المناطق-متابعات

كشف حساب المواطن عن تفاصيل الاستقطاع من الدعم المخصص للمستفيد حال تواجده خارج المملكة لمدة تزيد عن 90 يومًا وفقًا لقواعد صرف الدعم.

خصم من الدعم للمسافرين

وتلقت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس استفسارًا قال فيه صاحبه: “تم خصم من من حساب المواطن الدفعة السابقة بحجة وجودي خارج المملكة لمدة 90 يومًا وتم الاعتراض بدون طلب أسباب وجودي خارج المملكة هل بالإمكان إرفاق المستندات حتى أقدر أبرر وجودي خارج البلاد؟”.

أخبار قد تهمك «حساب المواطن»: إيداع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر فبراير 11 فبراير 2024 - 1:00 مساءً حساب المواطن: بدء إيداع الدعم المخصّص لشهر فبراير 11 فبراير 2024 - 8:41 صباحًا

وردت عليه بالقول: يتم احتساب مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة، وفي حال تجاوز المدة أكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية سواء بشكل متواصل أو متقطع يتم استقطاعها من الدعم وفقًا للمقدار المخصص له من دعم يومي في الاستحقاق الفعلي”.

إيداع حساب المواطن

وأودع برنامج حساب المواطن الأحد 11 فبراير مبلغ 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.

وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

استمرار الدعم الإضافي

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن خارج المملکة ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

1.69 مليار ريال فائض الميزان التجاري.. قفزة في الصادرات غير النفطية بنسبة 49.1%

 

مسقط- العُمانية

 

سجّل الميزان التجاري لسلطنة عُمان بنهاية فبراير 2024 فائضًا بلغ مليارًا و693 مليون ريال عُماني مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023 المسجلة فائضًا عند مليار و378 مليون ريال عُماني، وفق ما بيّنت الإحصاءات المبدئية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وأشارت الإحصاءات إلى أن قيمة الصادرات السلعية بنهاية فبراير الماضي بلغت 4 مليارات و414 مليون ريال عُماني، مرتفعة بنسبة 19.5 بالمائة عن الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 3 مليارات و695 مليون ريال عُماني، في حين بلغت قيمة الواردات السلعية المسجلة لسلطنة عُمان مليارين و721 مليون ريال عُماني مرتفعة بنسبة 17.4 بالمائة بنهاية فبراير 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي البالغة مليارين و317 مليون ريال عُماني.

وكشفت الإحصاءات عن ارتفاع قيمة الصادرات السلعية غير النفطية بنسبة 49.1 بالمائة بنهاية فبراير 2024، لتبلغ مليارًا و601 مليون ريال عُماني، مقارنة بنهاية فبراير 2023 البالغة مليارًا و74 مليون ريال عُماني.

وحازت المنتجات المعدنية على القيمة الأعلى من الصادرات السلعية غير النفطية، فقد بلغت قيمتها 839 مليون ريال عُماني مرتفعة بنسبة 142.7 بالمائة عن الفترة ذاتها من عام 2023، تلتها منتجات المعادن العادية ومصنوعاتها بـ232 مليون ريال عُماني بارتفاع نسبته 16.3 بالمائة ثم منتجات الصناعات الكيماوية والصناعات المرتبطة بها بقيمة صادرات بلغت 167 مليون ريال عُماني بتراجع نسبته 12.1 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يوضح موقف الزوج حال عدم استفادة زوجته من الدعم
  • ما المبالغ النقدية المسموح للمسافرين الخروج بها من المملكة؟.. الزكاة والجمارك تجيب
  • ما موقف «المستقل» بعد قبوله في حساب المواطن؟.. البرنامج يحدد
  • 1.69 مليار ريال فائض الميزان التجاري.. قفزة في الصادرات غير النفطية بنسبة 49.1%
  • "حساب المواطن" يوضح شروط التقديم للأرملة مع وجود تابعين
  • حساب المواطن يوضح شروط التقديم للأرملة مع وجود تابعين
  • هل تشمل دفعة يونيو 2024 المتقدمين الجدد في حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • «حساب المواطن» يوضح الإجراء المطلوب حال حدوث تغير طارئ ببيانات المستفيدين
  • حقيقة تأثير التأمينات على حساب المواطن بالانقطاع أم الخصم من قيمة الراتب
  • هل تؤثر عوائد الاستثمارات المالية من الأسهم على استحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح