عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مخترع الموسفت.. العالم كله مدين بالفضل للمهندس محمد عطا الله".

إقبال كبير من ركاب المترو على إستخدام ماكينات الصراف الآلي TVM بعد تشغيلها المركزي: تعليمات للبنوك بزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي المجهزة لذوي الهمم

في كل مرة تتلقى مكالمة عبر هاتف في حجم كف اليد أو تسحب أموالك بأمان عبر ماكينات الصراف الآلي حول العالم ستشعر بأنك مدين بالفضل لمهندس مصري هو المهندس محمد عطا الله.

المهندس محمد عطا الله

وُلد عطا الله في بورسعيد عام 1924 وبعد تخرجه من كلية علوم القاهرة انتقل لدراسة الهندسة الميكانيكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفور حصوله على الدكتوراة في تخصصه الهندسي عام 1949 التحق بالعمل في مختبرات بل للهواتف وأظهر نبوغا في تطوير خصائص الهواتف وتحسين أداء مكوناتها الدقيقة.

 تكنولوجيا أشباه الموصلات

وفي عام 1956 قاد عطا الله فريقا من المتطوعين لأبحاث الترانزستور، وعلى مدار 4 سنوات لم يصدق أحد أنه قادر على إحداث فارق في تكنولوجيا أشباه الموصلات، لكنه في النهاية أهر العالم بتطويره تكنولوجيا الترانزستور التي أحدثت ثورة في هندسة الإلكترونيات، فقد المهندس إلى العالم هدية في حجم عقلة الإصبع باسم الترانزستور الحقلي أو موسفت وقال عنه المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع إنه الركيزة الأساسية لصناعة الإلكترونيات الحديثة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد التكنولوجيا محمد عطا الله عطا الله محمد عطا

إقرأ أيضاً:

غدا.. صرف معاشات يونيو وبنك ناصر يفتح فروعه استثنائيا لأصحاب المعاشات

صرف المعاشات.. يبدأ غداً السبت، الأول من شهر يونيو، صرف المعاشات للمستحقين، وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية، إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصرف الآلي.

وتستعرض «الأسبوع»، كل ما يخص صرف المعاشات وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم في مختلف المجالات عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

بنك ناصر الاجتماعيقرار وزيرة التضامن بخصوص بنك ناصر

في هذا السياق، قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يونيو اعتباراً من غد السبت، حيث سيتم فتح كافة فروع البنك المنتشرة في كافة ربوع الجمهورية والتي يبلغ عددها 102 فرع بشكل استثنائي غدا السبت، وذلك انطلاقاً من حرص البنك الدائم على مراعاة احتياجات أصحاب المعاشات وأسرهم، والتيسير عليهم لقضاء متطلباتهم والتزاماتهم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

صرف المعاشاتصرف المعاشات من خلال بطاقات الصراف الآلي

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ لصرف المعاشات من بينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي«ATM»سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى، وجميع منافذ فوري، كما وجهت باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك للأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات، أوضح في وقت سابق، أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، كما سيتم فتح أبواب البنك في المواعيد الرسمية مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر عميل موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة في التخفيف عن أعباء أصحاب المعاشات.

اقرأ أيضاًمكاتب بريد القليوبية تعمل يومي الجمعة والسبت لصرف المعاشات.. تعرف عليها

الجريدة الرسمية تنشر قرار زيادة المعاشات اعتبارًا من هذا التاريخ

انفراد.. .المعاشات تُنفذ أول حكم لمحكمة النقض بخصوص المعاش المبكر

مقالات مشابهة

  • جهود مُكثفة لإصلاح خط طرد صرف صحي أمام الموقف الرئيسي بدمنهور.. (صور)
  • مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء
  • أكاديمي يمني :العالم مدين بالشكر لصنعاء لهذا السبب
  • ممر سككي غير محروس يهدد الأرواح بجرادة و القضية تصل وزير النقل
  • ريال مدريد مدين لـ فينيسيوس بهذا الشيء
  • «قدم السبت وحلق شعره».. تعليق مثير من ميدو على لقطة محمد صلاح وحسام حسن
  • إعلان قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا وجنوب السودان في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
  • إعلان صادر عن بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي (صورة)
  • متاح الآن.. صرف معاشات يونيو بالزيادة الدفعة الرابعة من جميع الماكينات
  • غدا.. صرف معاشات يونيو وبنك ناصر يفتح فروعه استثنائيا لأصحاب المعاشات