تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذ أعمال الموجة الـ22 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ضمن المرحلة الأولى من الموجة 22 للتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

إزالة 48 حالة تعد بمراكز المنيا

واستعرض اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية بمراكز وقرى المحافظة، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 48 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، والبناء المخالف، منها 17 حالة تعد على أرض أملاك دولة وأرض زراعية بمراكز سمالوط ومغاغة ومطاي.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما تم إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بعدد من مراكز المحافظة، حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدات المحلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الموجة22 إزالة تعديات مراكز المنيا حالة تعد على

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بالمرور على جميع المعديات بالمحافظة، سواء العامة أو الخاصة، للاطمئنان على صلاحيتها، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، حفاظا على أرواح المواطنين، وذلك تزامناً مع عيد الأضحى المبارك.

 

حملات رقابية على المعديات النيلية

ووفق بيان صادر عن المحافظة، فقد تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس المعديات النيلية بقريتي تل بني عمران والحاج قنديل، للتأكد من توافر أطقم الإنقاذ ووسائل الحماية المدنية، والوقوف على مدى صلاحيتها، كما تأكد من رخص تسيير المعديات والعاملين بها، وقانونية تواجدهم والتزامهم بواجبهم الوظيفي، مشدداً على الالتزام بقواعد السلامة العامة ، وعدم التهاون في اتباع تلك القواعد حفاظاً على سلامة المواطنين.

 

التأكد من وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ

وفي ملوى، تفقد تاج أبو سداح رئيس المركز المعديات النيلية، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ومتابعة سير العمل وتواجد الموظفين المعنيين بها، والاطمئنان من سلامة المعديات النيلية و جاهزيتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين، والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتوفير وسائل نقل آمنة للمواطنين، وفق بيان المحافظة.

كما تفقد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينة مطاي، المعديات النهرية بالشيخ حسن التابعة لمجلس قروي أبو عزيز، للتأكد من جاهزية جميع معدات السلامة و سريان التراخيص الخاصة بها، والالتزام بالحمولة المحددة، حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • غرفة عمليات بالمنيا لتلقي شكاوي المواطنين خلال العيد
  • صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد
  • ضمن المرحلة الثانية لمبادرة "100 مليون شجرة".. محافظ الفيوم: زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى المحافظة
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات على المعديات النيلية
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية