء إليه وتعزله وطنياً وخارجياً.

متى حرم الفريق كباشي على نفسه الحوار والتفاوض خارج السودان؟ هل بعد أن وقع في البحرين ورفض توقيعه أم قبل ذلك؟ موقفه من الاتفاق الإطاري معروف وقد كان من دعاة الحرب، فماذا وجد في الحرب؟

على الفريق كباشي أن لا يوزع صكوك الوطنية ومصادرة حقوق الآخرين، وعلينا جميعاً أن نتعلم من هذه الحرب كيف نبني وطناً جديداً للحرية والسلام والعدالة والمواطنة بلا تمييز.

من قبل رفض الفريق كباشي أشياء عديدة وقبل بها لاحقاً! وهو يسعى للشراكة مع الدعم السريع في البحرين! إنه يقبل بالحوار مع الدعم السريع ويرفضه مع القوى الديمقراطية المدنية لأنه يرفض التغيير ويخدم أجندة الإسلاميين، ويكرس للشمولية أليس كذلك؟ فأي كباشي نصدق كباشي البحرين أم كباشي النيل الأبيض؟

استعراض رؤوس ضحايا الحرب عسكريين أو مدنيين هو أفلاس أخلاقي وسياسي وديني. الفلول يريدون تحويل هذه الحرب إلى حرب إثنية بعد أن رفض الشعب حربهم باسم الكرامة، والذين يقومون بهذه التصرفات لا كرامة لهم، ولهم الخزي في الدنيا والآخرة. علينا رفض هذا السلوك الإجرامي وسيعاقب من قام به عاجلاً أم آجلاً، والأنكى أنهم يأخذون صورهم بلبس القوات المسلحة وهي مكيدة من الفلول وقادتهم الذين يسيئون للجيش ودمروا المؤسسات الأمنية وأفسدوها وهم يريدون إحداث الفتنة والشقاق الوطني باسمها ولبسها، ولكن الشعب لن يقبل مكائدهم والسودان للسودانيين جميعاً.

الوحدة الوطنية والثورة أبقى من رصاص الحرب

 

 

الوسومالكيزان المنامة جريمة حرب قطع الرؤوس كباشي ياسر عرمان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الكيزان المنامة جريمة حرب قطع الرؤوس كباشي ياسر عرمان

إقرأ أيضاً:

50 % من ضباط الجيش الإسرائيلي لا يريدون استكمال الخدمة (فيديو)

قال السفير عاطف سالم سفير مصر السابق لدى إسرائيل وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إنّ التنافس بين جانتس ورئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي هو عبارة عن تنافس بين الجناحين العسكري والسياسي.

نصر سالم: نتنياهو يقدم الكرسي فوق كل مصالح إسرائيل.. والمفاوضات المقبلة مصيرها الفشل تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 

وأضاف "سالم"، في حواره ببرنامج "كلام في السياسة"، الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على قناة "إكسترا نيوز": "في فترة من الفترات، كان الجيش الإسرائيلي فخر الشعب الإسرائيلي، فقد تكون بعد 14 يوم من إقامة دولة إسرائيلي، وينظر له الإسرائيليون على أنه بوتقة الصهر للشعب الإسرائيلي".

 

وتابع سفير مصر السابق لدى إسرائيل: "الجيش الإسرائيلي كان له وضعية معينة، وبخاصة بعد الحروب التي خاضها في الفترة الماضية بصرف النظر عن انتصار مصر في حرب أكتوبر، وكان الجيش يعتمد على فكرة الحملات بين الحروب، وهو فكر آيزنكوت من أجل عمل ردع".

 20 ألف مصاب بإعاقة تامة ويتلقون العلاج بالمستشفيات

وأردف: "تم عمل إحصاء في الفترة الماضية وجاء فيه أن 50% من ضباط الجيش الإسرائيلي يرفضون استكمال الخدمة، وهناك 20 ألف مصاب بإعاقة تامة ويتلقون العلاج بالمستشفيات وخرجوا من الجيش، وهناك إسرائيليون لا يرغبون في التجنيد، وظهرت جمعيات تساعد الإسرائيليين على عدم التجنيد".

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والذي يدور حول المفاوضات المستمرة بشأن الأوضاع في غزة.

وأوضح سالم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين في أسرع وقت، كما تم التأكيد على متانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية.


وتابع اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: وزير الخارجية الأمريكي كان قد صرح في وقت سابق بأن حماس هي من ترفض المفاوضات، وهي السبب في استمرار عمليات إطلاق النار.


واستطرد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: نتنياهو يلعب لصالح نفسه وليس لصالح إسرائيل، وذلك يتضح من خلال انقلاب مجلس الحرب والشارع الإسرائيلي عليه، وهدفه هو البقاء على الكرسي، والذي استمر عليه منذ 14 عاما، فهو الوحيد المتمسك بإقامة دولة إسرائيلية على أمل أن يتوافق معه الرئيس الأمريكي جو بايدن في تنفيذ متطلباته.

وحول مستقبل المفاوضات التي تجريها الدولة المصرية مع أمريكا، قال اللواء نصر سالم: المفاوضات ستفشل كما فشلت من قبل، وهدف نتنياهو البعيد هو التوصل لحل نهائي بشأن المفاوضات وتهدئة الأوضاع في غزة، ويحاول بشتى الطرق إفشال المفاوضات التي تجريها الدولة الأمريكية.

واختتم سالم حديثه، قائلاً: السيناريو الأكثر توقعًا في الفترة المقبلة؛ هو التشدد من جانب نتنياهو لأبعد مدى، والرفض لما تقدمه أمريكا من مفاوضات مع الدول الكبرى حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • القرار… في مجلس الأمن أم في البيت الأبيض؟
  • شاهد بالصور.. ياسر العطا يزور أهالي العباسية وبانت بأمدرمان ويرسل تحياته للفاشر
  • «الأبيض» و«الأحمر» حبايب في «قمة الهدفين» بالتصفيات المشتركة
  • «الأبيض» يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام البحرين
  • 50 % من ضباط الجيش الإسرائيلي لا يريدون استكمال الخدمة (فيديو)
  • لا أمل ومستقبل للبلاد ألا بكسر بندقيه الفلول وتشليع الجيش وأعاده بناءه وحل الجنجويد
  • إسرائيل: اجتماع لمجلس الحرب اليوم دون دعوة جانتس وآيزنكوت للحضور
  • «الأبيض» يدخل لقاء البحرين بـ «ثقافة الفوز»
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • اختبار طبي لمحمد عاطف قبل انطلاق تدريبات الزمالك